"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
ولي العهد يعود إلى أرض الوطن خلال الأسابيع القليلة القادمة


ولي العهد يعود إلى أرض الوطن خلال الأسابيع القليلة القادمة
09-07-1430 05:18 PM

سبق حائل ـ فايز العنزي :
طمأن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية المواطنين على صحة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، مؤكدا أن سمو ولي العهد بصحة جيدة، ويقضي حاليا فترة النقاهة.

وأبلغ سمو الأمير خالد بن سلطان الصحفيين أن سمو ولي العهد سيعود إلى أرض الوطن خلال الأسابيع القليلة القادمة إن شاء الله، وقال: (إن شاء الله تعالى سيكون سمو ولي العهد بيننا خلال الأسابيع القليلة القادمة عضدا لخادم الحرمين الشريفين، وخادما لهذا الشعب الأمين).

وأوضح سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز الذي قاد احتفالية كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي في الطائف بتخريج الدفعة السادسة من طلابها أمس أن اكتمال وصول طائرات التايفون إلى المملكة سيكون خلال الخمس سنوات المقبلة، وقال في هذا الصدد: (إن من نعم الله على هذا البلد الأمين الاهتمام الدائم والتوجيهات السديدة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والمتابعة الدائمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه - حفظهم الله - والتي تحقق من ورائها الشيء الكثير للقوات المسلحة والتي كان آخرها حصول المملكة العربية السعودية على طائرات التايفون، ليست الأولى في الشرق الأوسط فحسب بل الاولى بعد الدولة المصنعة لها) وبشأن آلية اختيار الطلاب في الكليات العسكرية، أكد سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أهمية أن يكونوا مستوفين لجميع الشروط دون استثناءات لافتا إلى وجود تعليمات من سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام في هذا الخصوص.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية قد رعى أمس حفل تخريج الدفعة السادسة من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي في الطائف.

وكان في استقبال سموه في مقر الحفل قائد قوات الدفاع الجوي الفريق عبدالعزيز بن محمد الحسين وقائد منطقة الطائف اللواء سعد بن ابراهيم الثويني وقائد كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي بالطائف اللواء ركن محمد بن عبدالرحمن الهويدي وكبار ضباط الكلية.

وفور وصول سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية عزف السلام الملكي، ثم استعرض سموه حرس الشرف.

وبدأ الحفل الذي أقيم لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى قائد كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي بالطائف كلمة رحب فيها بسمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز والحضور.

وأكد اللواء الهويدي أن قوات الدفاع الجوي لن تنسى ما قدمه لسمو الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز لها طوال خدمته العسكرية من قدوة حسنة وانضباط عسكري وعملِ دؤوب فيِ بِنائِها وتَطويرها تنظيماً وتسليحاً وإدارةً وتدريباً وكَفاءة قتالية، منوها برعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين للقوات المسلحة.

ولفت إلى أن هذه الدفعة تضم من خريجيها طَالبين من مملكة البحرين الشقيقة مثلا بلدهما أفضل تمثيل سلوكاً وانضباطاً وتحصيلاً علمياً مبينا أن ما يشاهد من عروضٍ عسكرية ومهاراتٍ فردية ولوحات تشكيلية ما هو إلا نموذج مما تلقاه هؤلاء الطلاب من معارف عسكرية وتمارين ميدانية ومهارات بدنية وآداب عسكرية على مدى ثلاثة أعوام.

وقدم اللواء الركن الهويدي أجمل التهاني وأطيب الأماني للخريجين موصيا إياهم بتقوى الله في السر والعلن والإخلاص في النيات والعمل والجد والمثابرة.

بعد ذلك شاهد سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية مجموعة من العروض والتشكيلات العسكرية.

ثم استأذن قائد طابور العرض العسكري سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز ببدء العرض العسكري.

إثر ذلك جرت مراسم تسليم راية الكلية من الرقيب السلف إلى الرقيب الخلف، بعدها أدى الخريجون قسم الولاء والطاعة.

عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها عبد الكريم العمري أعرب فيها عن سعادته وزملائه بيوم حصاد بعدما نهلوا في هذا الصرح الشامخ والمعقل العظيم العلوم العسكرية و التدريبات الميدانية على أيدي نخبة من الضباط والمعلمين والمدربين الأكفاء.

وبعد إعلان النتيجة العامة سلم سمو الأمير خالد بن سلطان الشهادات والجوائز للمتفوقين، ثم تسلم سموه هدية تذكارية قدمها قائد قوات الدفاع الجوي .

وفي نهاية الحفل عزف السلام الملكي ، ثم التقطت الصور التذكارية.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز ومعالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر وقائد قاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي اللواء الطيار الركن فياض بن حامد الرويلي وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأولياء أمور الطلبة.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1017

Y
W
تقييم
3.31/10 (107 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#5785 Saudi Arabia [سلطان شداد الحربي]
1.00/5 (1 صوت)

10-07-1430 11:30 AM
حفظ الله ولي عهدنا ورده إلينا سالما ..
اللهم آميـــن .


#5829 Saudi Arabia [أبو معالي]
1.00/5 (1 صوت)

11-07-1430 11:05 AM
(إن شاء الله تعالى سيكون سمو ولي العهد بيننا خلال الأسابيع القليلة القادمة عضدا لخادم الحرمين الشريفين، وخادما لهذا الشعب الأمين).
اللهم امين يارب



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار