"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
أعرب المبتعثين عن شكرهم لوزير الصحة ووكيل الوزارة للطب العلاجي ... إلغاء قرار أضر بالصيادلة السعوديين المبتعثين والموفدين للدراسة


أعرب المبتعثين  عن شكرهم لوزير الصحة ووكيل الوزارة للطب العلاجي ... إلغاء قرار أضر  بالصيادلة السعوديين المبتعثين والموفدين للدراسة
01-03-1436 11:18 AM

سبق حائل ــ سلطان العايضي :

أنهى وكيل وزارة الصِّحة للطب العلاجي الدكتور طريف الاعمی معناه الصيادلة السعوديين المبتعثين والموفدين للدراسة ،بإلغاء قرار سبق ان أصدره مدير إدارة الرعاية الصيدلانية بالوزارة قبل عامين (21/9/1434هـ)، بشأن حصول المبتعثين على 5 تخصصات صيدلانية لا تتيح للمتخرجين التعامل المباشر مع المريض ولا يتم تصنيفهم من قبل هيئة التخصصات الصحية كممارسين صحيين، وهم (صيدلي مصانع وعلم أدوية، إدارة صيدلة مصانع، والكيمياء الصيدلانية، والتشييد الحيوي، والصيدلية التحليلية).
وبموجب هذا التعميم يمنع أي فني صيدلي أو صيدلي من إكمال دراسته في هذه التخصصات للشهادة الجامعية بكالوريوس وماجستير ودكتوراة، كما شدد التعميم على جميع المبتعثين والموفدين في هذه التخصصات بالتحويل إلى بكالوريوس صيدلية مستشفيات أو صيدلي إكلينيكي مع ضرورة وجود تدريب ميداني من 6 أشهر إلى سنة في بلد الابتعاث، وإن لم يحصل على قبول في التخصص المطلوب (صيدلي مستشفيات، صيدلي إكلينيكي)، فعلية قطع البعثة والإيفاد والعودة للعمل في أسرع وقت، وبالفعل اضطر عدد من المبتعثين إلى قطع البعثة أو التحول للتخصصات المحددة في التعميم، بينما التخصصات الأخرى تحتاجها الوزارة خاصة في معامل الأدوية والمستودعات ولجان الوزارة.
وأوقع هذا الاجتهاد الخاطئ من مسؤول الرعاية الصيدلانية بالوزارة، الكثير من الموفدين والمبتعثين في أزمة حقيقية بعد بدء دراستهم، فضلا عن حصر تخصصات الصيدلية في تخصصين فقط.
وبحسب تعميم صادر من وزارة الصحة فأن الوزارة استندت في إلغاء القرار إلى أحد مستشاريها القانونيين، حيث اتضح أنه لا يوجد أي مستند نظامي لما جاء في التعميم، وعلى الفور وجهت الوزارة بإلغاء القرار والتنسيق مع الإدارات المختصة لتصحيح أوضاع الصيادلة المتضررين منه بما يتناسب مع مؤهلاتهم وظيفيا.
كما تقدم جميع المتضررين من القرار السابق بالشكر الجزيل لسعادة الدكتور طريف الاعمی ومعالي وزير الصحة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 420

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار