"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الخارجية تدعو رعايا المملكة إلى التزام الصمت حين التحقيق معهم أو استجوابهم في الخارج


الخارجية تدعو رعايا المملكة إلى التزام الصمت حين التحقيق معهم أو استجوابهم في الخارج
12-07-1430 10:18 AM

سبق حائل ــ الرياض :

نصحت وزارة الخارجية رعايا المملكة في الخارج التزام الصمت عند التحقيق معهم أو استجوابهم وأثناء المحاكمة، وعدم الحديث إلا بوجود المحامي، وشددت على حضور جلسات المحاكمة تجنبا لصدور حكم غياب، وأطلقت الوزارة في دليلها الذي أصدرته في طبعته الثانية بعنوان (إرشادات المواطنين السعوديين الراغبين بالسفر إلى الخارج). وأوضح وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السفير محمد بن عبدالرحمن السلوم أن الوزارة قامت مؤخراً بإصدار الطبعة الثانية من الدليل، وسيتم توزيعها سريعاً على كافة منافذ المملكة، ومكاتب السفر، والهيئة العامة للسياحة والآثار، ووزارة التعليم العالي، وكافة سفارات المملكة وقنصلياتها في الخارج، كما سيتم إدراجه على موقع الوزارة الإلكتروني: www.mofa.gov.sa، إضافة إلى مواقع بعثات المملكة العربية السعودية في الخارج.

وقد اشتملت الطبعة الثانية من الدليل على بعض الإضافات التي لم تكن موجودة في النسخة الأولى وذلك بما يشكل إضافة لمحتويات هذا الدليل ويعزز قدرته على استرعاء الانتباه على مسائل قانونية وتنظيمية (عامة) من المهم تذكير الجميع بها وأخرى خاصة (بالطلبة) ورجال الأعمال يجدر التنبيه لها.

ويعرف الجزء الأول من الدليل بمسائل يجب التأكد منها قبل السفر (صلاحية الجواز، الحصول على التأشيرة اللازمة..) وأخرى يجب تجنبها (حمل الأغذية والسوائل، والمبالغ النقدية الكبيرة.. وغيرها).

ويسترعي الدليل في أجزائه الأخرى الانتباه إلى إجراءات اتفاقيات تجارية أو إبرام عقود الزواج من أجنبية أو فسخها (الطلاق) وعند توكيل أفراد، أو الشروع في إجراء اتفاقيات تجارية أو إبرام عقود عمل (استقدام الأيدي العاملة) أو شراء عقارات أو نحوها.

كما تطرق الدليل إلى بعض المسائل التي تختلف من بلد لآخر وتحكم عملية وممارسة بعض الهوايات كالصيد، واستخدام شبكة الإنترنت، واصطحاب العمالة المنزلية، وما إلى ذلك.

ويشير الدليل إلى ان إيصال النزاع العائلي أو الخلاف إلى السلطات الرسمية سيترتب عليه معاقبة المتسبب فيه بالحق العام حتى ولو تنازل الطرف المتضرر، كما وأن معاملة الأطفال ما يوحي بالقسوة قد يؤدي إلى حرمان العائلة (والدي الطفل) من حق حضانته.

وينصح الدليل رعايا المملكة في الخارج على التواصل مع أقرب سفارة أو قنصلية سعودية، وعلى التزام الصمت عند الحقيق أو الاستجواب وأثناء المحاكمة أيضاً وعدم الحديث إلا بوجود المحامي والحرص على حضور جلسات المحاكمة تجنباً لصدور حكم غيابي.

وفي ختام التصريح تمنى سعادة الوكيل السلوم سفراً سعيداً وعوداً حميداً لجميع المواطنين. داعياً الله العلي القدير أن يحفظ الجميع في حلهم وترحالهم.



وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السفير محمد بن عبدالرحمن السلوم


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 965

Y
W
تقييم
2.94/10 (160 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#5887 Saudi Arabia [hfhfffh]
1.50/5 (2 صوت)

12-07-1430 11:37 PM
bmbbbmbm



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار