"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
بيان من الشؤون الإجتماعية بمنطقة حائل ... حالة المعنفة الطفلة نورة وضعناها في الاهتمام .. وجرى زيارة الفريق التنفيذي بمثل هذه الحالات


بيان من الشؤون الإجتماعية بمنطقة حائل ... حالة المعنفة الطفلة نورة وضعناها في الاهتمام .. وجرى زيارة الفريق التنفيذي بمثل هذه الحالات
26-05-1436 10:33 PM

سبق حائل – خالد العميم :

تدخل فرع وزارة الشئون الاجتماعية بمنطقة حائل ممثلة في وحدة الحماية الاجتماعية في حالة العنف التي تعرضت له الطفلة نوره حسب ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام من قبل والدتها ..

واوضح الفرع في بيان رسمي على لسان مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة ورئيس وحدة الحماية الاجتماعية الاستاذ سالم بن عبد الكريم السبهان ان الجهات المختصة بفرع الوزارة بالمنطقة تقوم في متابعة حالة الطفلة نورة المعنفة من قبل والدتها كما اتضح من خلال زيارة الاسرة لهم من قبل الفريق التنفيذي من باحثين وباحثات ان هناك تعنيف للطفلة نورة بكدمات في بعض مواقع جسمها

واشار السبهان انه تم نقل الطفلة للمستشفى للكشف عليها وصدر التقرير الطبي لنقلها لدار الحماية بالقصيم ..

وزاد السبهان في حالة المعنفة نورة انه سبق وان تدخلنا في الامر قبل شهرين تقريبا من خلال تكرار تعنيف والدة الطفلة نورة وراى الفريق التنفيذي في حينها بعد نفاد جميع السبل اعطاء والدتها الفرص العديدة للعدول عن تصرفاتها تجاه ابنتها الا ان ذلك لم يجدي مما لزم سحب الطفلة من والدتها وايداعها باقرب دار ايواء والتي تقع في منطقة القصيم .. مشيرا ان دار الحماية والضيافة بحائل جاري تجهيزه وفرشه وعدم قدرته لاحتواء الحالة . ..

واضاف السبهان انه تم في حينها انهاء قضية الحالة الا انه حدث وفاه والدهم مما اعاق عملية سحب الطفلة واعطاء الام مهلة لربما ان الوضع يتحسن .. بتوجيه كريم من سمو أمير المنطقة الذي اطلع بحينها على قضية الطفلة ووجه الجهات المعنية بالاهتمام بها ومتابعتها.

وجدد السبهان تاكيده ان حالة الطفلة نورة تقدم لها كافة الخدمات والرعاية الاجتماعية والصحية يأتي ذلك انطلاقا من اهتمام وحرص حكومتنا الرشيدة على تقديم أفضل الخدمات الاجتماعية للمواطن والمقيم في هذا الوطن الغالي.

مشددا ان الوزارة تسعى من خلال الدراسات والاهتمام المتواصل من قبل معالي وزير الشئون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي إلى تحديد أسباب العنف والحالات التي تتعرض للعنف والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لمواجهة العنف والتصدي لمشكلاته الاجتماعية .. وتسهيل مهام لجانها للوصول للحلول المناسبة .

حيث وضعت خطط في هذا السياق لجميع الجهات ذات العلاقة لتسهيل التواصل مع الإدارة ولجانها بسرية تامة بهدف سرعة وصول البلاغات ومتابعة هذه القضايا الاجتماعية .

وسأل السبهان المولى عز وجل أن يحمي مجتمعنا من هذه المشكلات متطلعين من أفراد المجتمع التعاون مع فرع الوزارة بالمنطقة وتفهم دور لجنة الحماية الاجتماعية حتى نعمل صفاً واحداً للقضاء على هذه المشكلة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 876

Y
W
تقييم
5.50/10 (2 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار