"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
وصفت بالخسارة الكبيرة ... سقوط طائرة أردنية في قبضة "داعش" وأسر قائدها


وصفت بالخسارة الكبيرة ... سقوط طائرة أردنية  في قبضة
02-03-1436 04:17 PM

سبق حائل ــ متابعة :

أكد مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية سقوط طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، خلال مهمة عسكرية لها ضد أوكار تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الرقة السورية، صباح اليوم الأربعاء، فيما أخذ الطيار رهينة من قبل التنظيم الإرهابي.

وتابع المصدر في بيان نشرته وكالة الأنباء الأردنية "من المعروف أن هذا التنظيم لا يخفي مخططاته الإرهابية، حيث قام بالكثير من العمليات الإجرامية من تدمير وقتل للأبرياء من المسلمين وغير المسلمين في سوريا والعراق، هذا وتحمل الأردن التنظيم ومن يدعمه مسؤولية سلامة الطيار والحفاظ على حياته".


ووفقاً لـ CNN فالحادثة أكبر خسارة تتكبدها قوات "التحالف العربي– الدولي" لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية" في كل من العراق وسوريا، حيث أسقط مسلحو التنظيم المعروف باسم "داعش" طائرة قتالية أردنية، وأسروا قائدها، وفق ما أكدت مصادر متطابقة لـCNN الأربعاء.

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية إسقاط إحدى طائرات سلاح الجو الملكي، أثناء قيامها بـ "مهمة عسكرية ضد أوكار تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الرقة السورية"، ولفتت، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية "بترا"، إلى أنه "تم أخذ الطيار رهينة من قبل تنظيم داعش الإرهابي".

وفي وقت سابق الأربعاء، أكد تنظيم داعش، في إحدى الصفحات التابعة له على موقع "تويتر"، إسقاط طائرة حربية أردنية، وإلقاء القبض على قائدها، كما نشر ما قال إنها صور أولية لعملية إلقاء القبض على الطيار الأردني.

وفي عمان أكد مصدر أردني مقرب من أسرة الطيار أنه تلقى إخطاراً من قيادة القوات الجوية يفيد بإسقاط طائرته في سوريا، واحتجازه من قبل مسلحي تنظيم داعش.

وتعد مدينة "الرقة" أحد المعاقل الرئيسية لتنظيم داعش في شمال سوريا، كما أنها واحدة من الأهداف الرئيسية التي تستهدفها غارات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، لمحاربة التنظيم.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1241

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار