"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
الشيخ حمد بن عيد يشارك في باها حائل السعودية


الشيخ حمد بن عيد يشارك في باها حائل السعودية
05-01-1430 10:00 PM

( سبق حائل )


يعود بطل العالم للمجموعة T2 بكأس الباخا العالمية للسيارات في 2007م الشيخ حمد بن عيد آل ثاني للمشاركات الدولية في 2009م مع مشاركته بباخا حائل الدولي بالسعودية وهو الجولة الأولى من كأس الباخا العالمية للسيارات لموسم 2009م، ويسعى الشيخ حمد بن عيد للمنافسة في أولى جولات الموسم الجديد، كما يشارك البطل العالمي في باخا رأس الخيمة ضمن بطولة الإمارات الوطنية للراليات والذي يقام خلال يومي 16 و17 كانون الثاني (يناير) حيث يدافع عن لقب الرالي الذي أحرزه في هذا الرالي خلال الموسمين الماضيين.

يخوض الشيخ حمد بن عيد منافسات رالي باخا حائل الدولي 2009م على متن سيارة من طراز نيسان باترول جي آر مجهزة بمحرك مكون من ثماني اسطوانات بسعة ستة ليترات، ويعاونه الأسترالي اللبناني الأصل جورج كيفورك ساريان، والذي حقق مع الشيخ حمد اللقب العالمي للباخا في 2007م، وخاض معه عدة راليات دولية وحقق في إنتصارات خلال 2005 و2006.

وسيخوض الشيخ حمد منافسات باخا رأس الخيمة على متن نفس السيارة ويعاونه السورس المقيم بالإمارات عماد نبهان الذي خاض مع الشيخ حمد منافسات رالي الإمارات الصحراوي خلال العامين الماضيين.

و أكد الشيخ حمد بن عيد أن مشاركته في حائل من أجل المنافسة على مركز متقدم بنهاية باخا حائل والفوز بباخا رأس الخيمة إستعداداً للجولة الأولى من بطولة العالم، وسيسعى من أجل الوصول ضمن المراكز الثلاثة الأولى في باخا حائل الذي سبق له المشاركة فيه مرة واحدة من قبل خلال السنوات الماضية، و إختار مساعده جورج ساريان لخبرته العالمية الكبيرة في الراليات الصحراوية، حيث سبق له المشاركة فيها مرات عديدة ولديه خبرة كبيرة في هذا النوع من الراليات.

الشيخ حمد بن عيد كان قد أحرز لقب بطولة العالم للمجموعة T2 بكأس الباخا العالمية عندما فاز بصدارة مجموعته Fباخا بريطانيا والذي أقيم في أغسطس من العام قبل الماضي، وحل ثالثاً بالترتيب العام للرالي، وفي الجولة الرابعة والأخيرة للبطولة والتي أقيمت بالبرتغال، تمكن من احتلال المركز الثاني في ترتيب المجموعة T2، والمركز الثالث عشر في الترتيب العام للرالي، ليحصد ثماني نقاط في ترتيب المجموعة التي ينافس فيها والتي حسم لقبها سابقاً دون الحاجة لإنتظار نتيجة الجولة الرابعة والأخيرة، وتمكن من رفع رصيده ليصل إلى 28 نقطة (جمع 36 نقطة في جميع الجولات) في نهاية الموسم ، كما رفع رصيده في الترتيب العام للبطولة للمجموعتين T1 و T2 ليصبح 19 نقطة (جمع 22 نقطة في جميع الجولات) ليحرز المركز الثاني بفارق أربع نقاط فقط عن صاحب الصدارة الروسي بوريس غاداشين وكان رصيده الإجمالي 26 نقطة.

و أحرز الشيخ حمد بن عيد لقب بطولة العالم للمجموعة T2 بكأس الباخا العالمية بعد فوزه بصدارة المجموعة بباخا إيطاليا وباخا بريطانيا وحل ثانياً بباخا أسبانيا، ووصل للمركز الثاني بالترتيب العام لبطولة العالم للمجموعتين T1 و T2 بعدما جمع 22 نقطة إثر تصدره مجموعته بإيطاليا، ومركز الوصيف بأسبانيا بالإضافة لمركز الصدارة ببريطانيا ونقاط المركز الثالث بالترتيب العام للرالي وهو ما جعل الشيخ حمد بن عيد أول سائق من خارج أوروبا يحرز لقباً بهذه البطولة التي ظلت حكراً على السائقين الأوروبيين، وأول سائق يقود سيارة قياسية ينافس الفريق القوية والمصنعية على اللقب العام للبطولة، وهو إنجاز لم يسبق لأي سائق على مدار تاريخ هذه البطولة تحقيقه.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحرز فيها الشيخ حمد لقباً دولياً و إنجازاً تاريخياً، فقد سبق له الفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات في 1993م على متن ميتسوبيشي غالانت في R4 مصنفة ضمن المجموعة N وهو أول سائق يفوز ببطولة الشرق الأوسط على متن سيارة قياسية من المجموعة N بذلك الوقت، إضافة لإنجازاته التي تتمثل في فوزه ببطولة قطر للراليات 1997م ولفئة الدفع الرباعي 2005م و 2006م وفوزه ببطولة الإمارات للراليات 2006م و نال لقب الوصيف في العام الحالي.

ووجه الشيخ حمد بن عيد الشكر للشركات والمؤسسات التي دعمت مشاركته وهي الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وشبكة الجزيرة والعمادي للمشاريع وسبيد مارين (كان إم) ومنتجع رامادا الدوحة، ويأمل الشيخ حمد في تحقيق نتيجة جيدة في رالي باخا حائل الدولي 2009 والمنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى، و أكد بأن الإعداد الجيد يحقق النتائج، و إستعد الفريق لهذا الرالي، وجهز السيارة بأفضل التجهيزات الممكنة لتحقيق نتيجة طيبة.



أهم المحطات في مسيرة الشيخ حمد بن عيد الرياضية

دخل عالم الراليات في 1989م.

وبعض البطولات التي حققها خلال مشواره:
بطل الشرق الاوسط لسباقات الدفع الرباعي 1990م - 1991م
بطل الشرق الاوسط للراليات 1993م
فاز بلقب رالي الأردن الدولي 1993م
فاز ببطولة قطر للراليات 1997م
وصيف المجموعة T1 برالي الإمارات الصحراوي 1999م
المركز 4 بباخا 1000 البرتغال 1999م
فاز بلقب المجموعة T2 بباخا قطر 2005م والمركز 5 للترتيب العام
فاز بلقب المجموعة T2 بباخا إيطاليا 2006م والمركز 10 للترتيب العام
بطل قطر للراليات لفئة الدفع الرباعي 2005م و 2006م
وصيف كأس الباخا العالمية للمجموعة T2 عام 2006م
فاز برالي رأس الخيمة 2006م
فاز برالي الألف عرقوب 2006م
فاز ببطولة الإمارات للراليات لسيارات الدفع الرباعي 2006م
فاز برالي أم القيوين 2007م
فاز بلقب المجموعة T2 بباخا إيطاليا 2007م والمركز 9 للترتيب العام
وصيف المجموعة تي 2 في باخا آراغون الأسباني عام 2007
فاز بلقب المجموعة تي 2 في باخا بريطانيا والمركز الثالث للترتيب العام
بطل العالم للمجموعة T2 بكأس الباخا العالمية
فاز برالي رأس الخيمة 2007م
وصيف بطولة الإمارات للراليات لفئة الدفع الرباعي 2007م
فاز بالجولة 4 من بطولة قطر الوطنية للراليات 2008م، المركز الأول للترتيب العام.

وقام المسؤولون في الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية بإضافة بعض التعديلات البسيطة على مسارات وطرقات باخا حائل السعودي 2009م الذي سيقام كالجولة الافتتاحية من كأس الباخا العالمية للسيارات 2009م بصحراء النفود الكبير، بالقرب من حائل بلمنطقة الشمالية الوسطية للسعودية بين 26 و29 يناير 2009م.

وعاد أول حدث رياضي للسيارات ينظم بالسعودية على مسارات رملية وحصوية إلى روزنامة الاتحاد الدولي لكأس الباخا العالمية حيث سيتبعه باخا الغابة الشمالية الروسي، على أن ينظم لمدة 3 أيام، وليبقى الجولة العالمية الوحيدة في كأس الباخا العالمية التي تقام خارج حدود القارة الأوروبية.

ويشرف على تنظيم باخا حائل 2009م الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية ويقام تحت رعاية أمير حائل رئيس اللجنة العليا لتطوير حائل ورئيس اللجنة العليا المنظمة لباخا حائل الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز، علماً أن هذا الحدث يحظى بدعم مطلق من السلطات المحلية في المدينة.

وقام الفريق التنظيمي بمضاعفة مسافة المرحلة الإفتتاحية المقامة التي ستقام نهار الثلاثاء 27 يناير إلى 6.5كلم، على مسارات صحراوية إلى جانب مقر منتزه المغواة.

هذا المقر سيستضيف مرة جديدة الحفل الإفتتاحي والنهائي لباخا حائل، إلى جانب عمليات التوثيق، والفحص الفني والمكتب الصحافي خلال الأيام الثلاثة للحدث.

وباتت المرحلة الإستعراضية متنوعة، وتجتاز العديد من الأودية و الجبال الصغيرة في منشأة رائعة، والتي تعتبر الأفضل من ناحية تأمين أبرز الصور والأحداث للمشاهدين، إلى جانب التغطية المباشرة للمنافسات.

وأكد مدير باخا حائل أن الكيلومترات الخمسين الأولى من باخا حائل وتحديداً من القسم الثاني تم تبديلها كلياً، لأن هذا الجزء من المسارات لم يكن تقنياً بما فيه الكفاية للفرق، كما كانت الطرقات وعرة.

كما تم تقليص مسافة طريق الوصل المؤدية إلى بداية المرحلة الأولى حوالى 45 كلم، كما تمكن الفريق التنظيمي من إيجاد حوالى 100 كلم من المسارات الصحراوية التي تقدم كافة أنواع التحديات والتي تصل إلى نقطة المراقبة الإفتتاحية الأولى عينها لعام 2008م.

أما القسم الثالث للحدث فيمر على مسارات معبدة في الهافر على غرار 2008م لكن تم تقليص الحاجة إلى هذا الجزء على مسارات سالمة وآمنة. "المسارات بعد الجزء المعبد كانت سريعة جداً، ولم تكن منافسة جداً العام الماضي. وسيكون المقر الرسمي لباخا حائل مرة أخرى في موقع منتزه المغواة الذي يقع على أطراف حائل، علماً أن جدول المواعيد للحدث الرسميِ سيبدأ مع الفحص الفني للسيارات المشاركة، ومن ثم عملية التوثيق، الى تنظيم مؤتمر صحفي قَبل الإنطلاقة الرسمية للحدث الذي يقام الإثنين 26 يناير 2009م.

البداية الرسمية والمرحلة الاستعراضية الرسمية للحدث ستكون الثلاثاء 27 يناير على أن تنتقل الفرق للتنافس على المسارات الرملية خلال يومين بتحدي النفود الكبير، وذلك يومي الاربعاء 28 والخميس 29 يناير مع حفل ختامي لتوزيع الجوائز على الفائزين، على أن يقام مؤتمر صحافي ما بعد نهاية الحدث الخميس بعد الظهر.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1007

Y
W
تقييم
4.45/10 (304 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار