{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}برعاية سمو أمير منطقة حائل ... غدا الأربعاء انطلاق المهرجان السياحي الزراعي الأول بمدينة الخطة .. صور - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
برعاية سمو أمير منطقة حائل ... غدا الأربعاء انطلاق المهرجان السياحي الزراعي الأول بمدينة الخطة .. صور


برعاية سمو أمير منطقة حائل  ... غدا الأربعاء انطلاق المهرجان السياحي الزراعي الأول بمدينة الخطة .. صور
13-12-1435 11:50 PM

سبق حائل ــ اللجنة الاعلامية " الخطة " :

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل رئيس مجلس التنمية السياحية ينطلق المهرجان السياحي الزراعي الأول بمدينة الخطة مساء غدا الأربعاء بتنظيم من بلدية مدينة الخطة وفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في حائل ومجلس التنمية السياحية بمنطقة حائل وإمارة مدينة الخطة وفرع الزراعة في الخطة ومركز التنمية الاجتماعية بحائل واللجنة الزراعية في الغرفة التجارية الصناعية في حائل والجمعية التعاونية الزراعية خلال الفترة 14 -17 من شهر ذوى الحجة الحالي.
ويعد مهرجان الخطة هو الأول على مستوى المنطقة والذي يهدف إلى تفعيل برنامج السياحة الزراعية لتشجيع المزارعين للاستفادة من هذا البرنامج لإيجاد دخل أضافي للمزارع من خلال استثمار إمكانيات مزارعهم فيما تشمل الفعاليات العائلية عرض الزراعة التقليدية وسوق الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية والألعاب الشعبية ومسرح الطفل والأسرة وعرض للمقتنيات الأثرية كما تشمل فعاليات شبابية عروض زراعية ومسابقات ترفهية وعروض الفلكلور الشعبي وأمسيات ومحاورات شعرية .
وقال رئيس اللجنة العليا بالمهرجان ورئيس مركز إمارة مدينة الخطة الأستاذ ماجد عبدالكريم الجبرين بأن المهرجان تبنى أفكارا جديدة تستهدف جميع شرائح المجتمع بالإضافة إلى مبادرات قيمة في مجال الزراعة والاستثمار والمجتمع للإسهام في تنشيط الحركة التجارية والسياحية بالخطة مقدما الشكر لسمو أمير المنطقة على تقديم الرعاية والدعم ولكافة الرعاة والمنظمين والمشاركين.
و أوضح مدير المهرجان رئيس بلدية الخطة المهندس ثامر الغبين أن البلدية أنهت كافة الاستعدادات حيث عمدت إلى التنمية الاجتماعية على خط متواز لأهدافها الخدمية التي أنشئت من أجلها وما تنظيمها للمهرجان السياحي الزراعي الأول بالخطة الا استشعار بأهمية هذه المنتجات الوطنية الزراعية التي تشهد نموا مطّردا عاما بعد عام مضيفاً بأن البلدية تسعى لإنجاح المهرجان كونها تتعاون بتنظيم بالمهرجان مع عدد من شركائها.
فيما ذكر الأستاذ ماجد بن ساير الجبرين أخصائي التنمية السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار بحائل بأن وجود مهرجان سياحي زراعي في مدينة الخطة المدينة الزراعة بالمنطقة ماهو الا دافع للجميع ودعم لكافة المزارعين مشيراً أن المهرجان يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة مبيناً أن المهرجان حظي بإشراف مباشر من سمو أمير منطقة حائل بهدف إبراز الزراعات التي تميزت بها المنطقة وقال: الجبرين أنه تم تخصيص جزء كبير من المهرجان السياحي الزراعي لكافة المزارعين من كافة مدن ومحافظات المنطقة ليتمكنوا من عرض إنتاجهم وتسويقه والمشاركة مفتوحة. وبين الجبرين أنه يصاحب المهرجان عدد مكثف من الفعاليات المتنوعة للشباب والعوائل كما يصاحب المهرجان عدداً من المعارض وسوق للحرف والماكولات الشعبية اضافة لعروض للزراعة التقليدية والعاب شعبية ومسرح للطفل والاسرة وعرض المقتنيات الاثرية وعروض للفلكلور الشعبي وامسية ومحاورة شعرية ومعرض زراعي وفرقة مسرح الترفيهية.
وانهت بلدية مدينة الخطة التجهيزات والاستعدادات لاحتضان فعاليات المهرجان السياحي الزراعي حيث جهزت أكثر من 40 محلاً لتكون مقراً لفعاليّات السوق الشعبي والذي ستشارك به عدداً من الحرفيات وبائعات الأكلات الشعبية والبهارات والمقتنيات التراثية.
واستعدت بلدية الخطة مبكراً لهذا المهرجان، حيث جندت البلدية كافة امكانياتها البشرية بالعمل ليلا و نهارا من أجل التجهيز لإنجاح هذا المهرجان، بإشراف من المهندس ثامر غبين، رئيس البلدية ومدير المهرجان، الذي يتوجد يومياً للإشراف الميداني على العمل القائم. لتجهيز كافة مواقع المهرجان وإنارة كامل الموقع من قِبل البلدية وتوفير ألعاب للأطفال في مقر الفعاليات مع نصب مخيمات مجهزة بالتكييف والمسرح، ستحتظن حفل الافتتاح واستقبال الضيوف وإقامة عددٍ من الفعاليات، إضافة إلى تجهيز مخيمات لمقر اللجان العاملة ومقر للضيافة..
يذكر أن اللجنة المنظمة اعتمدت مواعيد الزيارة في الفترة المسائية تبدأ من الساعة 3,30 وينتهي عند الساعة 10 مساء طيلة أيام المهرجان .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1406

Y
W
تقييم
5.50/10 (4 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#108128 Saudi Arabia [فهد سعد الرشيدان - الخطة]
1.00/5 (1 صوت)

14-12-1435 01:13 AM
هلا في امير منطقة حائل و ضيوفه
الكرام في مدنية الخطة
بحول الله يخرج المهرجان
السياحي الزراعي الأول بمدينة الخطة
في احلا صورة
و شكر الجزيل الي رئيس البلدية الاستاذ
ثامر بن غبين الشمري و الي مدير المهرجان
الاستاذ بدر عقاب القبلان
والي جميع اخواني القائمين على هذا المهرجان
وشكر خاص الي العمال البلدية بلدية الخطة
اللي قاموا على تجهيز مكان الحفل
تمني تكريمهم وهم يستحقون على مجودهم



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار