"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
الجبرين:فعاليات متنوعة سيحظى بها المهرجان السياحي الزراعي بالخطة


07-12-1435 08:19 PM

سبق حائل :

رصدت لجنة الفعاليات المصاحبة في المهرجان السياحي الزراعي الذي ستقام فعالياته في مدينة الخطة خلال الفترة 14-17/12/1435هـ عدد من الفعاليات السياحية والزراعية المتنوعة بتنظيم من بلدية الخطة ومجلس التنمية السياحية وفرع الهيئة العامة للسياحة والاثار في حائل ومركز إمارة مدينة الخطة ومكتب الزراعة في مدينة الخطة وعدد من الجهات المعنية وبرعاية ودعم من المراعي ونادك والطخيم وتمور الغينة وقمة الاجتياز للتجارة والمقاولات وتاصيل الدواجن وصحيفة حائل الالكترونية واخبارية حائل وعين حائل وسبق حائل.

و أوضح الأستاذ ماجد بن ساير الجبرين أخصائي التنمية السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار ان الفعاليات ستشمل على اقامة معرض سيتناول جناح لعروض للمنتجات الزراعية وجناح لادوات ومعدات الزراعة وادوات الحصاد وجناح للمنتجات المشتقة من المنتجات الزراعية وعروض للشركات المنتجة والمسوقة وللمنتجات العضوية ولمحسنات المنتجات الزراعية والمنتجات الحرفية والماكولات وعرض لادوات التعبئة والتغليف.

واشار الاستاذ ماجد الجبرين ان الفعاليات لم تغفل الاسرة والطفل من الاهتمام حيث سيقدم مسرح الفعاليات اوقات خاصة للطفل والعائلة والشباب من خلال تقديم برامج ومسابقات ترفيهية للطفل لاتخرج موضوعاتها عن الزراعة وبرامج اخرى توعوية وتثقيفية عن الزراعة ستقدم للمزارعين وبرامج انشادية وشعرية وترفيهية للشباب وكبار السن.

وابان أخصائي التنمية السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار خلال حديثه ان فعاليات المزارع ستشتمل على عروض حية لحصاد او زراعة احد المنتجات الزراعية في احد المزارع او اكثر القريبة من مدينة الخطة واتاحة الفرصة للزوار في المشاركة في عملية الحصاد او الزراعة مع عرض لكيفية التعبئة والتغليف وعرض طريقة الزراعة التقليدية "القديمة"في موقع المهرجان.

واضاف"سيتم اطلاق مسابقتين الاولى ستختص افضل عرض في المعرض بينما الثانية ستكون لاجمل صورة يلتقطها الزوار للمهرجان او لمزارع الخطة".

وقال"الفعاليات التراثية والثقافية ستكون حاضرة من خلال استعراضات الفنون الشعبية وسوق الحرف اليدوية والماكولات الشعبية والالعاب الشعبية.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 909

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار