"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
حائل: افتتاح مقهى إنترنت في مدرسة يجذب الطلاب... «التربية» تدعو إداراتها التعليمية لاستخدام الصلاحيات في «إلغاء الطابور»


04-01-1430 08:45 AM

( سبق حائل ) متابعات :

دعت وزارة التربية والتعليم إدارات التربية والتعليم في مختلف المناطق إلى تفعيل الصلاحيات الممنوحة لهم في تأخير موعد الحصة الأولى وإلغاء الطابور الصباحي واليوم الدراسي، فيما إذا كانت الأحوال الجوية تشكل تهديداً على حياة الطلاب مثل وجود برد شديد يمنع الطابور الصباحي، أو وجود أمطار غزيرة، واحتمال حدوث سيول جارفة. وطالب مدير الإدارة العامة للصحة المدرسية الدكتور محمد بن علي المداني، بضرورة توعية المعلمين والطلاب والعاملين في المدرسة، وكذلك سائقي الحافلات الخاصة بأخطار السيول، مع أهمية اليقظة والبقاء في الأماكن الآمنة حتى زوال الخطر، مضيفاً: «هذه الصلاحيات ترجع إلى إدارات التربية والتعليم في المناطق.. ويختلف تقديرها من منطقة لأخرى، مع ضرورة إشعار الوزارة بذلك للأخذ بأسباب السلامة من خلال الابتعاد عن جميع المخاطر المحتملة».
وفي سياق آخر، تنفذ إدارة تربية وتعليم منطقة الرياض (بنين) الأسبوع المقبل تسع دورات تدريبية للمعلمين، في ثلاثة مواقع تابعة للإدارة هي (مقر إدارة التدريب التربوي، مركز القيادات التدريبية، ومركز تدريب الغرب) .
وأوضح مدير إدارة التدريب التربوي خالد السليمان، أن الدورات تهدف إلى تطوير مهارات العاملين في الميدان التربوي وإكسابهم مهارات جديدة، مشيراً إلى أنها ستكون في فن إدارة الصف، وتنظيم وإدارة الأنشطة الرياضية، ومهارات تدريس النحو، ومهارات النجاح القيادي، وغيرها من المهارات.
ودعا السليمان جميع المعلمين إلى الالتحاق بالدورات التي تعقدها الإدارة للاستفادة منها في تطوير أدائهم.
إلى ذلك، يدشن مساعد المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الرياض (بنين) الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري، الأحد المقبل انطلاقة مراكز التدريب الطلابية في 12 مدرسة. وأوضح مدير شؤون الطلاب صالح بن عبدالرحمن الهدلق، أن فكرة المراكز تقوم على تزويد الطلاب بالمهارات الحياتية المختلفة، مشيراً إلى أن العدد المحدد لكل دورة من المتدربين 25 طالباً، «ويتم ترشيح الطلاب للالتحاق بالدورات وفق آلية خاصة بذلك عن طريق منسقي مراكز التدريب بالتشاور مع مدير المدرسة ووكيله».
وفي بادرة هي الأولى من نوعها في مدارس مدينة حائل، شهدت مدرسة المعتصم الثانوية للبنين أمس افتتاح مقهى انترنت وصالة رياضية. وأوضح مدير المدرسة سعود الخلف لـ «الحياة»، أن افتتاح المقهى والصالة الرياضية يأتي ضمن برامج تحسين البيئة المدرسية الذي نص عليه مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم (تطوير)، في حين أكد مشرف النشاط عبدالكريم الفطيمان، أن فكرة افتتاح المقهى والصالة الرياضية حظيت بترحيب واسع من الطلاب.
وأضاف: «يتسع مقهى الانترنت لـ50 طالباً وسرعة الانترنت فيه عالية جداً، وتقام فيه مسابقات دورية للبحوث، أما الصالة الرياضية فتتسع لأكثر من 200 طالب، وتحتوي على طاولتي تنس و3 طاولات بلياردو وأجهزة للسير والجري وأجهزة لألعاب «البلاي ستيشن».
وتوقع أن يسهم المقهى في الحد من ظاهرة تأخر الطلاب في الحضور إلى المدرسة، إذ ان أول 50 طالباً يحضرون إلى المدرسة سيتمكنون من دخول المقهى، وبعدها يتم إغلاق باب المقهى ليتجه بقية الطلاب إلى الصالة الرياضية ليمارسوا بعض التدريبات والألعاب حتى يحين موعد الحصة الأولى، ليتجه الطلاب كافة إلى فصولهم. يذكر ان ثانوية المعتصم في حائل اختيرت ضمن خمسين مدرسة في السعودية لتطبيق مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام (تطوير)، وبدأ الطلاب عامهم الدراسي بطرق تعليم حديثة مثل السبورات الإلكترونية وأجهزة حاسب في كل فصل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1013

Y
W
تقييم
2.02/10 (94 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار