{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}" المنظم " متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية بمنطقة المارينا في مدينة الكويت ... الأول سيارة لامبورغيني 350 جي، تي، إس "سبايدر" طراز العام 1965 .. صور - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
" المنظم " متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية بمنطقة المارينا في مدينة الكويت ... الأول سيارة لامبورغيني 350 جي، تي، إس "سبايدر" طراز العام 1965 .. صور


04-05-1436 11:50 AM

سبق حائل ــ مدينة الكويت (الكويت): أسدل مهرجان الكويت للسيارات الفارهة، والمنظم من قبل متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية بمنطقة المارينا في مدينة الكويت، الستارة على فعالياته وذلك بعد تسجيله لرقم قياسي من حيث عدد الزوار الذين تجولوا بين أجنحته في رحلة عبر الزمن للتمتع برؤية السيارات النادرة المعروضة والتي لا تقدر بثمن.

تحت رعاية وحضور سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، قامت اللجنة المُنظمة التي حضرت فعاليات المهرجان والمكونة من حكام مرموقين من شتى أنحاء العالم بالتحكيم وإختيار السيارات المشاركة ضمن أربع فئات أساسية وعدة فئات اختصاصية أخرى.

لقد حازت الفئات الأربع للسيارات المصنعة ما بين عامي 1900 و1975 على اهتمام كبير. وقد كانت الفئة الرابعة "دي" واحدة من أصعب الفئات بالنسبة للحكام حيث تمكنت بينتلي إس2 "دروب هيد" كوبيه طراز العام 1961 لمالكها السويسري من الفوز بالمركز الثالث بينما احتلت مازيراتي قبلي إس إس من إنتاج العام 1971 لمالكها الألماني المركز الثاني، لتتمكن بعدها سيارة لامبورغيني 350 جي، تي، إس سبايدر صنعت في العام 1965 لمالكها السويسري من انتزاع المركز الأول بجدارة.

وضمت الفئة الثالثة "سي" السيارات المنتجة ما بين عامي 1946 و1960، إذ تمكنت سيارة فيات آبارث 750 جي، تي زاغاتو لمالكها الإماراتي من انتزاع المركز الثالث. بينما حلّت سيارة ألفاروميو 6 سي 2500 إس، إس فيلا ديستيه طراز العام 1951 لمالكها الهولندي في المركز الثاني. في وقت نجحت سيارة كرايزلر امبريال مكشوفة لمالكها الشيخ أحمد بن علي آل خليفة من البحرين من الفوز بالمركز الأول ضمن فئتها. وقد كان هذا في الحقيقة مفاجأة المهرجان، فقد تم تعديل هذه السيارة في العام 1957 بطلب خاص من قبل الشيخ عبد الله المبارك الصباح نائب رئيس دولة الكويت سابقاً، بعد أن تم تعديلها من قبل المصمم "غيا" حيث تم حفر اسمه في الخلف على شعار السيارة، وكذلك تم تطريز إسمه على المقاعد الجلدية. وأعتبرت السيارة آنذاك أطول سيارة مكشوفة تم صنعها على الإطلاق.

دخلت السيارات التي تم صنعها ما بين عامي 1931 و1945 ضمن الفئة الثانية "بي"، وقد احتلت المركز الثالث سيارة باكارد سوبر إيت المكشوفة نموذج عام 1940 والتي تعود ملكيتها لمتحف السيارات الملكي في الأردن. كما كان المركز الثاني من نصيب سيارة رولز رويس "واريث جايمس يونغ" كوبيه نموذج 1939 لمالكها الألماني، أما سيارة عاشق السيارات الكلاسيكية الهولندي الـ إنفيكتا إس تايب 4.5 لتر ذات الهيكل المنخفض فقد فازت بالمركز الأول، لقد أمضت هذه السيارة قسماً كبيراً من حياتها في الشرق الأوسط، حيث تم إحضارها إلى البحرين أواخر الأربعينات ولم تبارح المنطقة حتى بداية الثمانينيات، وقد شاركت في العديد من سباقات تسلق الهضبة والعديد من السباقات الأخرى آنذاك.

وتم تصنيف السيارات التاريخية التي صنعت ما بين عامي 1900 و1930 ضمن الفئة الأولى "أ". حيث حازت سيارة بامفورد ومارتين ذات الصمام الجانبي وذيل القارب المزودة بثلاثة مقاعد والمصنعة عام 1924 لمالكها الكويتي يوسف رزام الرومي على المركز الثالث، لقد كانت هذه السيارة اول مطية يستخدمها جيمس بوند في رواية "سيلفرفين"، وهي أولى سلسلة روايات ايان فيلمينغ عن الجاسوس الشهير. بينما حازت سيارة مرسيدس- بنز 460 كيه "نوربرغ" المذهلة المنتجة عام 1928 لمالكها الألماني بالمركز الثاني. إلا أن المركز الأول الأكثر تمايزاً كان من نصيب سيارة بييرس آرو 48 طراز العام 1919 لمالكها الكندي والتي اشتهرت بالسلسلة التلفزيونية "ليجينداري موتورز كومباني".

أما بالنسبة لفئة سيارات العضلات الأمريكية أو "المصل كارز"، فقد فازت سيارة بونتياك الحمراء المذهلة ترانس – آم، إس دي – 455 التي تعود للعام 1973 بالمركز الثالث. بينما استحقت بونتياك جي، تي، أو طراز العام 1970 المركز الثاني بينما فازت سيارة بويك جي إس – إكس في المركز الأول بكل جدارة واستحقاق.

كذلك تم منح جائزة "أكثر السيارات أناقة من شوبارد" والتي كانت من نصيب سيارة الشفروليه كورفيت المكشوفة البيضاء سي 1 لمالكها الكويتي الشيخ مبارك الحمود السلمان الصباح، بينما تمكنت كاديلاك تايب في 63 والمصنوعة عام 1924 المشاركة في المنافسة والتي تعتبرمن بين مقتنيات الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني للسيارات الكلاسيكية المذهلة في قطر من الفوز بالجائزة الأولى عن "أفضل عناية".

كما تم عرض سيارة فيراري 625 تي إف سبايدر طراز العام 1953 من تعديل "فينغل" لمالكها الإسباني، حيث انتزعت جائزة "السيارة الرياضية الأكثر أناقة". بينما حصدت سيارة فيات 8 في سوبر سونيك نموذج عام 1953 لمالكها السويسري جائزة "أفضل سيارة مغلقة / كوبية".

وفاز دينيس كولينز صاحب البرنامج الشهير "غاز مونكي كاراج" الذي يعرض على قناة ديسكفري عن سيارته "غولدي" – أوستن هيلي 100 – 6 – طراز العام 1958 بجائزة "أفضل سيارة رودستر" في مهرجان الكويت السنوي للسيارات الفارهة، وهذه هي المرة الثانية فقط التي يتم فيها عرض السيارة المطلية بالذهب للجمهور. لقد حاز السرور على المالك السعودي والعضو في نادي الخليج للسيارات الكلاسيكية عندما تم منح سيارته العملاقة كاديلاك إلدورادو بياريتز المكشوفة طراز العام 1959 على جائزة "أفضل سيارة أميركية". كما فازت سيارة فيراري 250 جي، تي/ إس، دبليو، بي كاليفورنيا سبايدر طراز العام 1960 التي لا تقدر بثمن لمالكها السويسري بجائزة "أفضل سيارة مفتوحة".

وحازت سيارة أخرى خرجت من مدينة مارانيللو الإيطالية – وهذه المرة كانت سيارة فيراري 275 جي، تي، بي لمالك أميركي من حصد جائزة "أفضل سيارة رياضية جي، تي". وقد ربح المالكون الأميركيون جائزة أخرى مع سيارة لانسيا (بيرتون) ستراتوس إتش إف زيرو حيث تمكنت من انتزاع جائزة "أفضل سيارة نمودجية".

حققت سيارة لامبورغيني ميورا إس الصفراء المصنعة في العام 1972 والتي كان اول من اقتنائها مغني الروك الشهير رود ستيورات، على جائزة "أفضل تصميم". بينما تمكنت سيارة بورشه كاريرا آر، إس طراز العام 1973 لمالكها الكويتي السيد فيصل الخرافي من الفوز بجائزة "أفضل سيارة أوروبية".

كما تم تسليم جائزة "الرئييس" لمهرجان الكويت للسيارات الفارهة للسيد جواد بوخمسين على سيارته المذهلة الـ بي، إم، دبليو 303 المنتجة في العام 1933 . بينما تم منح جائزة متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية في الكويت لرئيس بلدّية الرابية اللبنانية الأستاذ عصام شماس عن سيارته آفون 10 إتش، بي طراز العام 1933 والتي كان قد تم صنعها خصيصاً للطيارة البريطانية الشهيرة ايمي جنسون التي شاركت في الحرب العالمية الثانية.

كما ذهبت جائزة "الحكام الخاصة" لسيارة مرسيدس بنز 300 إس إل التي تفتح ابوابها على شكل اجنحة طائر النورس، المصنعة في العام 1955 والتي تعود ملكيتها للمغفور له الشيخ جابر الأحمد الصباح الأمير الراحل لدولة الكويت، حيث كان قد اشتراها جديدة من وكلائها في الكويت، حيث تم تجديدها بشكل رائع.

وحاز المالك السويسري بسيارته لامبورغيني 350 جي، تي، إس سبايدر طراز العام 1965 والمصنوع منها نسختين فقط على جائزة "أفضل سيارة في المعرض"، ويذكر أن السيارة نفسها فازت كذلك بالمركز الأول عن الفئة "دي".

وعن المهرجان تحدث المهندس زكريا داشتي، المستشار في إدارة متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية، قائلاً. :"نود أن نتوجه بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح لرعايته ودعمه الدائم لمعرض الكويت للسيارات الفارهة وجميع فعاليات المتحف الأخرى. كما أود توجيه شكري للسيد عبد العزيز إسحق رئيس مهرجان الكويت للسيارات الفارهة وعضو مجلس امناء المتحف على دعمه ورعايته لجعل هذه النسخة من المهرجان الأفضل حتى الآن. وبالطبع أود توجيه شكري للسيد عبد العزيز الياسين مدير متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية على الإدارة المميزة للفريق المنظم وعلى مشاركته الفاعلة في جميع التحضيرات التي سبقت الإنطلاقة . أود كذلك شكر راعينا وشريكنا الرسمي شركة شوبار – ترافالغار، وجميع الرعاة لجهودهم التي جعلت من حدث هذا العام تجربة لا تنسى للجميع في دولة الكويت. شكراً لكل من ساهم في تحويل مهرجان الكويت للسيارات الفارهة إلى قصة نجاح كبيرة".

image

image

image

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1299

Y
W
تقييم
0.00/10 (0 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار