{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}صداع شرفي اتحادي .. وعبد الغني يحرك مياه الأهلي .. الشارع الرياضي السعودي: اشتباك استثماري و \"شماتة\" هلالية نصراوية - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
صداع شرفي اتحادي .. وعبد الغني يحرك مياه الأهلي .. الشارع الرياضي السعودي: اشتباك استثماري و "شماتة" هلالية نصراوية


صداع شرفي اتحادي .. وعبد الغني يحرك مياه الأهلي .. الشارع الرياضي السعودي: اشتباك استثماري و \"شماتة\" هلالية نصراوية
10-07-1430 06:28 PM

سبق حائل ــ حبيب الشمري :

يموج الشارع الرياضي حاليا بقضايا رياضية معقدة تبدأ بالاستثمار ولا تنتهي عند حدود التعصب. لم يكد الموسم الرياضي يضع أوزاره حتى انفجرت قضية الاستثمار الرياضي بعد أن منحت الرئاسة العامة لرعاية الشباب حقوق الدوري السعودي إلى شركة الاتصالات الجديدة "زين" بقيمة تتجاوز 300 مليون ريال، وهو ما أشعل غيض المنافسين الذين يديرون أندية المقدمة السعودية.
أما على صعيد الأندية فيبدو أن النصر الذي بدأ ترميما شاملا أقرب أن يكون "سلخ جلد" يعتقد أنه وقع ضحية شماتة بعض أنصاره بجارهم اللدود الهلال عند طرد مدرب الروماني كوزمين، فطار المدرب الأصفر باوزا صاحب الوجه المتجعد دون سابق إنذار. لكن الإدارة الجديدة التي رتقت جدار الفريق بأكثر من 7 لاعبين محليين وأجانب تقول إن الوقت لا يزال مبكرا، وأنها في الطريق للتعاقد مع مدرب يليق بالفريق "العالمي".
في الساحل الغربي، لا تتوقف مشاكل اتحاد جدة الأصفر خاصة في دوائر القيادات الشرفية وهو ما شكل صداعا مزمنا للمشجع الاتحادي الذي يتطلع إلى ظهور ثان في كأس العالم للأندية في الإمارات العام المقبل. ويغط جاره الأخضر في سبات عميق متلذذا ببطولة خليجية ضعيفة خطفها من الفريق العاصمي الأصفر، بينما لا يشغل بال مشجعيه سوى ما سيستقر عليه لاعبهم السابق حسين عبد الغني السليماني الذي بات أقرب إلى فارس نجد.
المشهد الرياضي السعودي متشابك ومتداخل، بشكل يصعب معه توقع ما ستؤول إليه نتائج الدوري المقبل في ظل هذا الوضع النادر. فلأول مرة يدخل النصر في استعدادات على هذا المنوال، وهو الذي فقد مدربا قال كثير من أهل البيت النصري إنه ضالتهم، أما أبناء جدة الصفر فإنهم يخافون السقوط في التصفيات الآسيوية التي ستؤدي – كما يعتقد بعضهم – إلى إحداث تغيير ربما يطال رؤوس كثيرة سواء على العشب الأخضر أم في المقاعد الشرفية، وربما يؤدي أي فشل في تأثر الحظوظ الاتحادية في الموسم المقبل. الهلال (الزعيم على حد وصف عشاقه) يعمل بهدوء بعد أن تجاوز صدمة طرد المدرب وعقد اتفاقا مع مدربا عملاقا هو جيرتس، لكن المدربين العالميين يحتاجون مرحلة جس نبض، ويصعب الحكم على أمزجتهم حتى يرون دائما أنهم "خبراء فوق العادة"، لكن المؤشرات الهلالية أكثر اطمئنانا عند أنصاره بعد أن تخلص من ضغط بطولة العالم. ويبدو أن الهلاليين قد تلقوا درسا بليغا سواء في طريقة التعامل مع بطولة العالم التي كانت مطلبا جعلته الإدارة "أولوية" فتطايرت البطولات الأخرى بشكل مذل، أو في قضية المدرب التي عاش المدرج الأزرق أكثر من شهر على أمل إعادته.
فريق جدة الأخضر تصدر منه أصوات خافته تؤكد الاستفادة الكاملة من فشل لاعبيه الأجانب في موسم 2009 في حين أن تعافي الفتي الموهوب مالك معاذ يعطي بصيصا من الأمل، لكن البناء على صعيد القاعدة وفي الاكاديمية تحديدا يبقى فعلا "خالدا" ستظهر نتائجة خلال المواسم المقبلة في تفريج مزيد من "اللعيبة" الكبار.
عودا على الاستثمار، فبعد أن كانت لمؤسسة الرياضية مكان الفصل في خلافات الشركات الراعية للأندية خلال الموسمين الماضيين، تحولت هي إلى مشكي بعد أن أعطت "زين" حقوق الدوري الذي سيسمى باسمها، وبدت العملية غريبة ومحرجة في الوقت ذاته، رغم أنباء تواترت على تنازلات من الأطراف الثلاثة لتمرير العقد.


image

image

image
image

image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1148

Y
W
تقييم
2.57/10 (124 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#5803 Saudi Arabia [ابو معاذ]
1.00/5 (1 صوت)

10-07-1430 07:37 PM
معليش اخوي حبيب الشمري هذا الكلام بايت

والله يوفق العالمي وينافس على البطولات

اما من ناحية المدرب النصراوي فقد اتضح سبب اعتذاره

اما المدرب الروماني فقد اخطأ خطأ كبير وحصل طرده

يعني ما فيه وجه للمقارنه بين المدربين لو كان على الوجه المتجعد فهذا ليس مقياس

والله يوفق العالمي



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار