{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}البيانات التفصيلية لمُستحقي الدعم السكني .. مكة المكرمة الأعلى والحدود الشمالية الأقل .. إحصائيات المناطق بالداخل - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
البيانات التفصيلية لمُستحقي الدعم السكني .. مكة المكرمة الأعلى والحدود الشمالية الأقل .. إحصائيات المناطق بالداخل


البيانات التفصيلية لمُستحقي الدعم السكني   .. مكة المكرمة الأعلى والحدود الشمالية الأقل  .. إحصائيات المناطق بالداخل
06-03-1436 12:43 PM

سبق حائل ــ متابعة :

أعلنت وزارة الإسكان، البيانات التفصيلية لأعداد المستحقين للدعم السكني، بعد قبول طلبات اعتراض المتقدمين على بوابة إسكان، حيث وصل إجمالي عدد المتقدمين لبوابة إسكان في بداية التقديم إلى 960397 متقدماً قبل فتح باب الاعتراض، وأصبح العدد الإجمالي بعد قبول الاعتراضات 754570 مستحقاً في مناطق المملكة كافة.

ووفقاً للإحصائيات الجديدة، تفوق الذكور على الإناث، حيث استحق الدعم السكني 713739 مواطناً، فيما بلغ عدد النساء المستحقات للدعم السكني 40831 امرأة، منهن 29950 أرملة، و10702 من المطلقات.

وحقّقت المرحلة العمرية من 30 إلى 39 النسبة الأعلى بين المستحقين؛ حيث بلغت أعداد المستحقين 367468 مواطناً ومواطنة، تليها الفئة العمرية (أكثر من 40 عاماً)؛ حيث بلغ عدد المستحقين فيها أكثر من 239875 مواطناً ومواطنة، وحقّقت المرحلة العمرية (أقل من 20 عاماً) النسبة الأقل باستحقاق 41 متقدماً.

وسجّل الموظفون الحكوميون النسبة الأعلى في استحقاق الدعم السكني، حيث استحق الدعم أكثر من 451044 متقدم ومتقدمة، ثم موظفو القطاع الخاص بـأكثر من 150 ألف مستحق، يليهم المتقاعدون بأكثر من 51 ألف مستحق، وأصحاب الأعمال الحرة بأكثر من 18 ألف مستحق والطلاب 6 آلاف مستحق، فيما سجّل 76 ألف مستحق تحت تصنيف (غير ذلك).

وحسب عدد أفراد الأسرة، سجّلت الأسر المكونة من شخصيْن إلى أربعة النسبة الأعلى بـأكثر من 452 ألف مستحق، تليها الأسر المكونة من 5 إلى 7 أفراد بأكثر من 234 ألف مستحق، وأقل نسبة للأسر المكونة من أكثر من 13 فرداً بـ 3502 مستحق.

وحسب المناطق حقّقت منطقة مكة المكرّمة أعلى نسبة من المتقدمين والمستحقين، حيث تقدم منها للبوابة أكثر من 246 ألف مواطن ومواطنة، بلغ عدد المؤهلين منهم أكثر من 195 ألف مستحق، تليها الرياض بـ 192 ألف متقدم؛ استحق منهم الدعم السكني أكثر من 153 ألف مستحق.

وحلت منطقة الحدود الشمالية في آخر ترتيب المناطق من حيث عدد المتقدمين والمستحقين حيث تقدم منها أكثر من 7 آلاف متقدم، تبين استحقاق أكثر من 5.7 ألف منهم للدعم السكني.

وكان أبرز اعتراضات المتقدمين فيمن كانوا يحتاجون إلى تحديث بياناتهم لدى الأحوال المدنية، مثل المطلقات اللاتي لا يوجد لهن إثبات واقعة زواج أو طلاق أو لا يملكن تاريخاً معيناً لحالتهن، وكذلك الأرامل اللاتي لا يملكن واقعة الوفاة، أو عدم إضافة الأبناء أو من باسمه عدّاد كهرباء على مسكن غير مناسب، إضافة إلى المتقدمين الذين تواجدوا خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً، وعدد ممّن يملك صك أرض ثم انتقلت ملكية هذه الأرض إلى غيره قبل خمس سنوات، حيث طلبت الوزارة من كل هذه الفئات وغيرها استكمال اعتراضاتهم حتى يتسنى لها قبولها ووضعهم في قوائم الانتظار الخاصّة بوزارة الإسكان في مناطقهم التي يسكنونها.

وقالت الوزارة إنها حريصة من خلال هذه الضوابط على إعطاء المستحق ما يستحق وفق أعلى درجات الشفافية، إضافة إلى عدم إجبار أي معترض على زيارة الوزارة مع الاكتفاء بتقديم الاعتراضات بأشكالها كافة عبر أيقونة خاصّة في بوابة إسكان.

وقال وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي: إن هذا الرقم الذي وصلت إليه الوزارة ثمرة جهد فريق متكامل عمل طوال الفترة الماضية على إعطاء الأولوية للمستحقين وفق النقاط المعتمدة من قِبل الوزارة التي تم الإعلان عنها في كافة وسائل الإعلام المختلفة، وأضاف أن الآلية المتّبعة في قبول جميع المتقدمين فيها شفافية واضحة تخدم المتقدم، إضافة إلى مقدّم الخدمة ممثلاً في الفريق المتكامل داخل وزارة الإسكان.

وقدّم شكره وتقديره للدعم اللامحدود الذي تجده وزارة الإسكان من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمير سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز، على ما يقدمونه من دعمٍ لخدمة المواطن في كافة ما يحتاج إليه.

image

image

image

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1019

Y
W
تقييم
5.50/10 (2 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار