"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
الملك عبدالله يتوج الأهلي بجائزة خادم الحرمين الشريفين للتفوق الرياضي و 4 ملايين ريال


الملك عبدالله يتوج الأهلي بجائزة خادم الحرمين الشريفين للتفوق الرياضي و 4 ملايين ريال
11-07-1430 01:39 AM

سبق حائل ــ جدة :

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قصره في جدة بعد ظهر اليوم الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الأهلي و الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس أعضاء شرف النادي الأهلي و الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب و الأمراء و أعضاء شرف النادي الأهلي ومنسوبي النادي من رؤساء سابقين وإداريين وفنيين ولاعبين بمناسبة حصول النادي على جائزة خادم الحرمين الشريفين للتفوق الرياضي بعد حصوله على أربع بطولات خارجية.

وفي بداية الاستقبال ألقى الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب كلمة قال فيها " أتقدم يا سيدي لمقامكم الكريم بجزيل الشكر باسم الشباب السعودي والرياضيين على تفضلكم حفظكم الله بإقرار مشروع جائزة التفوق الرياضي للأندية التي تمثلنا خارجياً وتحصل على أكثر من ثلاث بطولات " .

وأضاف " بهذه المناسبة يا سيدي يسعدني أن أقدم النادي الأهلي كنادي سعودي حقق أربع بطولات خارجية ، بطولة مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم ، وبطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد ويتأهل لأول مرة نادي سعودي يا سيدي لنهائيات كأس العالم لكرة اليد ، وبطولة أندية مجلس التعاون الخليجي لكرة اليد ، وبطولة الأندية الخليجية لكرة الطائرة " .

وعدّ الأمير سلطان هذه المكرمة واحدة من مكارم خادم الحرمين الشريفين التي شملت القطاعين الرياضي والشبابي مشيراً إلى أن ما تحقق من إنجازات جاء بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل دعم الملك المفدى للقطاعين الرياضي والشبابي.

إثر ذلك ألقى عبدالعزيز محمد العنقري رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي كلمة قال فيها " سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز نقف بين يديكم اليوم مهنئين ومبايعين ومباركين ، مهنئين أنفسنا بمرور أربع سنوات على توليكم مقاليد الحكم ، مبايعين بتجديد الولاء والطاعة ومباركين للوطن إنجازاتكم في المجالات كافة وهي أكثر من أن تُحصى في مثل هذا المقام ، فقد وضعتم التنمية الشاملة في مقدمة الأولويات لصالح إنسان هذا الوطن حيث أضحت بلادنا ولله الحمد ساحة عمل كبيرة يجري فيها التطوير والتحديث في كل مجال فتوزعت المدن الاقتصادية وأنشئت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وجميعها علامات بارزة لنهضة تنموية تسابقون بها الزمن لنقل وطننا الغالي إلى مصاف ومجاراة العالم المتطور " .

وأضاف العنقري " ولأن التنمية لا تقوم إلا بوجود عنصر بشري مؤهل فقد أوليتم حفظكم الله التعليم قدراً كبيراً من الرعاية والاهتمام تمثل في ابتعاث أعداد كبيرة من الطلبة والطالبات لنيل المعرفة واكتساب الخبرات بما من شأنه أن يثري تجربتنا ثم امتدت رؤيتكم الثاقبة سيدي .. لإقامة حوار وطني غايته بناء مجتمع متماسك ومتفاعل مع قضاياه وقضايا أمته ومحيطه الإسلامي والعالمي فكان أن أمتدت تلك النظرة الحكيمة لتؤسس حواراً مع مختلف ثقافات العالم ما جعل للمملكة دوراً رئيسياً في قضايا لها مساس بمصالح المجتمعات البشرية ولذلك كسبتم احترام الجميع وكل ذلك ما كان له أن يتم لولا حكمتكم ونظرتكم البعيدة وجهودكم المخلصة من أجل شعبكم الذي أحببتموه بصدق فبادلكم حباً وتقديرا. فبارك الله فيكم وسدد على طريق الخير خطاكم " .


وقال " كما ظلت أياديكم البيضاء وعلى الدوام ممدودة بالخير على كل قطاعات مجتمعنا فإن أياديكم على أبنائكم الرياضيين كثر ، فبالأمس القريب شهدنا صدور أمركم الملكي بإنشاء مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة والتي تُجسد مفهوم الرياضة الشاملة واليوم نحتفل نحن أبناؤكم بالنادي الأهلي بالتشرف بالسلام عليكم وتكريمنا بجائزة خادم الحرمين الشريفين للتفوق الرياضي حيث حققنا بفضل الله أربع بطولات خارجية خلال موسم واحد واستطعنا تأكيد جدارتنا بتمثيل الوطن وتجسيد فكرة الرياضة بمفهومها الشامل وقد جئنا بأعدادنا هذه لنقدم بين يديكم الكريمتين هذه الإنجازات باسم الوطن استجابة لما تنادون به وتأصيلاً لمنهج النادي ومبادئه القائمة منذ تأسيسه على خدمة الرياضة السعودية. وهذه الإنجازات تمثلت في :

أولاً : حصول فريق كرة القدم على بطولة كأس الخليج.

ثانياً : حصول فريق كرة اليد على بطولة كأس الخليج.

ثالثاً : حصول فريق الكرة الطائرة على بطولة كأس الخليج.

رابعاً : كما حصل فريق كرة اليد على البطولة الآسيوية والتي أهلت الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية ".

وأضاف رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي "وفي هذه المناسبة التاريخية فإن جماهير النادي الأهلي تشيد بالدور الكبير الذي قدمه مؤسس النادي وكل الإدارات المتعاقبة وأعضاء الشرف وتذكر بالشكر والعرفان الدعم اللامحدود الذي ظل يقدمه الأمير عبدالله الفيصل طول فترة حياته – فالتحية والتقدير للإرث الخالد الذي أبقاه كذلك فإن النادي الأهلي يثمن الجهود المخلصة التي بذلها الأمير فيصل بن فهد للارتقاء بالقطاعين الشبابي والرياضي فالتحية والتقدير لإسهاماته المميزة. كما أننا في النادي الأهلي نقدر ونشيد بالأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل على جهودهما وسعيهما لتحقيق التطلعات والآمال المرجوة للقطاعين الشبابي والرياضي نسأل الله لهما التوفيق ". .

وأكد أن كل هذه الإنجازات ما كان لها أن تتم لولا فضل الله ثم الدعم الذي لقيه هذا القطاع الحيوي من الدولة رعاه الله في ظل القيادة الحكيمة والتوجيهات السامية لخادم الحرمين الشريفين .. وقال " فالتحية والحب والولاء والوفاء لكم سيدي من كافة جماهير ومحبي النادي الأهلي بمناسبة ذكرى البيعة داعين الله لكم يا خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهدكم الأمين ولسمو النائب الثاني أن يحفظكم الله وأن ينعم عليكم بموفور الصحة والعافية وطول العمر لاستكمال مسيرة الخير والنماء لبلادنا الغالية " .

بعد ذلك جرى الإعلان عن صدور الأمر الملكي الكريم التالي نصه"يسرني في هذا اليوم أن أعلن لأبنائنا الرياضيين بأننا وجهنا أن تكون جائزة خادم الحرمين الشريفين للتفوق الرياضي والتي تمنح للنادي الذي يحقق بطولات خارجية مليون ريال عن كل بطولة خارجية بدلاً من مليون ريال إجمالي الجائزة " .

ثم تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتقديم درع جائزة خادم الحرمين الشريفين للتفوق الرياضي لرئيس النادي الأهلي عبدالعزيز العنقري مرفوقاً بالوثيقة التالي نصها : سفير الوطن

نشكر المولى عز وجل أن وفق النادي الأهلي من تحقيق هذه الإنجازات التي هي انتصار للرياضة السعودية وانجاز باسم الوطن ، وبهذا نبارك للنادي حصوله على ( جائزة خادم الحرمين الشريفين للتفوق الرياضي ) لأول مرة منذ إقرارها ، ولا شك أن هذا السبق الذي حققه اللاعبون ليس بغريب عليهم ، فقد عهدنا في أبنائنا تشريف الوطن في المحافل القارية والدولية ، راجين من أبنائنا السعوديين مواصلة تشريف بلادهم مع تمسكهم بالأخلاق الحميدة والتعاليم الإسلامية السمحة والمحافظة على التنافس الشريف. والله ولي التوفيق.

خادم الحرمين الشريفين

الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

جدة في 10/7/1430هـ الموافق 3/7/2009م

كما تفضل الملك بتقديم مكافأة مالية مقدارها أربعة ملايين ريال بمعدل مليون ريال لكل بطولة تشرف باستلامها رئيس النادي.
بعد ذلك تشرف الأمراء ورؤساء النادي الأهلي السابقون وأعضاء شرف النادي ومسئولو الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومسئولو اتحاد كرة القدم واتحاد كرة اليد واتحاد كرة الطائرة ورئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي وممثلو شركة الاتصالات السعودية الشريك الإستراتيجي للنادي والجهاز الإداري والفني ولاعبو فرق القدم واليد والطائرة بالنادي بالسلام على خادم الحرمين الشريفين واستلام جوائزهم من يديه الكريمتين.
إثر ذلك التقطت الصور التذكارية مع خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة. ثم تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز هدية النادي الأهلي وهي عبارة عن مجسم لمنشآت وأكاديمية النادي.
بعد ذلك تفضل الملك بتسليم درع النادي الأهلي لرئيس شركة الاتصالات السعودية المنهدس سعود الدويش لدعمها للنشاطات الرياضية.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1003

Y
W
تقييم
3.07/10 (155 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار