{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}برعاية وحضور سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح ... إنطلاق مهرجان "كونكورز دي إليغانس - الكويت الرابع" للعام 2015 للسيارات التاريخية والقديمة والتقليدية .. صور - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
برعاية وحضور سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح ... إنطلاق مهرجان "كونكورز دي إليغانس - الكويت الرابع" للعام 2015 للسيارات التاريخية والقديمة والتقليدية .. صور


برعاية وحضور سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح ... إنطلاق  مهرجان
21-04-1436 12:32 PM

سبق حائل ــ مدينة الكويت (الكويت):

ينظم متحف الكويت للسيارات التاريخية والقديمة والتقليدية، مهرجان "كونكورز دي إليغانس - الكويت الرابع" للعام 2015 في الفترة الممتدة من 11 الى 18 شباط/ فبراير الجاري، في المارينا كريسنت، تحت رعاية وحضور سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح حفظه الله.

يشارك في مهرجان "كونكورز دي إليغانس - الكويت" هذا العام العديدمن السيارات الفارهة والأنيقة والنادرة والثمينة المصنعة ما بين عامَي ١٩٠٠ و١٩٧٥. ستدخل السيارات ضمن أربع فئات وهناك لجنةٌ تحكيمية متختصة في السيارات ستفحصها لتعلن عن الافضل، كما يضم العرض اقسام اضافية ثل عرض سيارات "أفلام هوليوود"، وسيارات العضلات الأمريكية أو "المصل كارز"، وسيارات برنامج "غاز منكي كراج".

ومن جهته، تقدم المهندس/ زكريا دشتي المستشار في إدارة متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية بالشكر الجزيل لسمو الشيخ ناصر المحمد الصباح على دعمه الكبير لأبنائة محبي السيارات في الوطن العربي، وأيضا الشكر موصول لعضو مجلس الأمناء في المتحف عبدالعزيز إسحق على جهوده وتوصياته الحكيمه في إدارة المهرجان. وأضاف : " كل الشكر لجميع الجهات الراعية وعلى رأسهم الراعي الشريك، شركة الطرف الأغر وكلاء "شوبارد" في الكويت، وجميع الأطراف التي لم تبخل بالدعم والمساندة من أجل انجاح الحدث السنوي" الذي ينظمه متحف السيارات التاريخية والقديمة في الكويت، الذي فتح أبوابه عام 2010 وأصبح الموطن الدائم لأكثر من 35 سيارة تاريخية وكلاسيكية.

وستخصص الفئة الأولى من المهرجان للسيارات المصنعة في فترة ما بين 1900 وحتى 1930. تتضمن هذه الفئة سياراتٍ لا تقدر بثمن مثل سيارة بامفورد ومارتن 1924 سايد – فالف وبلاي ماوث 1930. كما وستخصص الفئة الثانية للسيارات المصنعة في الفترة ما بين 1930 و1945 لتشمل سيارات مثل إنفيكتا 1933 نموذج إس 4.5 وبوغاتي 1935 نموذج 57 آيروليث إلكترون.

وسيتم تصنيف السيارات المصنعة ما بين 1946 و1960 ضمن الفئة الثالثة حيث تضم سيارات مثل أوستن هيلي 100 – ستة تعود للعام 1958 وبنتلي نموذج – آر صالون طراز العام 1953. أما الفئة الرابعة فتضم سيارات مصنعة في الفترة ما بين 1961 و1957، مثل لامبورغيني ميورا إس في للعام 1971 وبيزارايني سبايدر تاغرا.

كما وسيتم عرض خاص ومشاركة من "كراج غاز منكي" لتطلق اول سيارات دودج هيل كات في الشرق الأوسط والذي يضم سيارات دودج تشالينجر هيل صاحبة رقم القاعدة ٠٠٢ و٠٠٣، والتي تعتبر أقوى سيارة دودج تم صنعها على الاطلاق. كذلك سيتم عرض سيارات كمارو كوبو الأولى ذات رقم قاعدة ٠٠١ و٠٠٢.

لقد اجتذب المعرض العديد من الخدمات والفعاليات من جميع أنحاء العالم، كما يضم مجموعة لامعةً من الحكام بقيادة ليوناردو فيورافانتي، وتتضمن اللجنة كذلك الحكام اللبانيين روني كرم وفرسان حداد والأردني رجا غرغور بالإضافة إلى كل من كريس بانغل، الدكتور. أندريا زاغاتو.

يملك فيورافاناتي تاريخاً مشرفاً في إيطاليا كما كان يعمل لصالح شركة تصميم السيارات الإيطالية بينيفارينا منذ أكثر من 24 عاماً كمدير للتصميم. تتضمن مشاريعه الشخصية فيراري 365 جيتي بي "دايتونا"، 308 جيتي بي وجيتي إس وكذلك السيارات النادرة الأسطورية 1980 إس و1990 إس، 288 جيتي أو وكذلك الإف 40.

يشتهر بانغل، مصمم السيارات الأميركي، أكثر ما يشتهر بعمله مع مجموعة بي إم دبليو حيث تم تضمين تصاميمه في سلاسل 1، 2، 3، 4، 5، 6 و7 لسيارات ي إم دبليو وكذلك في سلاسل إكس 3، إكس 5، إكس 6 بالإضافة لآخر التصاميم المعلنة.

يعدّ الدكتور أندريا زاغاتو فرداً من الجيل الثالث للعائلة العريقة كوتشوورك زاغاتو. وهو مشهور على مستوى العالم كله كخبيرٍ في تصميم هياكل السيارات الحصرية.

كما وسيتم استقبال الزوار بدءً من بعد ظهر يوم الأربعاء حيث سيتم تنسيق المواعيد مع حدث السيارات الكلاسيكية الحكومية. حيث ستبدأ فعاليات مهرجان "كونكورز دي إليغانس" حتى 18 فبراير.

جدول مواعيد - مهرجان "كونكورز دي إليغانس - الكويت" 2015
الأربعاء – 11 / 2 / 2015
١ ظهراً - ٦ مساءً : فعالية السيارات الكلاسيكية الحكومية.
٧ مساءً: الافتتاح الرسمي لمسابقة الكويت للسيارات الفارهة لعام ٢٠١٥

الخميس- 12 /2 / 2015
١٠ صباحاً - ١ ظهراً: تحكيم السيارات الرياضية الكلاسيكية الأمريكية.
١٢ ظهرا - ٣ عصراً: الترحيب بفريق كراج غاز منكي.
١١ صباحاً - ٧ مساءً :فعالية مهرجان الكويت للدراجات الآلية.

الجمعة – 13/ 2/ 2015
١٠ صباحا - ٥ عصرا: تحكيم السيارات الكلاسيكية المشاركة في المسابقة
١١ صباحا - ٧ مساء : فعالية السوبر كارز.

السبت – 14 /2 / 2015
٩ صباحاً - ١ ظهراً: مهرجان السيارات الكلاسيكية والرياضية.
١ ظهراً - ٢ ظهراً: مسيرة السيارات الكلاسيكية المشاركة في المسابقة وإعلان الفائزين من جميع الفئات.
٢ ظهرا - ٤ عصراً: غراند تور: مسيرة السيارات الكلاسيكية من المارينا إلى أبراج الكويت ثم العودة للمارينا.
٣ عصراً - ٦ مساءً: مهرجان فيراري.
٨ مساءً - ١٠ مساءً: حفل التكريم وتوزيع الجوائز

الأحد – 15 / 2 / 2015
٩ صباحاً إلى ٩ مساءً: الاستمرار في عرض السيارات الكلاسيكية المشاركة وعرض السيارات الفائزة في المسابقة.
١١ صباحا - ٧ مساء: فعالية فرسان شفروليه

الاثنين – 16 / 2 / 2015
٩ صباحاً إلى ٩ مساءً: الاستمرار في عرض السيارات الكلاسيكية المشاركة وعرض السيارات الفائزة في المسابقة.
١١ صباحا - ٧ مساء: فعالية سيارات الدفع الرباعي.

الثلاثاء – 17 / 2 / 2015
٩ صباحاً إلى ٩ مساءً: الاستمرار في عرض السيارات الكلاسيكية المشاركة وعرض السيارات الفائزة في المسابقة.
١١ صباحا - ٧ مساء: فعالية السيارات اليابانية

الأربعاء – 18/ 2 / 2015
٩ صباحاً إلى ٩ مساءً: الاستمرار في عرض السيارات الكلاسيكية المشاركة وعرض السيارات الفائزة في المسابقة.
١١ صباحا - ٧ مساء: فعالية سيارات موبار.

image

image

image




تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 709

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار