"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
يقيم دورة للإعلاميين والمتسابقين الجدد .. تنظيم بطولة محلية للمتسابقين السعوديين في رالي "باها" حائل


يقيم دورة للإعلاميين والمتسابقين الجدد .. تنظيم بطولة محلية للمتسابقين السعوديين في رالي \"باها\" حائل
05-01-1430 10:02 PM

( سبق حائل ) خضير الشريهي


أوضح رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية مشعل السديري أن الاتحاد السعودي سيقيم هذا العام بطولة خاصة بالمتسابقين السعوديين المشاركين في رالي "باها" حائل 2009 الدولي الذي سينطلق في 26 من الشهر الحالي على غرار العام الماضي، وقال " قررنا أقامة بطولة محلية كي لا نظلم المشاركين السعوديين الذين لا يملكون إمكانيات المتسابقين الدوليين، وسيكون حافزا لهم لنبعدهم عن الإحباط الذي قد يصيبهم أمام المتسابقين الدوليين الذين يمتلكون الخبرة والإمكانيات الفنية العالية".
وأضاف"المتسابق السعودي سيدخل بطولة العالم في مرحلتها الأولى بحائل وأيضا بطولة الاتحاد السعودي للراليات الصحراوية وستخصص جوائز للأول والثاني والثالث وسنكرمهم على مستوى الوطن".
وعن إمكانية المتسابق السعودي بالنظر للمتسابق الأجنبي قال"بعض الدول عرفت رياضة سباق الراليات قبل 50 عاما ونحن لم نشارك بها إلا قبل 3 سنوات ومن الظلم أن نضع المتسابقين السعوديين على المقاييس الدولية، وغالبا السائق السعودي يشارك بسيارة لا تتجاوز قيمتها 120 ألف ريال، بينما المتسابق الأجنبي تصل تكلفة السيارة التي يشارك بها لـ 5 ملايين ريال ويسانده طاقم فني في كافة مراحل السباق.
وأكد السديري أن الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية سهل المهمة للفرق الأجنبية التي تعتزم المشاركة برالي حائل، وأنهم سيقيمون دورة متخصصة للإعلاميين قبل إنطلاقة الرالي بيوم في مدينة حائل، ودورة للسائقين الذين لم يتمكنوا من المشاركة في الأعوام الماضية قبل انطلاقة سباق باها حائل 2009 بسبعة أيام.
وقال" قدم موعد سباق رالي باها حائل 2009 لتعارضه مع رالي روسيا الذي يقام في نفس التوقيت، والاتحاد الدولي اعتمد التاريخ الميلادي، واعتمدوا توقيت العام الماضي الذي يقع في منتصف اختبارات الطلاب هذا العام".
وأكد السديري أن أمير حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن أوصى بمخاطبة الاتحاد الدولي لتقديم مواعيد للعامين القادمين، مشيرا إلى أن الموعد يخضع لتنسيق الاتحاد الدولي بعد أن أصبحت بطولة حائل إحدى الجولات في البطولة العالمية.
وعن الفرق المشاركة أكد السديري أنها ستشارك في باها حائل الدولي2009 عدة فرق خارجية منها الفريق الروسي والفريق التشيكي وبطل العالم في t2 لعام 2007 الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، والبطل السعودي ماجد الغامدي الذي حقق المركز الثاني في بطولة العالم في t2.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 773

Y
W
تقييم
1.68/10 (127 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار