{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}كرمت روادها في المنطقة‎ ... جامعة حائل تحتفل باليوم العالمي للغة العربية .. " البكر " المذيعون والمذيعات في المحطات الفضائية بؤرة للأخطاء النحوية والبلاغية .. صور - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار جامعة حائل
كرمت روادها في المنطقة‎ ... جامعة حائل تحتفل باليوم العالمي للغة العربية .. " البكر " المذيعون والمذيعات في المحطات الفضائية بؤرة للأخطاء النحوية والبلاغية .. صور


كرمت روادها في المنطقة‎  ... جامعة حائل تحتفل باليوم العالمي للغة العربية  ..
26-02-1436 04:21 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

دشن معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم فعاليات اليوم العالمي للغة العربية في جامعة حائل اليوم، بحضور عدد كبير من متخصصي اللغة وأساتذتها وطلابها، إضافة إلى عدد من الوكلاء والعمداء والمسسؤولين في الجامعة، كما شرف الحفل الأستاذ رشيد العمرو مدير تعليم منطقة حائل السابق، والأستاذ عبد الله البكر المتخصص في اللغة العربية والشخصية المكرمة لهذا العام، إضافة إلى الدكتور نايف المهيلب رئيس النادي الأدبي في حائل.

وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم أعلن رئيس اللجنة التنظيمية للفعاليات انطلاق الحفل بكلمة فصّل فيها ورش العمل والندوات العلمية المصاحبة للفعاليات، تلا ذلك قصيدة شعرية ألقاها الدكتور بندر حمدان رئيس قسم اللغة العربية في كلية الآداب والفنون، ثم كلمة لعميد كلية الآداب والفنون الدكتور فهد الحواس أكد فيها حرص الجامعة على مثل هذه الفعاليات التي تنمي قدرات طلابها وطالباتها، مثمنا جهود الزملاء والزميلات في شطري الطلاب والطالبات لإنجاح الفعاليات.

إلى ذلك تحدث الشخصية المكرمة في فعاليات هذا العام وهو الأستاذ الفاضل عبد الله البكر، وهو أحد رجالات التعليم المتخصصين في اللغة العربية منذ بدايات مراحل التعليم الحديث في المملكة، والذي شكر جامعة حائل ومديرها على الاهتمام بهذا اليوم الخاص باللغة العربية، مشددا على ضرورة الاهتمام بفروع اللغة العربية وخصوصا النحو والبلاغة، وقال: بما أن لكل شيء عيبه، فإن ما يعيب هذا العصر فهو عزوف الكثيرين عن اللغة العربية وفروعها، مشيرا إلى أن كثيرين هم الذين يلحنون في مواضع لا يجوز اللحن فيها، ضاربا أمثلة على ذلك ببعض خطباء الجمعة وغيرهم من المحاضرين في بعض الندوات، واصفا مذيعي الإعلام ومذيعاته ببؤرة أخطاء النحو والبلاغة في هذا العصر.

ثم كرّم معالي مدير الجامعة الأستاذ عبد الله البكر بدرع مقدم من الجامعة، والتقط الجميع صورا جماعية مع ضيوف الفعاليات، ثم انتقل الجميع إلى حفل الغداء الذي أقامته الجامعة لضيوف الفعاليات في منتجع الريع.

image

image

image

image

image

image

image

image

image



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1308

Y
W
تقييم
2.76/10 (10 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#109273 Saudi Arabia [موظف بالجامعة]
1.94/5 (7 صوت)

27-02-1436 03:32 AM
للإسف الشديد أصبحت اللغة العربية لغة القرأن الكريم لغة عابرة لاأهتمام بها من قبل أهلها العرب ، وأصبح البعض يتفاخر بإتقان لغات أجنبية ما أنزل الله بها من سلطان ويجب على مؤسسات الدولة الاهتمام باللغة العربية وغرسها في نفوس جيل الشباب وخاصة طالبات وطلاب المدارس والجامعات وتبيان أهميتها وغناها وفائدتها .


#109276 Saudi Arabia [موظف بالجامعة]
1.66/5 (6 صوت)

27-02-1436 09:12 PM
تحية للدكتور عبدالله الحيدري رئيس النادي الأدبي في مدينة الرياض الذي طالب وزارة التجارة والصناعة بإصدار نظام صارم يجرم استخدام الأسواق والمحال التجارية لأسماء أجنبية ضمن اهتمامها بتعزيز اللغة العربية في مختلف المناشط التجارية، ومناشدته لوزير التجارة الدكتور توفيق الربيعة لإيقاف العبث الذي يمارسه بعض التجار ورجال الأعمال ضد اللغة العربية وهويتها، قائلا": نتمنى أن يصدر نظام صارم يجرّم استخدام مول وهايبر وسوبر ماركت وغيرها من العبارات".



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار