"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الموسم الماضي هو البطل ... بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي يحلق من الصحراء الى ثلوج السويد بحثاً عن الانجاز​


الموسم الماضي هو البطل ... بطل الراليات السعودي  يزيد الراجحي يحلق من الصحراء الى ثلوج السويد بحثاً عن الانجاز​
22-04-1436 02:36 PM

سبق حائل ــ عوض الصقور :

يخوض سفير رياضة السيارات البطل السعودي يزيد الراجحي جولته الأولى من بطولة العالم للراليات ضمن منافسات رالي السويد العالمي في الفترة الممتدة من 12 الى 15 فبراير الجاري، إذ يشكل الرالي الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات لعام 2015.
ولرالي السويد خصوصيته التي تجعل منه حدثاً فريداً ومختلفاً في آن واحد، كونه يعتبر أحد أكثر جولات بطولة العالم للراليات صعوبة، وهو الرالي "الشتوي" الحقيقي الوحيد المدرج في عداد جولات الروزنامة العالمية المؤلفة هذا العام من 13 جولة، والذي تقام جميع دروب وطرقات المراحل البالغ عددها 24 مرحلة خاصة للسرعة، فوق طرقات تكسوها الثلوج، بينما تشكل درجات الحرارة الشديدة البرودة، التي تصل داخل المراحل الخاصة إلى مادون الـ15 درجة مئوية تحت الصفر هذا العام، تحدياً كبيراً في وجه جميع المشاركين وسياراتهم.
وتأتي أولى إطلالات يزيد الراجحي في بطولة العالم للراليات لهذا العام، إلى جانب الملاح الإيرلندي صاحب الخبرة الواسعة مايكل أورر، على متن سيارة فورد فييستا أر أر سي (إقليمية) من تحضير فريق "ماي رايسينغ،" والتي ستتزين مثل العادة بألوان "جان برجر" الراعي الرسمي للفريق.
ولا تعتبر بطولة العالم للراليات بطولة جديدة على المتسابق السعودي الذي شارك ضمن منافسات الـ "دبليو، أر، سي 2" العام الماضي، ودخل في صراعات حاميّة الوطيس على المركز الأوّل، حيث كان من أبرز المنافسين على الدفاع عن لقب رالي السويد الذي تصدره حتى اليوم قبل الأخير، وهو الذي سبق له السيطرة عليه خلال مشاركته الأولى في العام 2013.
وبعد نجاحه في خطف الأضواء خلال مشاركته الأولى في مسيرته برالي داكار الصحراوي وخوضه مؤخراً غمار رالي قطر الدولي، الذي شكل باكورة جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات حيث نجح في المنافسة على الصدارة حتّى المراحل الأخيرة، سيتوجّه الراجحي من الراليات الصحراوية التي يتميز ويمتلك خبرة على ساحاتها، الى الراليات الثلجية التي تشكل صعوبة بالغة في المقام الأّول على السائقين الإسكندنافيين.
وأنهى الراجحي رالي السويد العام الماضي في المركز الرابع علماً أنه نجح في قيادة الصدارة لفترة طويلة، إلا إنه يأمل تحقيق نتيجة أفضل هذا العام.
وحيال مشاركته المُرتقبة تحدث الراجحي قائلاً. :"أنا في أتم الجهوزية لإفتتاح بطولة العالم للراليات، إذ أتوكّل على الله سبحانه وتعالى في تحقيق نتيجة جيدة في رحلتي الجديدة هذا العام. آمل حقاً أن تبقى المشاكل الميكانيكيّة بعيدة عني وألا تعيق طريقي في تسجيل نتيجة إيجابيّة".
كما علق الراجحي على إختلاف رالي سويد عن الراليات التي شارك بها مُؤخرًا وأبرزها رالي قطري الدولي الذي أقيم في الصحراء إذ أضاف. :"لا شكّ أن لكل رالي أجوائه وظروفه الخاصة وإختلاف هذه الظروف والأجواء من درجات الحرارة وتفاوت بين الأرضيات والمسارات أمر إعتدنا عليه مع كثرة المشاركات السابقة".
وأكمل: "ولكن يجب التنويه هنا الى إنّ ضيق الوقت الفاصل بين المشاركتين يحتاج الى قدرة عالية للتأقلم على الإختلافات وكل ما أنشده بمشيئة الله تقديم الأداء الجيد والوصول الى خطّ النهاية بسلامة من أجل حصد نقاطي الأولى في بطولة هذا العام".
تجدر الإشارة الى إنّ الراجحي شارك العام الماضي في 5 جولات من أصل 13 جولة حيث نجح في الصعود الى منصّة التّتويج في رالي بولندا.
فيما قدم يزيد الراجحي أداءاً مذهلاً في الموسم قبل الماضي توج على أثره بطلاً لرالي السويد ويطمح لتكرار هذا الانجاز عندما يستذكر ذلك الأداء المثير والذي يمكنكم متابعته عبر الرابط المرفق

https://www.youtube.com/watch?v=cHrqTKBzpiQ



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 435

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار