"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

مجمع الأهلي

الدرسوني

الصفا

الإجتياز


الأخبار
الأخبار العامة
أنباء متضاربة عن تحرير الدبلوماسي المختطف باليمن عبدالله الخالدي


أنباء متضاربة عن تحرير الدبلوماسي المختطف باليمن عبدالله الخالدي
04-02-1436 12:52 PM

سبق حائل ــ متابعة :

وسط أنباء متضاربة عن تحرير الدبلوماسي السعودي المختطف باليمن عبدالله الخالدي، وفي تحرك عسكري لافت كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قبل قليل، أن قوات كوماندوز أمريكية مع عدد قليل من القوات الخاصة اليمنية أنقذت ثمانية من الرهائن كانوا محتجزين في كهف في منطقة نائية في شرق اليمن، وهي منطقة خاضعة لتنظيم القاعدة.

وبحسب مسؤولين أمنيين من اليمن فإن الأسرى المحررين هم ستة مواطنين يمنيين وسعودي وإثيوبي، وهم الآن في منطقة آمنة، بينما لم يُعرف مصير الرهينة الأمريكي المحتجز، حيث نفى مسؤولون أمريكيون ويمنيون أنباء إطلاق سراحه في هذه العملية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن أكثر من عشرين فرداً من الكوماندوز الأمريكي مع بعض مدربي القوات اليمينة في مكافحة الإرهاب حلّقوا سراً على متن مروحية إلى موقع في محافظة حضرموت قرب الحدود السعودية وفقاً لمسؤولين أمريكيين، حيث بعد ذلك ارتفع الكوماندوز بعض المسافة في الظلام إلى الكهف الجبلي. حيث فوجئ محتجِزو الرهائن بالقوات وهي تداهم الكهف، ونتج عن ذلك مقتل جميع محتجِزي الرهائن وتحرير الرهائن بالكامل، وتم نقل الرهائن على المروحية الأمريكية إلى مكان آمن.

ولم تتحدث مصادر عن هوية السعودي المفرج عنه، حيث يحتجز تنظيم القاعدة في اليمن القنصل السعودي في اليمن عبدالله الخالدي، لكن مصادر صحفية يمنية مطلعة كشفت أن القنصل السعودي عبدالله الخالدي من بين الرهائن المفرج عنهم نقلاً عن مسؤول يمني رفيع، وهو ما أكدته الصحيفة الأمريكية نقلاً عن مسؤوليين أمريكيين، لكن الصحيفة لم تحدد هوية السعودي المفرج عنه حتى الآن.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تشن ضربات جوية على أعضاء تنظيم القاعدة في اليمن منذ فترة طويلة، وقد استطاعت اقتناص عدد كبير من قادة وأعضاء هذا التنظيم المتطرف.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 717

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#108974 [ابراهيم سليمان]
1.00/5 (1 صوت)

04-02-1436 02:59 PM
عبد الله الخالدى الله يكون معك والله يعيدك سالما



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار