"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
نظمه مركز العون برعاية غندور ... اختتام فعاليات ماراثون " هيا نمشي معا 3" في مدينة جدة بمشاركة أكثر من 500 شخص من ذوي الإعاقة الذهنية


نظمه مركز العون برعاية غندور ... اختتام فعاليات ماراثون
27-02-1436 12:52 AM

سبق حائل ــ دارين مفتي " جدة " خاص :

اختتمت في مدينة جدة فعاليات ماراثون (هيا نمشي معا 3) الذي نظمه مركز العون بدعم من إمارة منطقة مكة المكرمة، ومساندة الدوريات الأمنية، والدفاع المدني والهلال الأحمر، "ورعاية غندور" لتسليط الضوء على المهارات والقدرات الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، الذي يهدف إلى نشر المزيد من التوعية والتقدير لهذه الفئة من قبل المجتمع، وإتاحة الفرصة للرياضيين من ذوي الإعاقة للتألق والتعريف عن مواهبهم وإمكانياتهم الرياضية، كما يوفر هذا الحدث أيضا مساحة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية للتفاعل والاندماج اجتماعيا مع بعضهم البعض حيث شارك في هذه الفعالية ثمانية عشر مركزاً متخصصاً.
خلال ماراثون "هيا نمشي معاً 3" الذي أقيم في يوم الأربعاء 25 صفر 1436هـ الموافق 17 ديسمبر 2014م على كورنيش جدة الشمالي، تم تقسيم الماراثون إلى ثلاث فئات ;الفئة الأولى مشي أو جري لمسافة واحد كيلو (1000 متر) للأعمار فوق 9 سنوات، الفئة الثانية جري لمسافة 1 كيلو (1000 متر) للرياضيين من كافة المراكز، الفئة الثالثة وهي مشي لمسافة خمسمائة متر (500 متر) للمشاركين تحت عمر 9 سنوات أو الذين لديهم موانع صحية أو من هم على كراسي متحركة بالإضافة إلى أطفال التدخل المبكر برفقة ذويهم، وهدف هذا التقسيم إلى دعم وتشجيع الرياضة بين هذه الفئة منذ حداثة سنهم.
قام اللواء مسعود بن فيصل العدواني مدير شرطة جدة بتسليم الفائزين الجوائز والميداليات كما كرم أصحاب المراكز الأولى بدرع من شرطة جدة تقديراً ودعماً من وزارة الداخلية ممثلة في شرطة جدة لهذه الفئة العزيزة من أبناء الوطن.
ففي فئة المشي أو الجري لمسافة 1000 متر/ بنات للأعمار فوق سن 9 سنوات فازت بالمركز الأول منه فكاري من (مركز براعم) وجاءت في المركز الثاني لمى الدوقي من (مركز العون) أما في المركز الثالث فجاءت سارة فلمبان من (مركز العون).
أما الفئة الثانية وهي جري أو مشي لمسافة 1000 متر/ أولاد فقد حصد المركز الأول أحمد خان (مركز هوب) وجاء إبراهيم احمد (مركز العون) في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب دخيل المزيني (مركز نداء الأمل).

وفي فئة الجري لمسافة 1كم/1000متر للرياضيين من كافة المراكز فاز بالمركز الأول أحمد حكيم من (ديرة أجدادي) وبالمركز الثاني إبراهيم لوال من (مركز هوب) وبالمركز الثالث محمد الكويكبي من (ديرة أجدادي).
وفي فئة المشي 500متر بالكراسي المتحركة فاز محمد العامودي ( مركز العون).
وفي فئة المشاركين تحت عمر 9 سنوات مشي لمسافة 500 متر جاء في المركز الأول عبدالله القحطاني (مركز العون) وفي المركز الثاني سارة باجابر (مركز العون) وفي المركز الثالث عادل المالكي (مركز العون). وفي فئة الأطفال فوق 9 سنوات الذين يعانون من مشاكل صحية لمسافة 500 متر فاز في المركز الأول سالم بن عمران (مركز العون) وفي المركز الثاني جاء عبد الرحمن الزبيدي (مركز العون) أما المركز الثالث حماد أبو هنطش (مركز العون).
وفي فئة المشي لمسافة 500 متر/أطفال التدخل المبكر فاز بالمركز الأول محمد علاء وسيرين بركة (مركز العون) واحتل المركز الثاني عبدالرؤوف (مركز العون) أما المركز الثالث فكان من نصيب فاطمة الحربي (مركز العون).
وخلال الماراثون بلغ عدد المشاركين (500) شخص من ذوي الإعاقة، وتجاوز عدد المشجعين حوالي (2500) مشجع.
وكانت "مباريات الشعلة الودية" قد انطلقت بمسيرة "الشعلة الودية" صباح الثلاثاء 24 صفر 1436هـ الموافق 16 ديسمبر 2014م في مركز العون، حيث أنضم لها جميع المشاركين من مركز العون والمراكز الأخرى في مدينة جدة ومكة، لتبدأ بعدها المنافسات الرياضية في كل من ألعاب القوى والبوتشي وكرة السلة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 312

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار