"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
ناقش التسويات الودية للخلافات العمالية ويستعرض عدد من التجارب الدولية ... وزير العمل يرعى انطلاق منتدى الحوار الاجتماعي الرابع غداً


07-11-1435 08:00 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :


برعاية معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه تنطلق فعاليات منتدى الحوار الاجتماعي الرابع في مدينة الرياض، غداً الأربعاء 8 ذو القعدة 1435هـ الموافق 3 سبتمبر 2014م ، وذلك على مدى يومين، حيث يناقش المنتدى هذا العام موضوع التسويات الودية، وأعمال هيئات تسوية الخلافات العمالية، وآلية تعزيز ودعم صلاحيات مكاتب الصلح والتسوية الودية.
كما سيتناول المنتدى دراسة الأسباب المؤدية لزيادة أعداد القضايا العمالية، ودراسة الحلول المقترحة لخفض معدلاتها، وتوضيح دور التوعية بالحقوق والواجبات، من خلال الأنظمة والقوانين في خفض أعداد النزاعات العمالية.
ويستعرض المنتدى حقوق والتزامات العامل وصاحب العمل، وأيضاً ما طرأ من تطوير على هيئات تسوية الخلافات العمالية، كما يناقش منازعات العمل والأساليب الدولية الحديثة لتسوية تلك المنازعات، إضافة إلى الآثار القانونية المترتبة على الخلط لبين المنازعات الفردية والجماعية.
وفي خطوة جديدة يستعرض منتدى الحوار الاجتماعي الرابع عدداً من التجارب الدولية لتسوية الخلافات العمالية، منها تجربة الولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا وفرنسا.
ومن المتوقع أن تنعكس مخرجات منتدى الحوار الاجتماعي إيجابا على تشريعات العمل التي سوف تأتي معبرة عن واقع السوق واحتياجاته ومصالح أطرافه ومتكاملة مع سياسات وزارة العمل وبرامجها، كما ستسهم توصيات المنتدى التي سترفع إلى الجهات ذات العلاقة ، في تهيئة بيئة العمل المناسبة والمستقرة دون نزاعات، أو قضايا عمالية تستغرق جهد ووقت أطراف العملية الإنتاجية.
ويأتي منتدى الحوار الاجتماعي هذا العام استمراراً لمنظومة الحوارات الاجتماعية التي نظمتها الوزارة في الأعوام الماضية، والتي تسعى من خلالها إلى تقريب وجهات النظر بين أطراف الإنتاج الثلاثة (ممثلين أصحاب الأعمال ، والعمال، وعدد من المسؤولين الحكوميين في وزارة العمل ومجلس الشورى).
وكانت وزارة العمل قد نظمت ثلاثة منتديات للحوار الاجتماعي، ناقش الأول موضوع تحديد ساعات العمل في القطاع الخاص، أما الثاني فناقش سياسات ومستويات الأجور في القطاع الخاص، بينما تناول الثالث موضوع تحديات عمل المرأة والحلول المقترحة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 328

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار