"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
اجتماع لمناقشة مقترحات قطاع التشغيل والصيانة تمهيداً للتحول التجاري


اجتماع لمناقشة مقترحات قطاع التشغيل والصيانة تمهيداً للتحول التجاري
08-07-1430 08:26 PM

سبق حائل ــ سلطان العتيبي :

ترأس سعادة المهندس ثابت بن صويدر اللهيبي نائب المحافظ لشئون التشغيل والصيانة اليوم الأربعاء في الخبر اجتماع مناقشة المقترحات قطاع التشغيل والصيانة لبرنامج تخصيص المؤسسة وإعاة هيكلتها في مايخص الهيكل التنظيمي لوحدات الإنتاج التابعة للمؤسسة بعد تحويلها إلى شركة قابضة تعمل وفق الأسس التجاري.

وذلك بحضور سعادة مدير التشغيل والصبانة بالساحل الغربي المهندس عبد الهادي الشيخ وسعادة مدير التشغيل والصيانة بالساحل الشرقي المهندس صالح بن غرم الزهراني وسعادة مدراء المحطات ومراء الإدارات بقطاع التشغيل والصيانة.

ويأتي هذا الاجتماع بتوجيه من معالي الأستاذ فهيد بن فهد الشريف محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الذي حرص على فهم المسئولين بقطاع التشغيل والصيانة للمرحلة القادمة وإشراكهم في العملية الإنتقالية للقطاع التجاري والأخذ بمرئياتهم ورؤاهم لدعم عملية التحول وإزالة المعوقات التي قد تواجه هذه العملية وإطلاعهم على كل ما تتمخض منه اجتماعات اللجنة الإشرافية من مخرجات وقرارات من باب الشفافية التي أرسى قواعدها في المؤسسة منذ توليه زمام قيادتها.

واستهل سعادة المهندس ثابت بن صويدر اللهيبي الاجتماع بكلمة ترحيبية أثنى فيها على جميع العاملين في الساحلين وما يقومون به من جهود جبارة وعظيمة من أجل رفعة وسمو هذا الصرح الشامخ. بعد ذلك استمع المجتمعون إلى تقديم من سعادته على ماسبق مناقشته في اجتماعات اللجنة الإشرافية لبرنامج التخصيص وإعادة الهيكلة ثم أذن ببدء النقاش بشكل موسع جرى من خلال استعراض الهياكل التنظيمية المقترحة للتأكد من أنها مناسبة لتحقيق الأهداف التشغيلية لمحطات التحلية وصبغتها المستقبلية وبما يحقق الهدف النهائي المتمثل في جذب المستثمرين للمشاركة في ملكية وإدارة محطات التحلية.

وأوضح سعادة المهندس ثابت بن صويدر اللهيبي أن محطات المؤسسة نجحت في هذا العام في زيادة إنتاج المياه المحلاة حيث بلغت السعة الإنتاجية لهذه المحطات مجتمعة أكثر من 90 في المائة رغم تقادم عمرها الافتراضي ولم يكن ذلك ليتحقق لولا فضل الله ثم دعم معالي محافظ المؤسسة والخبرات الفنية والإدارية التي كسبها منسوبي المؤسسة خلال خبراتهم الطويلة في قطاع التشغيل والصيانة لافتاً إلى أن إنتاج أكثر من 60 في المائة من المياه المحلاة من المحطات التي فاق عمرها الافتراضي، وها نحن نقطف ثمار إعادة الأعمار والصيانة التي تمت في هذه المحطات القديمة.
وأبان أن دعم وزارة المالية في توفير المخصصات المالية لقطع الغيار وإعادة الأعمار والصيانة ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المتزامن مع فترة الصيف والتي يزداد فيه الطلب على المياه المحلاة بما يفوق قدرة المؤسسة من الإنتاج فضلاً عن حرفية وخبرة القائمين على المؤسسة في سرعة التعامل مع كل ما من شأنه يعيق زيادة الإنتاج من خلال حرص معالي المحافظ على عقد الاجتماعات والندوات المحلية والدولية لخلق أفكار جديدة في صناعة التحلية للحفاظ على قدرة المؤسسة من زيادة الإنتاج ومواصلة العمل في المحطات دون توقف.

وأكد سعادة نائب المحافظ لشئون التشغيل والصيانة على أهمية الموارد البشرية في المؤسسة وضرورة تطويرها وتوفير أفضل الفرص والحوافز من أجل المحافظة على مواردها البشرية والتي استثمرت فيها الكثير وهي ذراعها القوي الذي ستعتمد عليه في المرحلة القادمة.

وأبان المهندس ثابت بن صويدر اللهيبي أنه جرى استعراض ما تم إنجازه في مشروع مراجعة الاوصاف الوظيفية لقطاع التشغيل والصيانة والذي شمل ما يزيد على 1000 مسمى وظيفي جرى إعداد بطاقة وصف وظيفي لها تحتوي المعلومات الأساسية والغرض من الوظيفة ومهامها ومسئولياتها وشروط شغلها من تأهل وتدريب وخبرة ومهارات وقدرات وتم إسناد ذلك إلى لوائح وأنظمة المؤسسة.

وفي ختام اللقاء شكر سعادته المجتمعين على المقترحات والملاحظات التي طرحت مؤكداً حرص واهتمام معالي المحافظ على كل رأي يطرح تا]كداً على أهمية العاملين والمسئولين في المؤسسة ومشاركتهم بشكل جلي في عملية الإنتقال وتجسيداً لعمق المشاركة والشفافية التي تتمتع بها المؤسسة على كافة الأصعدة والتي أثمرت عن مخرجات تلبي الرغبات والتطلعات المستقبلية


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 625

Y
W
تقييم
3.61/10 (76 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار