{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}مدينة الملك عبد العزيز للتقنية تموّل 4 بحوث لأساتذة في جامعة حائل ... وطلبة جامعة حائل ينهون مشاركاتهم في المؤتمر الطلابي السادس بجدة - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار جامعة حائل
مدينة الملك عبد العزيز للتقنية تموّل 4 بحوث لأساتذة في جامعة حائل ... وطلبة جامعة حائل ينهون مشاركاتهم في المؤتمر الطلابي السادس بجدة


مدينة الملك عبد العزيز للتقنية تموّل 4 بحوث لأساتذة في جامعة حائل ... وطلبة جامعة حائل ينهون مشاركاتهم في المؤتمر الطلابي السادس بجدة
13-06-1436 04:54 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

نجح 4 أساتذة من قسم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة حائل، الحصول على دعم وتمويل كامل من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية KACST لبحوثهم العلمية، حيث تجاوزت البحوث المقدمة لجان التحكيم المعتبرة لمثل هذه البحوث، خمسة وأربعون بحثا من الأبحاث العلمية المتميزة في المجلات العالمية (ISI) , فيما دعمت عمادة البحث العلمي بجامعة حائل بحوثا متميزة أخرى للباحثين من قسم الكيمياء في الجامعة.

الجدير ذكره أن قسم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة حائل يحتوي خمسة تخصصات كيميائية هي العضوية وغير العضوية والفيزيائية والتحليلية والكيمياء الحيوية، وذلك لإعداد خريجين متميزين علمياً في مجال الكيمياء وقادرين على المنافسة محلياً وإقليمياً, مؤهلين لإعداد مختبرات متطورة وعالية التقنية. وقدر ركز القسم على ثلاث محاور أساسية هي العملية التعليمية، البحث العلمي، وخدمة المجتمع وذلك لنشر ثقافة علم الكيمياء في المجتمع وامداد المشاريع الصناعية والتنموية الكبيرة في المملكة بالكوادر القادرة على إدارة دفة الصناعة والانتاج.

من جهة أخرى نظم قسم الكيمياء المؤتمر الأول لأرباب سوق العمل الخاص بالقسم في مسرح كلية العلوم والذي حرص على إقامة علاقات قوية مع القطاع الصناعي العام والخاص تتضمن توفير سبل التدريب العملي الصيفي لطلاب القسم وتبادل الخبرات التكنولوجية مع هذه المؤسسات والشركات، وقد سعى رئيس القسم الدكتور خلف بن مسلم العنزي وأعضاء هيئة التدريس لإعداد مشروع الاعتماد الأكاديمي الذي يهدف الى تطوير وتجويد المناهج التعليمية بما يتناسب مع التقدم العلمي الحاصل في هذا المجال.



الجدير ذكره أنهى طلاب وطالبات جامعة حائل تقديم عروضهم ومشاركاتهم العلمية والابتكارات ومشاريع ريادة الأعمال، إضافة إلى فعالية الإلقاء العربي (أشرحها)، ضمن فعاليات المؤتمر الطلابي السادس المقام في جدة خلال الفترة ١٠/٦/١٤٣٦ حتى ١٣/٦/١٤٣٦هـ.

وأوضح الدكتور سعود النايف عميد شؤون الطلاب ومنسق المؤتمر في الجامعة أن جميع الطلاب والطالبات قدموا أداء متميزا ورائع في عروضهم التقديمية وملصقاتهم في البحوث العلمية والابتكارات وريادة الأعمال والفعاليات المصاحبة وتمنى لهم التوفيق والنجاح وتحقيق مراكز ان شاء الله في يوم غدا الخميس.

وقد شارك عدد من طلاب وطالبات الجامعات في عدد من الدورات التدريبية المصاحبة للمؤتمر والزيارات الترفيهية الهادفة لأبرز المعالم السياحية في محافظة جدة، ونوه النايف بأهمية هذا المؤتمر لصقل مهارات الطلاب في محاور المؤتمر المختلفة وتحفيز الطلاب على المشاركة في المؤتمرات التي تعقد داخل المملكة وخارجها وهذا ما حدث فعلا حيث تقدم طلابنا وطالباتنا بأوراق عمل وأعمال فنية حققت مراكز متميزة في تلك المؤتمرات والمسابقات.

image

image

image



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1222

Y
W
تقييم
1.00/10 (2 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار