"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
تنطلق اليوم ...."التربية" تحدد مخصصات الأندية الصيفية ومكافآت العاملين بها


11-07-1430 09:50 AM

سبق حائل ــ متابعات :

حسمت وزارة التربية والتعليم أمس الجدل الذي شاع بين أوساط المعلمين العاملين بالأندية الصيفية لهذا العام، حول عودتهم لمدارسهم بعد تمديد إجازة الطلاب أسبوعاً أي في 14 من شهر شوال المقبل، مشيرة إلى أن جميع العاملين بالأندية الصيفية بمحافظات ومناطق المملكة يعودون مع عودة الطلاب وليس مع عودة المعلمين، وحول الأندية الرمضانية لهذا العام فقد حددتها التربية بـ(20) يوماً، محذرة من تخفيض المدة المقررة أو الزيادة على العدد المعتمد لكل ناد من الطلاب.
جاء ذلك في تعميم عاجل وهام وجهته "التربية" لمديري التربية بالمناطق والمحافظات بالمملكة، ورد فيه أن جميع منسوبي التعليم العاملين بالأندية الصيفية المسائية، يفرغون تماماً من العمل بالمدارس في الفترة الصباحية منذ اليوم، ويكتفى بعملهم في الأندية الصيفية المسائية.
وحصلت "الوطن" على نسخة رفعتها الإدارة العامة للتوعية الإسلامية "بالتربية"، حول برامجها في فترة الصيف بالمناطق والمحافظات، حيث أكدت فيها أن التخطيط يستهدف استثمار أوقات الطلاب والمعلمين في فترة الصيف، لحفظ ما تيسر من القرآن الكريم والسنة النبوية، إضافة لعدد من البرامج والدورات منها الحاسب الآلي وتنمية مهارات التفكير والإبداع وآداب الحوار السليم والمهارات الحياتية المختلفة.
وأشارت الإدارة أنها في ظل هذا التخطيط تؤكد على تحصين الطلاب من الأفكار الضالة والأخلاق والسلوكيات المنحرفة، وتهدف إلى تمكين العقيدة الصحيحة، وتعزيز مفهوم الوسطية والاعتدال في المحيط التربوي، حيث تركز على مفهوم وسطية الدين الإسلامي الحنيف بعيداً عن الإفراط والتفريط، ودعم ميزانيات الأندية الصيفية وتحفيظ القرآن ومدارسها والرمضانية والعاملين بها.
وحدد التعميم المكافآت الخاصة بالأندية الصيفية والعاملين بها، منها ميزانية النادي الصيفية (90) ألف ريال، منها (6300) ريال مكافأة مدير النادي، و(4725) لكل معلم بالنادي، و(48) ألفاً مصروفات النادي، و(2625) مكافأة المشرف المتابع على النادي.
وبخصوص الأندية الرمضانية فحددت ميزانيتها بـ(45) ألف ريال منها (3080) ريالا مكافأة مدير النادي، و(2310) مكافأة لكل معلم، و24350 ريالا مصروفات للنادي، و(1400) مكافأة المشرف المتابع للنادي.
وحول مدارس تحفيظ القرآن الكريم الصيفية، حددت "التربية" العمل بها على مدى 6 أسابيع بدأت يوم أمس وتنتهي في 21 شعبان، وتكون ميزانية كل نادي (37275) ريالا منها (6300) ريال لمدير النادي، و(4725) ريالا لكل معلم بالنادي، و(2625) ريالا مكافأة المشرف المتابع للنادي، و(6) آلاف ريال مكافآت للطلاب الحافظين، و(21725) ريالا مصرفات المدرسة للخامات والأدوية وغيرها.
وبشأن مدارس تحفيظ القرآن بالسجون فإن مدة العمل بها تمتد ثلاثة أسابيع بدءاً من يوم أمس حتى 29 رجب، ويمكن تأخير تنفيذ البرنامج بالتنسيق مع الإدارة العامة للتوعية الإسلامية، وميزانية المدرسة الواحدة (25) ألف ريال منها (3080) ريالا مكافأة مدير المدرسة، و(2310) ريالات لكل معلم بالنادي، و(1400) ريال مكافأة للمشرف المتابع على النادي، و3 آلاف ريال مكافآت للطلاب الحافظين و(8280) ريالا للخامات والأدوات والنثريات.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 853

Y
W
تقييم
1.66/10 (322 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار