"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مسن يلتقي «أسرته» بعد ربع قرن


مسن يلتقي «أسرته» بعد ربع قرن
15-07-1430 10:58 AM

سبق حائل ــ فهد الشمري :

احتاج مسن (80 عاماً) في دار الرعاية الاجتماعية في محافظة عنيزة إلى ربع قرن حتى يزوره أحد أقاربه، ولم يكن سبب غياب أقاربه «قطيعة رحم»، كما يقول مدير الدار بندر العتيبي، الذي برره بأن «النزيل لم يكن معروف الهوية منذ قدومه قبل 24 عاماً».

وأضاف أنه منذ تسلمه إدارة الدار، بدأ بدرس ملفات النزلاء، ليجد أن المسن الثمانيني لم يسبق أن زاره أحد من أقاربه، فطلب من الاختصاصيين الاجتماعيين درس ملف النزيل، والبحث عن أسرته وتحديث بيانات الاتصال بهم للتواصل معهم. وأشار إلى أن المهمة أوكلت للاختصاصي الاجتماعي صالح التركي، الذي بدأ بدرس ملف النزيل، الذي يعاني طبياً من قلق عصبي واضطرابات، مضيفاً: «اتضح أنه مجهول الهوية، ولم يسجل في ملفه سوى اسم المسن من محافظة الخرج، من دون ذكر أرقام هواتف لذويه، ليتحول البحث بعد ذلك إلى محافظة الخرج والتواصل مع أحد سكانها، الذي ربط بين الدار وذوي النزيل».

وذكر مدير الدار أنه بعد 20 يوماً من إخطار ذوي النزيل، حضر ثلاثة رجال من محافظة الخرج الأحد الماضي للسؤال عن النزيل، «ليتبين أنه شقيق والدهم (عمهم).

وذكروا أنهم لم يروه أبداً كونه اختفى قبل أكثر من 40 عاماً، ولم يعرفوا عنه إلا من خلال أحاديث والدهم الذي توفي لاحقاً، بعد أن ذكر أن شقيقه خرج من المنزل ولم يعد»، مؤكدين أنه تم الإعلان عنه في حينه، ولكن والدهم توفي من دون أن يعلم أي أخبار عن شقيقه.

ويشير العتيبي إلى أن الاختصاصيين الاجتماعيين لاحظوا قبل أسبوع كثرة سؤاله عن ذويه بعد صمت ربع قرن، ليحضر أقاربه قبل أربعة أيام.

ولفت إلى أن أقاربه بدأوا بإجراءات نقل عمهم إلى دار الرعاية الاجتماعية في الرياض، حتى يكون قريباً لهم لغرض استمرار الزيارات بينهم


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 688

Y
W
تقييم
3.81/10 (67 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#5966 Saudi Arabia [تركي مسعد الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

15-07-1430 10:59 PM
الله المستعان بعد يبون يحطونه بدار رعاية من جديد


#6003 Saudi Arabia [شيشو]
1.00/5 (1 صوت)

16-07-1430 03:10 PM
الله يعينهم



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار