"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مجلس الوزراء يشدد على إلتزام الحجاج بالحصول على لقاحات إنفلونزا الخنازير وتوعيتهم


 مجلس الوزراء يشدد على إلتزام الحجاج بالحصول على لقاحات إنفلونزا الخنازير وتوعيتهم
13-07-1430 11:07 PM

سبق حائل ــ فرحان المطلق :

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم في قصر السلام في جدة . وفي بدء الجلسة أطلع الملك المجلس على المباحثات والمشاورات واللقاءات التي أجراها خلال الأسبوع الماضي مع بعض قادة الدول ومبعوثيهم حول تطورات الأحداث في المنطقة والعالم .. ومنها مباحثاته مع الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية في مدينة شرم الشيخ والقمة الثلاثية التي عقدها حفظه الله مع فخامته و الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين في قاعة الاجتماعات بمطار شرم الشيخ وجرى خلالها بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز العمل المشترك .


وأوضح الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام في بيانه بعد الجلسة أن المجلس اطلع بعد ذلك على جملة من التقارير حول تطور الأحداث في المنطقة.

وبين أن المجلس تطرق بعد ذلك إلى جملة من النشاطات في الشأن الداخلي حيث ثمن جهود خادم الحرمين الشريفين ورعايته للحوار الوطني وحرصه على أن يتكاتف جميع المثقفين والكتاب وأهل الفكر والإعلاميين لنشر ثقافة الحوار البناء من منطلقاته الشرعية للتعرف على المساحات والمشتركات الواسعة للحوار وضوابطها في ثقافتنا الإسلامية بعالميتها وتعاطيها الإيجابي .. ونوه في هذا الشأن بعقد ملتقى المدربين المعتمدين لنشر ثقافة الحوار الذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني مؤكداً أن هذا الملتقى يجسد اهتمام خادم الحرمين الشريفين بالحوار الوطني وحرصه على ترسيخ قيم الحوار وتأصيلها في مجتمع المملكة وتطويره بما في ذلك التدريب على ثقافة الحوار .


وأعرب المجلس عن تقديره لدعم خادم الحرمين الشريفين المتواصل لقطاع الشباب والرياضة وتوجيهه أن تكون جائزة خادم الحرمين الشريفين للتفوق الرياضي والتي تمنح للنادي الذي يحقق بطولات خارجية مليون ريال عن كل بطولة خارجية .. مؤكداً أن ذلك ينبع من حرصه على تشجيع الرياضة والرياضيين ودعمه المتواصل لتطوير هذا القطاع .

كما نوه المجلس بالتوصيات الصادرة عن ورشة العمل الاستشارية الدولية للإجراءات الاحترازية للوقاية من أنفلونزا الخنازير /أي اتش 1 إن 1/ لموسمي العمرة والحج التي عقدتها وزارة الصحة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين خلال الفترة من 5 ـ 7 رجب الحالي ووقفت على جهود المملكة لخدمة الحجاج والمعتمرين والمحافظة على سلامتهم وتقديم أفضل الرعاية لهم من قبل مختلف الجهات ذات العلاقة ومن أولويات ذلك الرعاية الصحية التي تحرص عليها حكومة خادم الحرمين الشريفين لما يواجهه العالم من مخاوف الأمراض والأوبئة .

وأعرب المجلس عن شكره وتقديره لما عبر عنه المشاركون من إشادة بالخطة الوطنية السعودية والإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء انفلونزا الخنازير /أي اتش 1 إن 1/ والتي تميزت بشموليتها ومنهجيتها ومواكبتها لكل المعايير العالمية والحديثة ومشدداً على التزام كافة الدول المشاركة بالحج بتفعيل ما صدر عن الورشة من توصيات على مواطنيها القادمين للأماكن المقدسة وتوعيتهم قبل قدومهم والتأكد من حصولهم على اللقاحات اللازمة ضد هذا المرض مع الالتزام ببقية الاشتراطات الصحية الأخرى الصادرة من وزارة الصحة بالمملكة بخصوص مواسم الحج والعمرة .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 610

Y
W
تقييم
4.61/10 (111 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار