"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
في اطار سعي المهرجان نحو تنويع الفعاليات المصاحبة ... مهرجان الصحراء الدولي يطلق رحلات سياحية لكهفي الشويمس وجانين


 في  اطار  سعي  المهرجان  نحو  تنويع  الفعاليات  المصاحبة   ... مهرجان  الصحراء  الدولي  يطلق  رحلات  سياحية  لكهفي  الشويمس  وجانين
14-03-1436 11:19 PM

سبق حائل ــ ابراهيم الجنيدي :

اعلن مهرجان الصحراء الدولي في نسخته الثامن عن اطلاق رحلات سياحية لأبرز الكهوف في منطقة حائل تشتمل على زيارات لكهفي الشويمس جنوبي حائل وجانين شرقي حائل في اطار سعي المهرجان نحو تنويع الفعاليات المصاحبة ونشرها على كافة ارجاء محافظات منطقة حائل.
وقال خالد صالح السيف المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والاثار بمنطقة حائل ان الرحلات السياحية لزيارة كهوف منطقة حائل خلال فترة مهرجان الصحراء الدولي في نسخته الثامنة تاتي بالتعاون مع هيئة المساحة الجيولوجية السعودية اضافة لمنظم للرحلات السياحية من منطقة حائل.

و اوضح السيف ان الرحلات السياحية لكهوف منطقة حائل ستشتمل على مسارات متنوعة لكافة المواقع القريبة من مواقع كهفي الشويمس وجانين لافادة الزوار والسياح بالاطلاع على اكثر مواقع اثرية ممكنة خلال هذه الرحلات.
وقال السيف تهدف الهيئة العامة للسياحة والاثار من خلال تفعيل الرحلات السياحية للكهوف بالمملكة لتفعيل هذا النمط السياحي الذي يستهوي الكثير من السياح والزوار على مستوى العالم حيث تقدر ارباح ساحة الكهوف في العالم التي تستفيد منها عدد من الدول جراء هذا الاهتمام بهذا الجانب السياحي المهم 800 مليون دولار سنويا.
وتجد سياحة الكهوف رواجا كبيرا من قبل السياح في العالم حيث تعد الكهوف من الناحية الاقتصادية ثروة وطنية لجلب عدد كبير من السياح والعلماء في جميع التخصصات سواء الاثار, الجيولوجيين, علماء الاحياء وعلم الهندسة.
وياتي استكشاف الكهوف التي تتبناها هيئة المساحة الجيولوجية السعودية في المملكة على تحديد مواقع الكهوف ودراستها ومسحها من الداخل قبل رسم الخرائط لها واخذ عينات الصخرية والعضوية مثل العظام وغيرها من موجودات داخل الكهف. وتحليل المياه ان وجدت وقياس درجات الحرارة والرطوبة وتحديد مدى امكانية وضعها ككهوف سياحية.

وقدم خالد صالح السيف المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والاثار بمنطقة حائل شكره وتقديره لوزارة البلديات من خلال الدعم الكبير الذي تجده الفعاليات السياحية بالمنطقة من قبل البلديات في المحافظات التابعة لمنطقة حائل واضاف"تلعب امانة منطقة حائل بقيادة المهندس ابراهيم ابو راس امين امانة حائل دور كبير ورئيس في انجاح الفعاليات السياحية من خلال الدعم الكبير وشركتها الاستراتيجية لاي منشط سياحي".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 876

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار