"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
العطيّة: "مراحل الرالي ستكون صعبة" ... رالي الكويت الدولي ينطلق يوم الجمعة


العطيّة:
21-05-1436 05:47 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

عقارب الساعة بدأت تدور بسرعة مع وصول ألمع السائقين الى رالي الكويت الدولي الذي ينطلق يوم غدٍ الجمعة حيث يتصدر السائق القطري ناصر صالح العطية قائمة المشاركين أمام 19 فريقاً منافساً في الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2015.

ويتألف الرالي الذي يتم تنظيمه من قبل نادي باسل السالم الصباح للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع النادي الدولي الكويتي للسيارات (كيه، تي) من 13 مرحلة خاصة على امتداد يومي الجمعة والسبت. وستقام ثلاث مراحل خاصة صباح يوم الجمعة قبل أن يتم تكرارها في وقت لاحق من نفس اليوم.

وأكمل المشاركين في الرالي استعدادتهم وتحضيراتهم للتمرن على طرقات ودروب المراحل الخاصة التي تتيح لهم القاء نظرة أولية وتدوين ملاحظاتهم على مسارات الرالي واكتشاف العديد من التحديات الخفية حتى بالنسبة لأكثرهم خبرةً. وسيقام هذا الحدث تحت رعاية الشيخ عذبي نايف جابر الأحمد الصباح.

"أنا سعيدٌ جداً بعودتي الى الكويت". قال العطية الذي حقق لقب الرالي أعوام 2009 و2011 و2013 و2014. مضيفاً. :"بعض المراحل، وخصوصاً المرحلة السابعة، والمرحلتين الثامنة والعاشرة تقنية بامتياز".

وأكمل بهذا الشأن قائلاً. :"يمكننا أن نحدث تغييراً لأنه يوجد هناك الكثير من المنعطفات والأقسام الملتوية. لن يكون من السهل رؤية المسارات وتحديدها بوضوح. الفريق جاهز لهذا الحدث من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة بعد الفوز في رالي المكسيك".

ويعد مشاري السبتي واحداً من المنظمين الذين عملوا دون كلل أو ملل من أجل تحديد مسار الرالي ضمن وقت زمني مدروس.

وعلق السبتي على مراحل الرالي الصعبة قائلاً. :"رالي الكويت الدولي قريب جداً من قلبي وهو بمثابة ابني الخامس. نعمل من دون توقف من أجل تأمين الأفضل للحدث الدولي، واليوم سنحصد ثمرة جهود عملنا الشاق".

وإستطرد بالقول. :"أنا مسروراً للغاية حول التعليقات والملاحظات الإيجابية من قبل المشاركين حول المسار والمراحل التي يتألف منها الرالي. سبق لي التصريح في المواسم الماضية بأن المناصب لا تهمني، فاسمي حُفر وبأحرف من ذهب في تاريخ الراليات في الكويت، يبقى الأهم العمل بجد من أجل خدمة الكويت ورياضة السيارات".

وتضم قائمة المشاركين جميع الفائزين في النسخ التي أقيمت منذ أن ابتدأت الألفية الجديدة وهم: العطية مع أربعة إنتصارات، وفوز ليزيد الراجحي في العام 2008، وآخر للشيخ خالد القاسمي عام 2010، بالإضافة الى إن الفوز الوحيد لخالد السويدي في بطولة الشرق الأوسط للراليات أتى في الكويت.

وتنطلق المنافسات يوم الجمعة عبر إقامة سبع مراحل تبدأ من النويصيب البالغ طولها 13.83 كيلومتراً، في الساعة 10:08 بالتوقيت المحلي، قبل أن تقوم السيارات بالإنتقال الى مرحلتي الخيران والزور بين الساعتين 10:46 و11:24.

وسيتم تكرار المراحل الثلاثة بدءاً من الساعة 13:27 قبل أن تنقل المنافسات بعدها للمرحلة الثانية التي تنطلق في الساعة 14:05 والثالثة في تمام الساعة 14:43، قبل أن تعود الفرق للتجمع في مركز الخدمة.

المرحلة الأخيرة ليوم الجمعة وهي مرحلة الباسل ستمتد لمسافة 23.64 كيلومتراً وتبدأ في الساعة 16:31 بالتوقيت المحلي قبل أن تستدل الستارة عن منافسات اليوم الأول.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 275

Y
W
تقييم
2.84/10 (9 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار