"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
بيان من الشؤون الإجتماعية حول وفاه الطفلة حسناء التميمي... السبهان ننتظر تقرير صحة حائل حول اسباب الوفاة .. بعد مشاهدة كميرات المراقبة إتضح أن عاملة النظافة تسببت بكسر فخذها


بيان من الشؤون الإجتماعية حول وفاه الطفلة حسناء التميمي... السبهان ننتظر تقرير صحة حائل حول اسباب الوفاة  .. بعد مشاهدة كميرات المراقبة إتضح أن عاملة النظافة تسببت بكسر فخذها
09-06-1436 11:33 PM

سبق حائل – خالد العميم :

أوضحت الشئون الاجتماعية بمنطقة حائل عن وفاه الطفلة (حسناء) البالغة من العمر 10سنوات والتي كانت نزيلة في مركز التأهيل الشامل وترقد بمستشفى الملك خالد لتلقي العلاج اثر حادثة اعتداء العاملة حتى أصيبت بكسر في عظمة الفخذ قبل ايام.. وتبين ذلك من خلال رصد كاميرات المراقبة بالمركز في حينها والذي اتضح أن عاملة العناية قد تسببت في كسر عظمة الفخذ وتعريضها للإيذاء بتصرف متعمد من قبل العاملة وبقصد.



واوضح مدير عام فرع وزارة الشئون الاجتماعية بمنطقة حائل المتحدث الرسمي الاستاذ سالم بن عبد الكريم السبهان في بيان رسمي صادر اليوم الاحد اننا في فرع وزارة الشئون الاجتماعية بالمنطقة نشاطر احزان ذوي الطفلة رحمها الله ..

مؤكدا انه تمت مخاطبة المستشفى حول التقرير الطبي الصادر لاستكمال الاجراءات النظامية بالامر والتاكد من اسباب وفاتها اذ كان طبيعيا او لسبب التعرض من ضرب العاملة ..

واضاف السبهان اننا كنا في اهتمام بالغ في الامر من خلال زيارة حالة الطفلة وهي ترقد بالمستشفى من خلال تواجد مسئولات المركز ..

وكان مركز التأهيل الشامل في منطقة حائل في حينه قد صدر بيان رسمي حول الحادثة أن إحدى نزيلات المركز قد تعرضت لكسر في عظمة الفخذ وهذا ما دعا إلى نقلها إلى مستشفى الملك خالد بمدينة حائل لمعاينة الحالة واتخاذ كامل التدابير الطبية اللازمة



وأكد البيان الصادر من المركز – ردا على ما أثير في بعض وسائل الإعلام عن الحادثة وما صحابه من نقل معلومات غير دقيقة – أن النزيلة لوحظ عليها من قبل المناوبات شعورها بآلام في منطقة الفخذ , وهذا ما استدعى نقلها إلى مستشفى الملك خالد بمدينة حائل على وجه السرعة , بهدف التأكد من صحتها ومن باب الحفاظ على سلامتها , حيث خلصت الفحوصات الطبية إلى أن لديها كسر في عظمة الفخذ , وبناء على ذلك تم إبلاغ أحد أقاربها , فيما تم التحقيق مع العاملة المتهمة بإلحاق الضرر بها من قبل المسؤولات في القسم , حيث أنكرت العاملة المتهمة صحة ما نسب إليها من ادعاء , وأضافت المتهمة أنه بسبب نقلها من السرير اصطدمت قدمها بحافة السرير.



وأضاف البيان أنه بعدما اتضح أن لديها كسر في منطقة الفخذ وفقا لتقرير المستشفى تم الرجوع إلى كاميرات المراقبة من قبل موظفات المركز واتضح أن عاملة العناية قد تسببت في كسر عظمة الفخذ وتعريضها للإيذاء بتصرف متعمد من قبل العاملة وبقصد.



وزاد البيان لقد تم إحالة العاملة إلى شرطة أعيرف في يوم الاثنين الموافق ٢٥ / ٥ / ١٤٣٦هـ , بخطاب رسمي وبرقم (2376) مع توثيق الحدث بفيلم الكاميرا عن العاملة , وبعد الإحالة تم إبلاغ شقيق المقيمة من القسم النسائي بأن العاملة أحيلت للتحقيق بهدف المحاسبة ولم يكن هناك شكوى تسبق هذا الإجراء وأن ما تم من تصريح تم بعد إجرائنا الموجه لقسم الشرطة.



وفي البيان ذاته كشف مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة حائل الأستاذ سالم بن عبدالكريم السبهان أننا بدورنا لا نقر بأي خطأ أو تصرف خارج عن النظام مهما كانت الأسباب , فالمعاقون هم أبناؤنا وبناتنا وآباؤنا وأمهاتنا , مؤكدين أن المحاسبة ستطال جميع من يمارس أي تصرفات مخالفة ضد أي من نزلاء المركز , حيث إننا ماضون في تحقيق كافة السبل الكفيلة بتطبيق النظام داخل المركز , مضيفا حرص إدارته على محاسبة العاملة لدى جهات الاختصاص نظير اعتدائها الغير مبرر ضد النزيلة والذي ترفضه المبادئ والأعراف وتعاليم ديننا الحنيف.



هذا وقد أكدت إدارة المركز في بيانها أن ما بدر من تصرف خاطئ من قبل العاملة يعد غريبا , حيث عرف عن العاملة عدم صدور أي تصرفات سلبية خلال عملها في المركز طوال الفترة الماضية , إلا أن إدارة المركز تؤكد أن ذلك لا يشفع بعدم معاقبتها وفقا للنظام لدى جهات الاختصاص القضائية.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2456

Y
W
تقييم
2.00/10 (3 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#110442 Saudi Arabia [ماجد الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-1436 01:34 PM
الله يعيننا ويعينكم على الامانة يجب ان يعي المسئولين أن الامانة عظيمة وليست مجرد وظيفة ومنصب وتوقيع خطابات والبت في العلاوات ويجب أن يعلموا بأن مثل هذه المصائب تعتبر خيانه للأمانة التي أوتمنوا عليها لعدم المتابعة الحقيقة لأمناتهم وأنهم يأثمون كثيرا على ذلك ويجب أن يحاسبوا كما تحاسب تلك العاملة لانهم مهملين في تعيين مثل هذه العاملات دون اختبارات حقيقية من الناحية الانسانية ودون الرقابة الفعلية والمتابعة اليومية لعمل هؤلاء العاملات او الممرضات وحتى الاطباء معا فالمسئولية على عاتقهم كبيرة ويبدوا انهم لا يعونها جيدا لذلك تكررت مثل هذه الحادثة وخصوصا بمركز التأهيل الشامل وكأن نزلاء التأهيل تنقصهم المعاناة لتسوء معاملتهم اكثر ..! أطالب الضرب بيد من حديد وتشديد العقاب على اكمل وجه وأن يعم كامل الفريق الطبي والاداري وان يحاسبوا جميعهم ليعلموا ويعوا حق الامانة الموكلة لهم سواء من قبل الحكومة الرشيدة أو من قبل اهالي النزلاء .



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار