"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
منع الوكلاء والمرشدين ومعلمي الرياضة والفنية من التدريس الليلي


منع الوكلاء والمرشدين ومعلمي الرياضة والفنية من التدريس الليلي
11-02-1436 10:05 AM

سبق حائل :

استبعدت وزارة التربية والتعليم المرشدين ومعلمي التربية الرياضية والتربية الفنية ووكلاء المدارس ورواد النشاط الذين لا يقومون بتدريس أي نصاب من الحصص، من التقدم لتدريس الليلي. كما استبعدت الوزارة من الترشيح من كان أداؤه الوظيفي أقل من جيد جدا.

جاء ذلك ضمن شروط وضوابط ترشيح المديرين والمعلمين الراغبين في العمل بمدارس تعليم الكبار، ومنها أن يكون المعلم قد أمضى في التدريس ثلاث سنوات على الأقل، ولا يزال على رأس العمل.

وأوضحت الوزارة بحسب تعميم وزعته على المدارس، أن مديري المدارس يدخلون المفاضلة مع المعلمين، مشيرة إلى أن المعتذرين يستبعدون من الترشيح لخمس سنوات مقبلة من سنة تقديم الاعتذار.

إلى ذلك، بدأت إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات في استقبال طلبات المترشحين، وذلك حتى نهاية الشهر الحالي، مؤكدة أنه لن يتم قبول أي طلب يصل بعد هذا الموعد وفقا لتعليمات الوزارة.

كما سمحت وزارة التربية والتعليم بإيفاد معلمي الصفوف الأولية للتدريس في الأكاديميات والمدارس خارج المملكة.

وكشفت مصادر أنه سوف تتاح لهم إمكانية الترشيح ولكن بنسبة أقل من المقاعد للتخصصات الأخرى، في حين اعتمدت وزارة التربية والتعليم أمس ضوابط واشتراط إيفاد المعلمين للتدريس في الخارج.

وأوضحت الوزارة في تعميم الضوابط أن الترشيحات ترفع من قبل إدارات التربية والتعليم بعد حصر المرشحين وتجاوزهم كافة الاشتراطات وحصولهم على 70 نقطة في استمارة الترشيح من نقاط اختبارات تحريرية ومقابلات شخصية ودورات تدريبية والشهادة العلمية ودرجتها وسنوات الخدمة، على أن تبعث الأسماء إلى الإدارة العامة للمدارس السعودية في موعد أقصاه يوم الخميس 10/3/1436هـ ولن ينظر في الطلبات التي تصل بعد هذا التاريخ، وشددت الوزارة على إدارات التربية والتعليم بعدم الرفع باسم أي مرشح احتياطيا والاكتفاء برفع المرشحين الأساسيين فقط مع التقيد بإرسال الأوراق المطلوبة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 627

Y
W
تقييم
5.50/10 (2 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار