{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}القاسمي في المركز الثاني والراجحي يحتل المركز الثالث ... القطري " العطية " البطل ويحقق رقماً قياسياً بعدد الإنتصارات في رالي الكويت الدولي .. التفاصيل والترتيب العام للمتسابقين بالداخل .. صور - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
القاسمي في المركز الثاني والراجحي يحتل المركز الثالث ... القطري " العطية " البطل ويحقق رقماً قياسياً بعدد الإنتصارات في رالي الكويت الدولي .. التفاصيل والترتيب العام للمتسابقين بالداخل .. صور


القاسمي في المركز الثاني والراجحي يحتل المركز الثالث ... القطري
23-05-1436 11:05 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

واصل السائق القطري ناصر صالح العطية سلسلة إنتصاراته المتتالية للعام 2015 عبر حصده للقب آخر وإضافته الى رصيده الذهبي إثر فوزه برالي الكويت الدولي الذي شكّل ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات.

ورفع العطية سقف المنافسة عالياً في بطولة الشرق الأوسط للراليات بعدما وسع رصيده الى 50 نقطة، وهي العلامة الكاملة بعد فوزه بالجولة الإفتتاحية. وبهذا يكون العطية قد حقّق فوزه الرابع هذا العام بعد انتصاراته المدوية التي حققها في كل من راليات داكار، وقطر، والمكسيك والخامس له في رالي الكويت الدولي.

وخلف سيارته "الفورد فييستا" وبرفقة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، وصل العطية الى خط النهاية بعد خوضه لـ 13 مرحلة خاصة متفوقاً عن أقرب ملاحقيه بزمن بلغ دقيقة و02.1 ثانية. وهذا هو الفوز الـ 56 للعطية في البطولة الشرق أوسطية إذ بات على بعد أربعة انتصارات فقط لمعادلة الرقم القياسي الذي يملكه السائق الإماراتي المخضرم محمد بين سليّم عبر فوزه بـ 60 رالياً بين عامي 1984 و2002.

"أنا سعيد للغاية لاكمال سلسلة انتصاراتي وتوسيع الفارق في بطولة الشرق الأوسط". قال العطية، وأضاف: "نجحت الاستراتيجية الجيدة التي قمت باتباعها خلال مراحل الرالي. حاولت المحافظة على وتيرتي ولم أحاول المخاطرة. الأمر لا يتعلق بالفوز في جميع المراحل حيث بتنا نتصدر البطولة بفارق جيد".

وللجولة الثانية على التوالي حلّ السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي من فريق أبوظبي للسباقات في المركز الثاني بعد فوزه بمرحلتين. وخسر القاسمي مع ملاحه كريس باترسون بعض الوقت في إحدى مراحل يوم الجمعة، ولكنه تمكن من إضافة العديد من النقاط الى رصيده في ترتيب السائقين ليصل الفارق بينه وبين العطية الى 14 نقطة ضمن البطولة التي تتألف من ثماني جولات هذا الموسم بعد إنضمام جولتين جديدتين في كل من شيراز (إيران) وعمان.

وجاء السعودي يزيد الراجحي في المركز الثالث إذ لم يكن من الممكن تحقيق نتيجة أفضل من هذه بعد تعرضه لثقبين وإضافة دقيقة واحدة الى زمنه كعقوبة له جراء عدم إلتزامه بالمسار المحدد داخل احد المراحل الخاصة.

كما حصل السائق القطري عبدالعزيز الكواري على عقوبة زمنية بحدود الدقيقة بعد فقدانه لمساره في المرحلة الثانية حيث اكتفى بالمركز الرابع. وأكمل مواطنيه خالد السويدي وعبدالله الكواري ترتيب السائقين في المراكز الستة الأولى. ولكن أوضح السويدي من وجهة نظره بأنه كان من الصعب رؤية وتحديد مسارات الرالي بوضوح حيث ضلّ طريقه أكثر من مرة مما كلفه الكثير من الوقت.

وقد أثبت صلاح بن عيدان للجميع بأنه على الرغم من خسارته للكثير من الوقت في اليوم الإفتتاحي، إلا إنه كان قادراً على التعويض في اليوم الختامي بتحقيقه للمركز السابع وصعوده لصدارة المجموعة "ن" لرالي الشرق أوسطي الثاني توالياً.

وأنهت السائقة الألمانية إديث وايز مجريات الرالي في المركز الثامن في الترتيب العام والثاني ضمن المجموعة "ن" بمجرد إنسحاب السائق الكويتي صالح العلي من المرحلة الـ11. وقد استفاد السائق الناشيء منصور بالهلي الذي عاد للمنافسات من بوابة قانون "الرالي 2 " مستفيداً من سلسلة المشاكل التي إعترضت مسيرة زميله في الفريق والمتصدر لفترة طويلة محمد السهلاوي ليحقق المركز التاسع في الترتيب العام، والأول في فئة السيارات المندفعة بعجلاتها الأمامية. وأكمل رشيد النعيمي ترتيب السائقين العشرة الأوائل.

تم تنظيم الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات من قبل نادي باسل السالم الصباح للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع النادي الدولي الكويتي للسيارات، وهو يقام تحت رعاية سمو الشيخ عذبي نايف جابر الأحمد الصباح.

أحداث يوم السبت

أتيحت الفرصة لـ 18 سيارة للمشاركة في اليوم الثاني من مجريات الرالي، بعد اخفاق السائق داوود الغربللي من الإستفادة من قانون "الرالي 2". وتمكن العطية من توسيع الفارق سريعاً مع منافسيه الى دقيقة و22.9 ثانية بعد مرحلة بندير التي امتدت لـ 24.60 كيلومتراً.

ولم يتمكن متصدر المجموعة "ن" مشاري الظفيري من المشاركة بعد مشكلة في مبرد ماء سيارته، كما واجه أيضاً متصدر فئة الدفع الأمامي محمد السهلاوي مشاكل ميكانيكية بسيارته.

وقاد القاسمي سيارته بسرعة لا حدود لها في المرحلة الثانية في عريفجان ليقلص صدارة العطية بـ 5.21 ثانية. بينما حافظ الراجحي على المركز الثالث ولكنه تلقى عقوبة زمنية بلغت 60 ثانية بعد سلكه لمسار ممنوع، كما واجه كذلك ثقبين في إطاريه في أول مرحلتين.

ومرّة أخرى كان السائق القطري الأسرع في المرحلة الثالثة في الجليعة حيث وصل الى مركز الخدمة بفارق دقيقة و19 ثانية عن أقرب ملاحقيه.

وقال العطية بسعادة غامرة. :"لم أحاول الضغط اليوم، بل حاولت تهدئة الأمور للوصول الى خط النهاية. أنا متفاجئ صراحة لأني سجلت أسرع الأزمنة من دون الضغط كثيراً".

وأضاف السائق القطري: "لم يكن الهدف الأساسي الفوز للمرة الخامس في رالي الكويت، ولكن الشيئان الأكثر أهمية هما الإستمرارية والثبات في المستوى".

وتم تكرار المراحل الثلاثة من جديد في فترة ما بعد الظهر حيث بقي العطية في الصدارة ليحرز إنتصاره الخامس في الكويت. تواجدت 15 سيارة منافسة في الرالي على الرغم من معاناة ايلي شاشاتي مع نسب علبة التروس في المرحلة الـ 12.

العطية كان أبطأ بـ 20 ثانية من الزمن الذي حققه في مرحلة بندير خلال الفترة الصباحية، ولكن صدارته توسعت الى دقيقة و39.5 ثانية رغم قيام الراجحي بتسجيل أسرع زمن في تلك المرحلة. صالح العلي واجه مشاكل ميكانيكية بسيارته ولم يتمكن من إنهاء المرحلة.

وفي المرحلة الثانية التي تم تكرارها في عريفجان، حافظ العطية على وتيرته ولم يحاول الضغط ما أتاح للقاسمي كسب 27.7 ثانية على حساب السائق القطري. وبالتالي توجه العطية الى المرحلة الأخيرة في الجليعة وفي جعبته فارق دقيقة و11.8 ثانية عن بقية منافسيه.

وكان الحذر المسيطر في المرحلة الأخيرة حيث حقق العطية ثالث أسرع زمن في المرحلة وراء الراجحي الذي بسط سيطرته للمرحلة الثانية في اليوم الأخير.
ستعاود بطولة الشرق الأوسط للراليات الإنطلاق من جديد في رالي شيراز الدولي في إيران من الفترة الممتدة من 6 الى 8 أيار/مايو 2015.

ترتيب رالي الكويت الدولي لعام 2015

1. ناصر صالح العطية (قطر)/ماثيو بوميل (فرنسا) فورد فييسا آر،آر،سي / 2:33:36.1 س
2. خالد القاسمي (الإمارات)/كريس باترسون (بريطانيا) سيتروين دي،أس،3 آر،آر،سي / 2:34:38.1 س
3. يزيد الراجحي (السعودية)/مايكل أورر (بريطانيا) فورد فييسا آر،آر،سي / 2:36:05.8 س
4. عبدالعزيز الكواري (قطر)/مارشال كلارك (بريطانيا) فورد فييسا آر،آر،سي / 2:36:59.2 س
5. خالد السويدي (قطر)/جون هيغنز (إيرلندا) فورد فييسا آر،آر،سي / 2:38:52.4 س
6. عبدالله الكواري (قطر)/كيليان دافي (إيرلندا) فورد فييستا آر5 / 2:42:42.3 س
7. صلاح بن عيدان (الكويت)/فيلي أوسلاج (سلوفينيا) ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9 / 2:53:00.9 س
8. اديث وايز (ألمانيا)/فيكي بساراكيس (اليونان) ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9 / 3:15:06.4 س
9. منصور بالهلي (الامارات) / خالد الكندي (الامارات) سيتروين دي،آس3 / 3:32:57.0 س
10. رشيد النعيمي (قطر) / عارف يوسف محمد (الامارات) ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10 / 3:38:41.3 س

ترتيب بطولة الشرق الأوسط بعد الجولة الثانية في الكويت:

ناصر صالح العطية (قطر) 50 نقطة
خالد القاسمي (الإمارات) 36 نقطة
خالد السويدي (قطر) 20 نقطة
صلاح بن عيدان (الكويت) 18 نقطة
يزيد الراجحي (السعودية) 15 نقطة
خليفة العطية (قطر) 15 نقطة
عبدالله الكواري (قطر) 14 نقطة
عبدالعزيز الكواري (قطر) 12 نقطة
علي مسغارها (إيران) 8 نقاط
إديس وايز 4 نقاط

image

image

image

image



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 692

Y
W
تقييم
3.04/10 (6 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار