"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
هددوا أمن الوطن ... توقيف 109 سعوديين و26 أجنبياً ارتبطوا بجماعات إرهابية


هددوا أمن الوطن ... توقيف 109 سعوديين و26 أجنبياً ارتبطوا بجماعات إرهابية
15-02-1436 04:34 PM

سبق حائل ــ متابعة :

أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية عن تمكن الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على 135 متهماً يتبعون جماعات إرهابية مشبوهة، جميعهم من السعوديين عدا 26 أجنبياً.

وأوضح في بيان له اليوم (الأحد) أن ذلك يأتي في إطار المتابعة الأمنية والميدانية لهذه الفئات ومحاولاتها المتكررة للنيل من أمن الوطن واستقراره.

ولفت إلى أن جميع الموقوفين هم من المواطنين السعوديين ما عدا ستة وعشرين شخصاً من جنسيات أجنبية، شملت 16 سورياً و3 يمنيين إضافة إلى مصري ولبناني وأفغاني وأثيوبي وبحريني وعراقي وآخر من حملة البطاقات.

وتابع أن هناك 40 موقوفاً ألقي القبض عليهم في مناطق مختلفة من المملكة لتورطهم في الخروج لمناطق الصراع والانضمام للتنظيمات المتطرفة ثم العودة إلى الوطن للقيام بأعمال مخلة بالأمن، فيما هناك 54 موقوفاً ألقي القبض عليهم وثبت ارتباطهم بالتنظيمات المتطرفة وتنوعت أدوارهم لدعم تلك التنظيمات من التمويل والتجنيد والإفتاء ونشر الدعاية الضالة والمقاطع المحرضة وإيواء المطلوبين وتصنيع المتفجرات وغيرها.

وأضاف أنه تم القبض على 17 موقوفاً منهم لعلاقتهم بأحداث الشغب والتجمعات الغوغائية وإطلاق النار على رجال الأمن في بلدة العوامية وحيازة السلاح وتهريبه والتخطيط لتنفيذ أعمال مخلة بالأمن وارتباطهم بولاءات خارجية.

وقال إن ثلاثة موقوفين منهم قُبض عليهم في محافظة القطيف، سعوا لتجنيد عناصر بهدف إرسالهم للخارج لتدريبهم وتجهيزهم ومن ثم العودة لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة، فيما تورط 21 منهم في محاولة الدخول إلى المملكة أو الخروج منها بطريقة غير نظامية والقيام بتهريب أسلحة.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 556

Y
W
تقييم
4.00/10 (2 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#109146 [ابراهيم سليمان]
3.00/5 (2 صوت)

16-02-1436 06:14 PM
الله يحفظ وطنى المملكه العربيه السعوديه
انتبهوا ياشباب مملكتنا محسوده من كل مكان وكما قرانا فى الخبر ارهابين من دول عربيه مع الاسف اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت الليم تمردامع الاسف مملكتنا مملكه الانسانيه اكرمتكم وفتحت ابوابها لكم تعملون هذا العمل القبيح ياحيف عليكم



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار