"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
بعد تنازلها قبل عدة سنوات .. قريباً إفراغ أرض وزارة الدفاع للمواطنين الحائليين


بعد تنازلها قبل عدة سنوات .. قريباً إفراغ أرض وزارة الدفاع للمواطنين الحائليين
12-11-1435 02:34 PM

سبق حائل - فهد الضبعان :

علمت سبق حائل بانه وخلال الايام القليلة القادمة ستسلم وزارة الاسكان رسمياً إجراءات إفراغ الأرض التي تنازلت عنها وزارة الدفاع في منطقة حائل قبل سنوات عدة، وتبلغ مساحة الأرض أكثر من 83 مليون متر مربع، توفر - وفقاً للتقديرات الهندسية - أكثر من 120 ألف قطعة سكنية. وياتي ذلك بعد تدخل شخصي من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي وجِّه بالإسراع في إنهاء هذه الاجراءات

وكشفت المصادر أن التوجيه الكريم قد جاء على النحو التالي:

أولاً: "إفراغ المحور المحصور بين طريق "حائل ـ الجوف" وسكة القطار باسم أملاك الدولة لمصلحة وزارة الشؤون البلدية، وإفراغ المساحة المتبقية باسم أملاك الدولة لمصلحة وزارة الإسكان".

ثانياً: "تسلم لوزارة الإسكان الدراسات التخطيطية والمخططات الخاصّة بالأراضي التي ستخصّص لمصلحتها، وتقوم وزارة الإسكان بتصميم أعمال البنية التحتية وتنفيذها لكل مخطط، والتنسيق مع وزارة المياه والكهرباء أثناء تصميم خدمات المياه والصرف الصحي، كما تقوم الإسكان بتزويد الشركة السعودية للكهرباء بالمخططات قبل الاعتماد لوضع مواقع المحطات الفرعية والرئيسة، إضافة إلى توزيعها بعد تخطيطها على المواطنين وفق التنظيم المعتمد لديها".

يُذكر أن منحة ولي العهد الأمير سلطان - رحمه الله - المعروفة بأرض "وزارة الدفاع" تتبوأ مكاناً استراتيجياً شمال مدينة حائل بمسافة 17 كم من مركز المدينة ويحيط بها شمالاً النفود الكبير، وشرقاً المدينة الاقتصادية، وجامعة حائل، وغرباً جبال أجا، كما تقع على طريق حائل – الخطة، وعلى خط السكة الحديد المقترح.. وتقدر مساحتها بـ 83 مليون متر مربع.

وكان وكيل وزارة الإسكان للشؤون الفنية الدكتور عبد العزيز العمار، قد أوضح لـ "سبق"، أن أرض وزارة الدفاع كانت محل خلاف بين أمانة منطقة حائل، ووزارة الإسكان، تولتها جهات عليا لتسليمها لوزارة الإسكان للبدء بإنشاء البنية التحتية لها وتسليمها للمواطنين.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1891

Y
W
تقييم
5.50/10 (2 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#107630 Saudi Arabia [محمد]
1.50/5 (2 صوت)

12-11-1435 11:58 PM
حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وعقبال أرض الحرس سابقاً أن توزع كذلك على المواطنين



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار