"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
تحتضنها الكويت ... المملكة تشارك في الدورة 42 لمؤتمر العمل العربي


27-06-1436 04:56 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

تشارك المملكة العربية السعودية في أعمال الدورة (42) لمؤتمر العمل العربي خلال الفترة من 18إلي 25 إبريل الجاري، التي تحتضنها دولة الكويت الشقيقة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، ويرأس وفد المملكة معالي نائب وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، وبحضور ممثلي أطراف الإنتاج "حكومات وأصحاب أعمال وعمال" من جميع الدول العربية، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وتبحث الدورة عدداً من الموضوعات المهمة منها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي أحمد لقمان ، وعنوانه "الحوار الاجتماعي :" تجسيدُ للتحالف من أجل التنمية والتشغيل"، حيث يتناول دور منظمة العمل العربية في إرساء ثقافة الحوار الاجتماعي على المستويين الوطني والقومي، باعتباره المدخل الرئيسي للتحالف العربي من أجل التنمية والتشغيل.

صرح بذلك وكيل وزارة العمل د. أحمد الفهيد مشيراً إلي أنه في ظل التطورات العميقة التي يمر بها وطننا العربي ، فقد فرضت قضايا التنمية بمختلف تجلياتها وقضايا التشغيل والبطالة بمختلف أبعادها نفسها على مائدة الحوار الاجتماعي، الذي تتقاسم فيه الأدوار والمسؤوليات بين شركاء الإنتاج الثلاثة.

وأوضح الفهيد أن سيتم عرض وثيقتين فنيتين على المؤتمر، الأولى بعنوان: "دور الحوار الاجتماعي في تعزيز الحماية الاجتماعية" والثانية بعنوان :"سياسات وآليات تسوية المنازعات العمالية ودورها في استقرار علاقات العمل"، فضلاً عن تقرير حول الاستراتيجية العربية للإعلام والاتصال في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في قضايا العمل.
ومن المقرر أن تشهد الدورة انتخاب مديرا عاماً لـ "العمل العربية" لفترة ولاية جديدة لمدة أربع سنوات من 2015 إلي 2019، ويتنافس على هذا المنصب 6 مرشحين هم: المصري الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعي، وزير القوي العاملة والهجرة الأسبق، وفايز المطيري رئيس اتحاد عمال الكويت، مرشح حكومة الكويت، وعدنان أبو الراغب عضو غرفة الصناعة والتجارة بالأردن، مرشح حكومة الأردن، ونصار الربيعي وزير العمل العراقي، مرشح حكومة العراق، والمغربي جمال أغماني وزير العمل السابق ، واللبناني رشيد الجمال ممثل أصحاب أعمال، كما يتم خلال الدورة تكريم أحمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية بمناسبة انتهاء ولايته.
ولفت وكيل وزارة العمل د. الفهيد إلى أنه سيعرض على المؤتمر تقرير عن نشاطات وإنجازات منظمة العمل العربية خلال عام 2014، والتقرير السنوي لمتابعة التقدم في إنجاز العقد العربي للتشغيل، ونتائج أعمال الدورة 13 للجنة شؤون عمل المرأة العربية شرم الشيخ 2015، مبيناً أن تقريراً حول اجتماع الجمعية العمومية للجمعية العربية للضمان الاجتماعي الذي أقيم في بيروت، ديسمبر 2014، إضافة إلى تقرير حول الاستراتيجية العربية للإعلام والاتصال في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في قضايا العمل سيتم عرضهما على طاولة النقاش بالمؤتمر، كما تعرض أيضاً نتائج أعمال دورتي مجلس إدارة منظمة العمل العربية ما بين الدورة (41) والدورة (42) لمؤتمر العمل العربي : الدورة 81 لمجلس الإدارة أبوظبي، أكتوبر 2014، والـدورة 82 لمجلس الإدارة ، القاهرة ، مارس 2015 .
ويستعرض جدول الأعمال نتائج أعمال الدورة (94) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي ( سبتمبر 2014 )، ونتائج أعمال الدورة (95) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي ( فبراير 2015 )، ويعرض على المؤتمر بنداً حول متابعة تنفيذ قرارات دورته السابقة : الحادية والأربعين لمؤتمر العمل العربي التي أقيمت بالقاهرة سبتمبر 2014.
ويناقش المؤتمر الموقف المالي لمنظمة العمل العربية من حيث المساهمات والمتأخرات على الدول الأعضاء ، وتقارير هيئة الرقابة المالية وتقارير مراقبي الحسابات عن الحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، كما يبحث تطبيق اتفاقيات وتوصيات منظمة العمل العربية، كما يناقش المؤتمر مذكرة المدير العام لمكتب العمل العربي حول الدورة (104) لمؤتمر العمل الدولي ( جنيف - يونيو 2015 ).







تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 183

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار