"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
400 قضية تزوير ورشوة واختلاس في حائل لعام واحد


400 قضية تزوير ورشوة واختلاس في حائل لعام واحد
07-07-1430 11:20 AM

سبق حائل ــ متعب العواد ( عكاظ ) :

كشف تقرير أصدرته هيئة الرقابة والتحقيق في منطقة حائل أمس، عن 400 قضية تزوير ورشوة وتزييف واختلاسات ومخالفات إدارية ومالية في الأجهزة الحكومية خلال عام.
وأوضح لـ «عكاظ» مصدر مطلع في الهيئة أن التقرير الذي احتوى على 20 صفحة، سجل أكبر عملية اختلاس داخل مؤسسة حكومية كبرى، ـ تعمل في مجال النقل الجوي ـ، إذ قدرت المبالغ التي تم اختلاسها بـ 70 مليون ريال، ثمن بيع موظفين لتذاكر طيران في فرع المؤسسة في حائل على مدى خمس سنوات متتالية. وشدد المصدر على أن الهيئة بذلت جهودا كبيرة في الكشف عن غموض الاختلاسات في المؤسسة قبل التوصل إلى خيوطها من قبل المؤسسة، والتي أحالت ملف القضية إلى المحكمة الإدارية، وستتولى الهيئة المرافعة فيها أمام القضاة.
واعتبر المصدر، أن أكثر القضايا التي استغرقت من الهيئة وقتا طويلا هي قضية اختلاسات مالية في الشؤون الصحية في المنطقة بمبلغ 700 ألف ريال، إذ استمرت عامين متتاليين وتورط فيها سبعة موظفين، حيث أحيل ملف القضية إلى المحكمة الإدارية، وأعيدت مجددا إلى هيئة الرقابة لاستكمال بعض جوانب القضية، نتيجة تضارب أقوال المتهمين في القضية، ومن المنتظر إنهاء التحقيقات في القضية خلال يومين، ليتم تحويلها إلى القضاء الأسبوع المقبل.
وأشار مصدر «عكاظ» إلى أن أغلب القضايا التي سجلها التقرير تتراوح بين عمليات التزوير، سوء المعاملة، وتسجيل قرارات الاتهامات الجنائية والتأديبية التي أصدرتها الهيئة وتم الادعاء بموجبها. وبين التقرير أن رئيس الهيئة الدكتور صالح بن سعود آل علي وجه الجهات التنفيذية في الهيئة بالمتابعة المستمرة لما تنشره الصحف وما يورده الكتّاب في الزوايا والأعمدة من أخبار عن قصور في الأداء أو تأخر في إنجاز المشاريع أو خلل في السلوك كاتهام بالرشوة أو التزوير أو استغلال النفوذ أو التهرب من الدوام أو غير ذلك فيما يخص الهيئة من جزئيات عمل، سعياً إلى الكشف عن مواطن الخلل وبحثه رقابيا وتحقيقيا ومساءلة المقصر أو المتسبب وإحالته إلى الجهة المختصة لتطبيق ما يقضي به النظام. وأفاد المصدر بأن التقرير المنجز لقضايا الهيئة في حائل خلال العام الماضي سيتسلمه أمير منطقة حائل الأسبوع المقبل للاطلاع عليه.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1024

Y
W
تقييم
1.74/10 (92 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#5709 Saudi Arabia [فهد الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

07-07-1430 12:40 PM

كل جوده على مقروده ؟

وشو ؟ أقوله مرة ثانيه ! إيه أقوله ! ليش ماقوله ؟

كل جوده على مقروده ؟ ! .



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار