"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
بقعاء تعود للوراء : وتطالب بردمية يارئيس البلدية!!


بقعاء تعود للوراء :  وتطالب بردمية يارئيس البلدية!!
13-05-1436 11:46 PM

سبق حائل ــ خالد العبيد " محافظة بقعاء " :

بقعاء محافظة فئة (أ) وهي أكبر محافظات منطقة حائل من جميع النواحي حيث يتبعها أكثر من أربعين قرية وهجرة وتشتهر بالزراعة و وفرت مياهها الجوفية وتقع في موقع مميز و....و.....و.....و......ولقد سئمنا من ترديد هذه الاسطوانة المشروخة عند كتابتنا أي طلب بل عند كتابتنا أي حق وطني لنا لابد أن يوفر للمواطن السعودي والذي يرفل في ظل قيادة حكيمة لاتتوانى بتلبية أي طلب مهما كان حجمه لتوفير سبل العيش الكريم لشعبها الأبي.
نعم لقد مللنا بل وسئمنا من استجداء المسئولين بعبارات منمقة ومزركشة تبدأ بسعادة وتنتهي بحفظكم الله ...هذا بغض النظر عن المحتوى للطلب وكل ذلك من أجل أن نستدر عواطف المسئولين ليتكرموا بإعطائنا ماهو حق لنا أصلا.
امتلأت الأوراق بالحبر ومكاتب المسئولين بالمطالب المتكدسة والتي أصبحت طي النسيان.
شوارع بقعاء المتهالكة تلك القضية التي أيقظت مضاجع المواطنين في بقعاء ولم توقظ ضمائر المسئولين في مكاتبهم نعم لقد أصبحت شوارع بقعاء بالية بالضبط مثل رداء الفقير المرقع.
لقد عبث الزمن وعوامل التعرية التكنولوجية من شركات ومقاولين بشوارع بقعاء فحفروها ودفنوها ثم حفروها ودفنوها حتى باتت وجوه شوارع بقعاء تعاني من البثور والحفر والقشور والنتوءات وانتهى العمر الافتراضي لأزفلت بعض شوارع بقعاء.
كنا نسمع عن مفاجاءات الطريق وشاهدنا ذلك في شوارع بقعاء فلا يخلو شارع إلا وتجد فيه مفاجأة جديدة لم تكن موجود قبل دقائق.
اهتمام بلدية بقعاء بالمدخل الغربي للمحافظة شيء يشكرون عليه ولكن ليس على حساب شوارع الداخل وفعلا خلاخل والبلا من داخل.
لقد استنزف مدخل بقعاء الغربي الجميل طاقات البلدية وهذا شيء جميل ولكن لابد من العدل ياجماعة فكل الشوارع والمداخل أبناء لبقعاء.
لاتزال السيارات الأشهر في بقعاء هي الجيب الشاص والهايلوكس الغمارتين الدبل والأف جي والجيوب بأنواعها وذلك لكي تتمكن من عبور جبال السروات عفوا المطبات.
لقد قاربت مطبات بقعاء عنان السماء فأصبحت مطبات هوائية صالحة للطائرات والسيارات في آن واحد.
أما السيارات الفارهة الصغيرة فلن تجدها تجوب شوارع بقعاء بسبب شوارع بقعاء .
نسيت أن أقول لكم إن شوارع بقعاء كان لها أثر في رفع اقتصاد المحافظة حيث انتعش سوق الإطارات بشكل ملحوظ وازداد الطلب عليها نظرا لانفجارها وتلفها بسبب الحفر في الشوارع. ومن الطريف أن أحد المواطنين قام بعد الحفر في شارع واحد فوجدها تجاوزت الأربعين .
يقول المثل:
ردمية ملساء خير وأحب للمواطن من إزفلت محفر.
أخيرا وليس آخرا:
أتمنى أن يصل صوت بقعاء للمسئولين فبقعاء لا تريد أن تعود للوراء !!


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 6297

Y
W
تقييم
4.87/10 (25 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#110218 Romania [عبدالله النافل]
1.00/5 (1 صوت)

14-05-1436 12:15 AM
شكراً خالد ..
فيض من غيض .. ذكرت للبلديه محاسن منها المدخل الغربي ولا محاسن لهم فيها
هداهم الله , نتأمل منهم الخير في القادم من الأيام


#110219 Romania [روع]
1.00/5 (1 صوت)

14-05-1436 12:33 AM
والله كلام روعة بيض الله وجهك اخي الكاتب


#110220 Romania [بقعاوي وعتيبي]
1.00/5 (1 صوت)

14-05-1436 12:49 AM
نشكر لك اخي ابو غيث حرصك على المحافظة
ولكن عندي نقاط اريد توضيحها لك وللقاريء الكريم :
1/ المشكلة التي وضحتها بموضوعك ليست مقتصرت على بقعاء فقط .. ولكن بإمكانك الإنطلاق بسيارتك الى حائل ثم القصيم ثم الرياض ثم اتجه غربا للبحر الاحمر او شرقا للخليج العربي او جنوبا لجبال عسير او شمالا لحدود الاردنية وستجد المشكلة بجميع مدن المملكة وهذا يعود بسبب الطفرة التي شهدتها البلاد خلال السنوات الأخيرة فوزارة المياه والكهرباء يضخ بها من المليارات لإنشاء البنية التحتية التي كانت تفتقر لها مدننا وقد تسببت بهذا التشويه بشوارعنا .
2/ ما يعتمد لوزارات الدولة سنوياً تتسابق هذه الوزارات لتنفيذه بالسنة التي اعتمدت فيه تلك الميزانية .. فمن الطبيعي ان نرى عدم التخطيط والتنسيق المسبق بين تلك الوزارات حيث غياب وزارة التخطيط والاقتصاد في ترتيب أولويات تنفيذ تلك المشاريع هي ما سبب ماحالنا عليه اليوم.
3/ ما يعتمد في ميزانية البلديات يشكل 10 إلى 15% من احتياج تلك المدن فلا تعلم ان تلك الجهات هل تقوم على تنفيذ الجديد أو إصلاح التالف. مع تنامي وتطور المدن المتسارع والملحوظ .. وعلى قولة المثل الشق أكبر من الرقعة .
4/ اعطي البلديات ثلاث أضعاف مايعتمد لها من ميزانيات سنوياً. .. مع توفير المقاولين الأكفاء .. لتنفيذ المشاريع بالشكل المطلوب .. وبعد ذلك يحق لك ولي ان ننتقد ما نشاء ..

لك كل الود والاحترام

قد نختلف في وجهات النظر ولكن نبقى على قلب رجل واحد


#110224 Saudi Arabia [عتيبي وبقعاوي]
1.00/5 (1 صوت)

14-05-1436 06:37 AM
بقعاوي وعتيبي..
الظاهر ماعندك خبر نهائيا بموضوع ترجيع الفائض هذا العام للأمانة مبلغ يفوق عشرة ملايين...!!


#110225 Romania [نواف الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

14-05-1436 08:26 AM
السلام عليكم
شكرا ابو غيث ونتمنى من المسؤولين ان يصحو من نومهم الذي امرضنا ...


#110232 Saudi Arabia [حائل عروس الشمال]
1.00/5 (1 صوت)

14-05-1436 11:31 AM
موضوع اشعل الجميع والمواقع الالكترونية والتواصل الاجتماعي

فعلا كلام في الصميم


#110233 Romania [عبدالاله]
1.00/5 (1 صوت)

14-05-1436 01:19 PM
البلدية ارجعت اكثر من 10 مليون ريال للمالية هذي السنه

رئيس بلدية بقعاء المقاطي يتلاعب ببقعاء واهلها

المفروض شيبان بقعاء تدخل الى الوزير وتطلب نقل المقاطي من بقعاء


#110234 Romania [طلال البقعاوي]
1.00/5 (1 صوت)

14-05-1436 02:25 PM
والله وش نقول

لكن عسى كل حفرة حفرها المسؤول ان يقع فيها ..!!


#110235 Romania [ابوزبيد]
1.00/5 (1 صوت)

14-05-1436 03:54 PM
كلام جميل خالد العبيد الباشاء


#110238 Romania [نـاصـرالحمـرانــي الـتـمـيـمـي]
1.00/5 (1 صوت)

15-05-1436 02:04 PM
كثرة الحفريات بالشوارع هي : من كثرة الخيرات والمشاريع في البلــد .... ونتمنى أن تكثر هذه الحفريات والأعمـال في مدننـا وقرانــا لأنهـا كلهـا خير وبركـة ..... واللي مش عاجبة يروح يسكن في اليمن أو الصومـال فهم لا يعرفون الحفريات ........


#110243 Saudi Arabia [الحق ما يزعل]
1.00/5 (1 صوت)

15-05-1436 04:54 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#110254 Romania [الفاتح]
1.00/5 (1 صوت)

17-05-1436 09:43 AM
الحفر في جميع مدن المملكة بسبب كثرة الامطار العامين السابقين



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار