"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار جامعة حائل
المشرفة العامة على كليات البنات بجامعة حائل تدشن حملة التثقيف الصحي بشطر الطالبات


المشرفة العامة على كليات البنات بجامعة حائل  تدشن  حملة التثقيف الصحي بشطر الطالبات
12-02-1436 06:28 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

دشنت المشرفة العامة على كليات البنات الدكتورة حنان آل عامر حملة التثقيف الصحي (الزواج الصحي ..الطريق إلى أسرة سعيدة) لتوعية طلاب و طالبات جامعة حائل عن فحص ما قبل الزواج بشطر الطالبات، وتستهدف الحملة تثقيف الطالبات في جميع كليات الجامعة بمنطقة حائل بالتنسيق مع جميع كليات الجامعة . وأوضحت المشرفة العامة على كليات البنات خلال حفل التدشين أهمية الحملة لأفراد المجتمع للوقاية من الأمراض التى تصيب الأجيال والتى تنتج من الزواج الغير صحى نتيجة لإصابة احد أو كلا الزوجين و التى بدورها تنتقل إلى الأجيال مما يساهم فى ضعف الصحة العامة للمجتمع .

وأضافت إنه انطلاقا من هذا واهتماما من حكومة خادم الحرمين الشريفين بالصحة العامة للمجتمع السعودي تم إصدار قرار مجلس الوزراء رقم (5) بتاريخ 4/1/1423هـ بشأن إلزام الطرفين المقبلين على الزواج بعمل التحاليل الخاصة والتى تظهر احتمال وجود خلل بالجينات لدى المرأة أو الرجل ممن لا تظهر عليهم الأعراض المرضية، واقترحت المشرفة العامة أن يضاف إلى المحاضرات التوعوية محاضرة عن كيفية إقناع المتلقيات بالأخذ بنتائج الفحص وبخطورة الزواج الغير متكافئ صحيا وخطورته على حياتهن المستقبلية، كما اقترح الحضور أن توصى الحملة بإضافة بعض الفحوصات الهامة إلى البرنامج الوطنى مثل الكشف عن المخدرات و الكحول و الأمراض النفسية.

وقد بدأ حفل التدشين بإطلاق الحملة بكلية الصيدلة بحضور المشرفة العامة على كليات البنات الدكتورة حنان العامر ووكيلة كلية الطب الدكتورة حليمة العاقب ووكيلة كليه الصيدلة الدكتورة هبة عاشور والمشرفات على الحملة من شطر الطالبات. وتم تقديم محاضرات قصيرة من قبل طالبات كلية الطب كما قامت الطالبات بتوزيع بعض المطويات المعدة مسبقاً والتي شملت معلومات عن البرنامج الوطنى لفحص ما قبل الزواج ومطوية أخرى عن أمراض الدم الوراثية ومطوية ثالثة تحدثت عن الأمراض المعدية المشمولة فى برنامج الفحص. كما أرسل الطالبات الملصق الخاص بالحملة إلى كليات الصيدلة للتذكير.

يذكر أن الحملة ستنطلق أسبوعيا إلى جميع كليات الجامعة برعاية المشرفة العامة على كليات البنات و بحضور وكيلة الكلية المستهدفة للتثقيف الصحى.

وقد وجدت هذه الحملة صدا كبيراً وتفاعلاً من قبل طالبات النادى الطبى المشاركات في الحملة حماسهن و استعدادهن للمشاركة بالحملة حتى النهاية مما لمسن من أهمية الحملة فى تثقيف مجتمعهن الحائلى و كذلك كنوع من التعليم الطبى بالنسبة لهن قبل التخرج من كلية الطب .

هذا وقد ثمن سعادة الأستاذ الدكتور عودة بن مسعود الحازمي عميد كلية الطب والمشرف العام على الحملة دور المشرفة العامة ورعايتها المتواصلة لمثل هذه الحملات، كما أثنى على دور

الطالبات حاثاً إياهن علي بذل المزيد من الجهد لإنجاح الحملة، وشكر أساتذة كلية الطب المشرفين علي الحملة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 431

Y
W
تقييم
2.02/10 (7 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار