"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الشورى يوافق على دعم الخطوط السعودية بطائرات متوسطة وصغيرة


الشورى يوافق على دعم الخطوط السعودية بطائرات متوسطة وصغيرة
12-07-1430 11:00 PM

سبق حائل ــ أحمد التمامي :

أنهى مجلس الشورى خلال جلسته العادية السابعة والثلاثين لأعمال السنـة الأولى من الـدورة الخامسة، التي عُقدت اليوم، برئاسة بندر بن محمد حمزة حجار الدكتور معالي نائب رئيس مجلس الشورى، دراسة تقرير مقدم من لجنة الشؤون الخارجية تضمن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ومدى اتفاقها مع ما تضمنته الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد.
وأفاد الدكتور محمد بن عبدالله الغامدي معالي الأمين العام للمجلس في تصريح عقب الجلسة، أن المجلس استكمل دراسة اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ومدى اتفاقها مع الإستراتيجية الوطنية الموضوعة في ذات الصدد، موضحاً أن المجلس بعد الدراسة والإطلاع على ما تضمنه تقرير اللجنة، صوّت بالموافقة بالأغلبية على الاتفاقية.
عقب ذلك، استمع المجلس ضمن جدول أعماله إلى عرضٍ تضمن وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن ما أثير من آراء وملحوظات في جلسة سابقة تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1427 - 1428هـ، وبعد مداولة المجلس لما لدى اللجنة من مرئيات صوّت بالموافقة بالأغلبية على توصيات التقرير المتضمنة دعم أسطول المؤسسة بالطائرات المتوسطة، والصغيرة لخدمة المناطق ذات الكثافة السكانية الأقل، وإعادة النظر بإستراتيجية تخصيص الخطوط السعودية.
إثر ذلك، استعرض المجلس تقريراً تضمن وجهة نظر لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة بشأن ما أثير من ملحوظات وآراء في جلسة سابقة تجاه التقرير السنوي لوزارة المياه والكهرباء للعام المالي 1427- 1428هـ.
وبيّن معالي الأمين، أن المجلس عقب مدارسة رأي اللجنة بشأنه صوّت بالموافقة بالأغلبية على توصيات تقرير اللجنة المتضمنة التخطيط المبرمج زمنياً لتوصيل الخدمة الكهربائية، وشبكات المياه والصرف الصحي للمواطنين في المدن والقرى والهجر.
كما ناقش المجلس ضمن جدول أعمال الجلسة مشروع مذكرة تفاهم في مجال الحجر الصحي عند دخول الأفراد لمنافذ الحدود وخروجهم منها بين وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية والإدارة العامة لمراقبة وفحص الجودة والحجر الصحي في جمهورية الصين الشعبية المقدم من لجنة الشؤون الصحية والبيئة، وبعد نهاية المناقشة صوّت المجلس بالموافقة بالأغلبية على مشروع مذكرة التفاهم.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1145

Y
W
تقييم
6.65/10 (86 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار