{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}من تغطياتنا خارج المنطقة ... أمير عسير يشارك منسوبي التعليم إنطلاقة العام الدراسي الجديد .. ا " بسشة ــ سراة عبيدة ــ محائل عسير " الإنتهاء من االإستعدادت وترتيب الفصول وتخفيض المباني المستأجرة .. صور - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
من تغطياتنا خارج المنطقة ... أمير عسير يشارك منسوبي التعليم إنطلاقة العام الدراسي الجديد .. ا " بسشة ــ سراة عبيدة ــ محائل عسير " الإنتهاء من االإستعدادت وترتيب الفصول وتخفيض المباني المستأجرة .. صور


من تغطياتنا خارج المنطقة ... أمير عسير يشارك منسوبي التعليم إنطلاقة العام الدراسي الجديد .. ا
06-11-1435 07:39 PM

سبق حائل ــ سعيد آل رفيع ‎ :

إنطلقت مطلع الأسبوع الجاري الدراسة بشكل سلس في كافة الإدارات التعليمية بمنطقة عسير وفق التوجيهات التي أصدرها وزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز, والتي شدد خلال لقاءه السابق بالقيادات التعليمية على الإنطلاقة الجادة للتعليم, بما يسبقه من تهيئة للميدان التربوي وحصر كافة احتياجات الميدان من معلمين ومعلمات وتجهيزات مدرسية وإدارية وكوادر بشرية للعمل في كافة المجالات.

وعقدت الإدارات التعليمية في منطقة عسير عدد من الاجتماعات مع الشركاء الأساسيين لوضع الخطط للعام الحالي, أبرزها الشرطة والمرور والدفاع المدني والشؤون الصحية والهلال الأحمر ومكافحة المخدرات, وعدد من الجهات ذات العلاقة.

بدأ العام الدراسي بزيارة لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز – أمير منطقة عسير - وقف على الاستعدادات والتجهيزات والتقى عددا من القيادات بالمنطقة, ودشن خدمات النقل المدرسي لأكثر من 70 ألف طالب وطالبة.

وكانت إدارات التربية والتعليم بالمنطقة قد بدأت منذ وقت مبكر الإستعدادات من خلال عقد العديد من الإجتماعات مع الجهات ذات العلاقة لوضع الخطط العامة لضمان سير الدراسة بالشكل الأمثل, ناقش خلالها المسؤولين الأعمال المشتركة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة من مرور وشرطة وأمانات وبلديات, إضافة إلى الدفاع المدني والشؤون الصحية.

وقد أتمت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير استلام " 11 " مشروعاً مدرسياً بقيمة إجمالية بلغت 51711508 ريالاً سيتم الإفادة منها للعام الجديد، بلغ عددها 304 مشروعا, بتكلفة أكثر من مليار و800 ألف ريال.

وقد أوضح مدير إدارة التربية والتعليم بالمحافظة سعد آل سالم أن الإدارة استلمت خلال الفترة الماضية 82% من المباني الجديدة المنجزة, والمباني التي كانت تحت الترميم والتهيئة إضافة إلى تعاقد الإدارة مع شركة للنقل المدرسي لنقل طلاب وطالبات المحافظة في حافلات مهيئة ومكيفة وبطراز حديث.
وأشار آل سالم إلى أن الإدارة استقبلت الأحد أكثر من 72 ألف طالب وطالبة, وأن جميع المرافق مهيأة وجاهزة وتم التأكد من سلامتها من خلال فرق عمل قامت بجولات على المباني والمرافق منذ نهاية العام الدراسي الماضي وحتى نهاية الأسبوع المنصرم.

وأكد آل سالم على أنه تم تأمين جميع المدارس بالمستلزمات والتجهيزات المدرسية وتم توجيه المعلمين والمعلمات للمدارس وتابعت الإدارة مباشرة الجميع في مدارسهم والتأكيد على مدراء المدارس على عقد الإجتماعات لمناقشة العمل وبدأ الدراسة صباح الأحد بمشيئة الله.

وقال آل سالم إن الإدارة أنهت تجهيز العديد من الفصول الذكية, حيث تم الإنتهاء من تجهيز 100 فصل ذكي العام المنصرم, وتم تسليم 100 فصل ذكي آخر في مدارس البنين والبنات, وتم دعم المدارس بالأجهزة اللازمة لضمان تنويع أساليب الدرس وإتاحة أكبر قدر ممكن من مصادر المعلومات للطلاب والطالبات, مشيرا إلى أنه تم الإنتهاء مؤخراً من تجهيز أكثر من 90 قاعة مصادر تعلم بكافة تقنياتها, وأن هناك فرق عمل ترصد حاجة الميدان لأي تجهيزات على مدار العام وتوفيرها فوراً.

مدير تعليم سراة عبيدة د. هشام الوابل قال إن الإدارة أكملت الاستعداد للعام الدراسي على أتم وجه بالرغم من كبر القطاع الذي يقع في ثلاث محافظات " سراة عبيدة – ظهران الجنوب – طريب وما يتبع هذه المحافظات من مراكز " وتم تكوين فرق عمل باشرت أعمالها منذ نهاية الفصل الدراسي الثاني العام المنصرم قامت برصد كافة الاحتياجات وطرح جدول أعمال بكامل المهام وتم إسنادها لفرق عمل متخصصة قامت بالمتابعة الدقيقة والمستمرة, أثمرت بفضل الله بتأهيل كافة المدراس التي تحتاج إلى تأهيل وترميم, وتم إكمال تجهيز 80 ملعب عشبي مجهزة كاملة بأرضيات نظامية وإضاءة وكامل اشتراطاتها, ويجري العمل على استكمال 80 ملعب آخر, وتم تجهيز 80% من المدارس بالإدارة بتجهيزات تقنية لتصبح فصولا ذكية, وبدأت الإدارة في تجهيز 20% من المتوسطات والإبتدائيات, ونهدف إلى أن تكون جميع المدارس بالقطاعات مدارس مجهزة بفصول ذكية.

وقال الوابل إن المدارس أصبحت جاهزة من ناحية المعلمين والمعلمات, وتم عقد مقابلات شخصية مع 300 معلم ومعلمة تم توجيههم كمعلمين جدد للإدارة وتم توجيههم على المدارس, ويجري الآن عمل مقابلات مع عدد من المعلمات اللائي تم توجيههن للإدارة وسيتم توجيههن للمدارس مع بدء الدراسة.

وأكد الوابل أن نسبة السعودة في إدارة التربية والتعليم بمحافظة سراة عبيدة تبلغ 99.37% , ولم يتبقى إلا عدد قليل من معلمي الرياضيات يبلغ عددهم 25 معلماً.

وفيما يخص النقل المدرسي أشار الوابل إلى أنه تم توقيع عقد مع شركة متخصصة بالنقل المدرسي لمدة ثلاث سنوات معمدة من شركة تطوير, وستتولى الشركة نقل الطلاب والطالبات من وإلى منازلهم.

وأشار الوابل إلى ترسية صالة رئيسية رياضية مغلقة متكاملة بقيمة 5 ملايين ريال, وبدأ مشروعها الذي سيخدم قطاع سراة عبيدة بالكامل, وأكد الإنتهاء من صالة مماثلة في محافظة ظهران الجنوب بتكلفة 5 ملايين ريال وتخدم كافة مدارس قطاع ظهران الجنوب.

وحول مبنى مكتب التربية والتعليم بمحافظة طريب, قال الوابل إن المشروع تم ترسيته على مؤسسة وطنية لبدء بناء وتجهيز المبنى على أرض بمساحة 10 آلاف متر مربع.

وفيما يخص تأثيث المدراس قال الوابل بأنه تم تفقده وتجهيز المدارس بالكامل وسد الإحتياج, مشيرا إلى أن التطوير يجري حالياً فيما يخص المعامل والمختبرات, وبدء تركيب غرف للمعلمين على طراز حديث من قبل شركة متخصصة, وتم تغطية 20% من القطاع وسيتم تغطية 20% من القطاعات كل عام حتى يتم الإنتهاء.

أثنى الوابل على الدعم الذي تتلقاه الإدارة من سمو الوزير والنواب والمسؤولين, مبينا أنهم قاموا بفتح وسائل تواصل مباشرة إلكترونية وهاتفية ورسائل نصية لتلبية الإحتياجات والتواصل المباشر مع الأقسام والإدارات في أي وقت من أجل تحقيق المصلحة العامة.

وقال الوابل بأن 335 مدرسة للبنين والبنات بكافة قطاعات إدارة تعليم السراة استقبلت أمس الأحد 24 ألف طالب وطالبة, وأن كافة البرامج المخصصة لاستقبال الطلاب والطالبات تم الإنتهاء منها واعتمادها.

وحول المباني الجديدة قال الوابل أن الإدارة تسلمت 5 مباني جديدة, وتم تأثيثها وتجهيزها بالكامل ونقل الإدارات المدرسية إليها وترك المباني المستأجرة.

وحول التعديات على الأراضي التابعة للإدارة قال الوابل إنه تم تكليف مكتب هندسي متخصص لحصر ورفع مخططات كروكية لكافة الأراضي التابعة للإدارة من أجل المحافظة عليها من التعديات ولبدء التخطيط للاستفادة منها وحفظها.



من جانبه قال مدير التربية والتعليم بمحافظة النماص عبدالله بن عبدالرحمن ال قاسم إن كافة المدارس في جميع قطاعات تعليم النماص بدأت العام الدراسي من الحصة الأولى يوم الأحد المنصرم, مشيرا إلى أنه تم عقد العديد من اللقاءات خلال الفترة الماضية إنطلقت منذ وقت مبكر في الفصل الدراسي الثاني العام السابق, مؤكدا إلى أنه ولله الحمد لا يوجد أي مشاكل في المباني والمدارس وأنها على أهبة الاستعداد لإستقبال الطلاب والطالبات.

وأكد ال قاسم أنه تم خلال الاجتماع بمديري ومديرات المدارس والمشرفين والمشرفات وتمت الزيارات بالميدان التربوي على أكمل وجه بتنفيذ خطط لإستقبال الطلاب والطالبات.

وقال آل قاسم أنه تم عقد لقاءآت مكثفة مع القيادات في الإدارة بنين وبنات والمشرفين التربويين ومديري المدارس تهدف إلى رفع درجة التواصل بين أطراف العملية, من أجل بداية جادة حسب توجه وزارة التربية والتعليم والتي تبنت موضوع الانضباط والجدية والجاهزية هدفا استراتيجيا ينفذه الجميع بكل دقة .
وأشار آل قاسم إلى أن 216 مدرسة للبنين والبنات انتظم فيها 11977 طالبا وطالبة, مؤكدا أن الإدارة أنهت مؤخراً تجهيز 97 فصلاً ذكياً و تركيب 67 معمل حاسب آلي حديث, وتعمل الإدارة على متابعة 18 مشروعا تعليميا بالمحافظة سيتم الإنتهاء منها قريباً.



وفي محايل عسير قال مدير التربية بمحايل عسير هاشم الحياني إن المحافظة تزخر بالعديد من المدارس المتميزة في مبانيها النموذجية والتي لا تظاهى بمدارس المملكة, وأن مخرجاتها المتميزة من طلاب وطالبات خير دليل على تميز الزملاء في الميدان التربوي, مشيرا إلى أنه تم عقد العديد من الإجتماعات مع القيادات التربوية مؤخراً, وأن كافة مدارس المحافظة بجميع القطاعات على استعداد تام لاستقبال الطلاب والطالبات بدءا من الحصة الأولى يوم الأحد المقبل.

وأكد الحياني أنه تم صرف مخصص النظافة بمبلغ 11 مليون ريال للفصل الدراسي الثاني 35/34 والفصل الدراسي الأول 36/35 لجميع مدارس البنين والبنات ، وتم التعاقد مع شركة للنقل المدرسي وتم الإنتهاء من ترتيبات عالية المستوى في صيانة ونظافة المدارس وتجهيزها والتأكد من اكتمال الأدوات والأثاث والمعدات التقنية والفنية اللازمة.

وأشار الحياني أن فرق العمل متناغمة وتعمل بطاقاتها الكاملة وقامت الفرق الإشرافية من البنين والبنات بمتابعة بدء سير العمل الدراسي أمس الأحد, مبديا تفائله الكبير لما يتمتع به الميدان من أمانة وإخلاص في العمل تؤهلهم للقيام بواجباتهم المناطة بهم على أكمل وجه.



الجدير بالذكر أن الإدارات التعليمية قد عقدت دورات تدريبية لمنسوبيها خلال الفترة المنصرمة لتعريفهم بالنظام الفصلي الجديد الذي يبدأ تطبقيه اعتبارا من هذا العام 1435/1436 هـ بتحويل مسمى الصف الأول الثانوي إلى المستوى الأول والثاني, وتقليص الأعباء الدراسية على الطلاب والطالبات وتوحيد النظام التعليمي للبنين والبنات.

image

image

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 538

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار