"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
عن مشكلة تعاطي المخدرات في المملكة العربية السعودية ... بيان صحفي من الرابطة العالمية عن نتائج الحملة الخيرية "العالم بحاجة اليك!" .. فيديو


 عن مشكلة تعاطي المخدرات في المملكة العربية السعودية ... بيان صحفي من الرابطة العالمية عن نتائج الحملة الخيرية
22-01-1436 10:39 PM

سبق حائل ــ الدكتور ابراهيم بدران :

الرابطة العالمية "العقل من دون المخدرات" تقدم لكم فيلم عن مشكلة تعاطي المخدرات في المملكة العربية السعودية. نتحدث في الفيديو لمدة 8 دقائق بصراحة وتفاصيل عن الإدمان بصوت مشارك في الحملة الخيرية "العالم بحاجة اليك!".
جاء تامر محمد عبد الله الى المركز الطبي للدكتور نزارالييف (بيشكيك، قرغيزستان) بفضل مبادرة الرابطة العالمية "العقل من دون المخدرات". ووافق على الحديث عن مرضه، وعلى التوبة والاعتراف للجمهور، ولكن الأهم من ذلك - وافق على تمرير الدورة الكاملة من إعادة التأهيل.

أطلقت الرابطة العالمية المشروع "العالم بحاجه إليك!" 26 يونيو 2014 (اليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بالمخدرات، الأمم المتحدة)، ومن المتوقع أن يعقد المشروع في 22 دولة من العالم العربي. وسيتم اختيار حالة من أكثر الحالات تعقيداً من الإدمان على المخدرات في كل دولة، وبالتالي سنعرضها اثناء الفيديو في اطار الحملة "العالم بحاجه اليك!". الدولة الاولى التي شاركت في المشروع هي المملكة العربية السعودية.

تامر البالغ من العمر 40 سنة امضى أكثر من نصف حياته وهو يستخدم المخدرات الثقيلة (25 عاماً). أطباء المركز الطبي للدكتور نزارالييف قيموا حالته بأنها خطيرة، وبعض العلاجات الدوائية لتامر كان يجب إلغاءها واستبدالها بالعلاج الخفيف.

أثناء إعادة التأهيل كان تامر يتحدث عن حالته المرضية، وعن وضع المخدرات في المملكة العربية السعودية، وموقف المجتمع تجاهه وتجاه كل مدمن. وقد تم اختيار تامر للمشاركة في المشروع "العالم بحاجه اليك!" كمثال على مريض مدمن من الحالة الخطيرة الذي تم رفضه من قبل الأسرة والمجتمع. وتأمل الرابطة العالمية أن قصة تامر ستساعد ليس فقط على تحفيز الآلاف للعلاج من الأشخاص الذين يعانون من الإدمان على المخدرات، ولكن تظهر للجمهور الوضع المخيف والرهيب للمشكلة التي لم يتحدثون عنها عادة.

والمشارك الثاني في المشروع في الحالة المرضية الخطيرة ليس اقل من قبلها، المواطن المصري محمد عبدالمقصود. هو مثل مئات الآلاف من المدمنين اصبح منسياً من قبل المؤسسات الاجتماعية الحكومية في بلاده. في المستقبل القريب سنقوم بإعداد فيلم آخر عن مشاكل الإدمان على المخدرات، وهذه المرة في جمهورية مصرالعربية.
في اقرب وقت سوف نقوم بإعداد المواد بشأن معالجة المريض من مصر. وفي قائمة الانتظار هناك مرضى من بلدان أخرى. الحملة الخيرية "العالم بحاجه اليك" ستستمر حتى عام 2016. وبهذا الصدد نقترح عليكم التالي:

1. دعم المشروع للرابطة العالمية"العقل من دون المخدرات" والمساعدة في نشر المواد على مشاركين الحملة "العالم بحاجه اليك".
2. تصبحون شركاء الإعلام الرسميين لدينا واستقبال المحتوى الحصري مع حق التوزيع الحصري في بلدكم أو منطقتكم أو مدينتكم.

في امكاننا ان نجمع قوتنا لمحاربة هذا الشر بمساعدة الله
مع فائق الاحترام والتقدير
مدير العلاقات الدولية في الرابطة العالمية "العقل من دون المخدرات"
الدكتور ابراهيم بدران



video


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 687

Y
W
تقييم
5.50/10 (2 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#108838 [طالب في قرطبة]
1.00/5 (1 صوت)

23-01-1436 04:15 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار