{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}برعاية كريمة من سمو أمير المنطقة ... انطلاق فعاليات ملتقى ريادة الاعمال 2015 م بحائل‎ .. صور - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
برعاية كريمة من سمو أمير المنطقة ... انطلاق فعاليات ملتقى ريادة الاعمال 2015 م بحائل‎ .. صور


برعاية كريمة من سمو أمير المنطقة ... انطلاق فعاليات ملتقى ريادة الاعمال 2015 م بحائل‎  .. صور
08-07-1436 04:46 PM

سبق حائل ــ خالد الحامد :

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن ، أمير منطقة حائل ، انطلقت فعاليات ملتقى ريادة الأعمال 2015 م ، وذلك في قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية بحائل ، بحضور مدير جامعة حائل الدكتور خليل ابراهيم البراهيم وقد شارك في اليوم الأول نخبة من رواد الأعمال بالمملكة ومجموعة من أبرز الجهات الداعمة لريادة الأعمال .

وتضمن اليوم الأول ثلاثة محاور رئيسية ، حيث أفتتح الجلسة الأولى الدكتور راشد الحمالي وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع والتي تحت عنوان ( ريادة الأعمال ومفاهيم وأسس ) ، حيث أوضح الدكتور فهد صالح السلطان ، أمين عام مجلس الغرف السعودية سابقا الى عدة مفاتيح يكون من خلاله الشخص ( ريادي ) منها الاقدام وعدم الالتفاف إلي العقد السلبي وأن لا نجر العيوب والأخطاء والخسائر ، وعدم تقمص شخصية الآخرين من خلال التميز والتطوير .

وأشار السلطان الى أن أغلب رجال الاعمال في السعودية يتهم أغلب الشباب بعدم الانضباط ، وهو الانضباط في جميع أمور الحياة مع وجود حلم واضح وطموح ، مطالبا الجميع أن يضعوا لهم حلم في الحياة ، كذلك عدم الاكتراث بالأمثال الشعبية المحبطة والمثبطة لبعض الشباب

ووجه المهندس جمال خالد الدبل ، رئيس إدارة مركز داعم الابتكارات للاستشارات رسالة للشباب كيف تكون رياديا مميزا ومؤثرا ، وهي تأسيس عمل تجاري جديد بجهد متواصل من الآحلام والتنفيذ والتغيير وتطبيق أفكار جديدة وحلول ابداعية ، وقارن الدبل بين ريادي والاعمال وصاحب المنشاة الصغيرة ، مستعرضا العديد من التجارب في ريادي الاعمال ، مشيرا أن أكثر من 2 ترليون ريال عائد على الاقتصاد من الاعمال الريادية .

وأكد الدكتور إبراهيم محمد الزبن ، رئيس قطاع وادي المئوية أن ريادة الاعمنال محركا رئيسيا وعنصرا استراتيجيا للآقتصاد والتنمية المستدامة وطريقا أيجابيا لمواجهة البطالة ، موضحا أن 60 % من طلاب الجامعات لديهم انخفاض مستوى رضا الذات ، مؤكدا التفرقة بين الاعمال الريادية والمشاريع الصغيرة ، مطالبا من الشباب أن يكون مبدعا ومخططا ومخاطرا والقدرة على اتخاذ القرار .

وفي الجلسة الثانية واتي أدارها خالد علي السيف رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية بحائل تحت عنوان ( ريادة الاعمال في المملكة العربية السعودية ) ، تحدث الدكتور عثمان العامر عن كرسي الدكتور ناصر الرشيد لرواد المستقبل والذي يهدف الى توجيه الطاقات الشبابية الابداعية في المجتمع من خلال تدريبها وتنمية قدراتها ومواهبها الابتكارية من خلال توفير البرامج التدريبة المتخصصة والثاني تمكين الشباب من اساليب القيادة المؤثرة والمحور الثالث محور الابداع الثقافي والمجتمع والرابع حاضنات الابداع والاعمال والمشروعات الفكرية .

وتطرق المهندس مصطفى محمد المهدي شريك مؤسس مركز داعم الابتكارات للاستشارات الى نقل ريادة الاعمال داخل الشركات ونقلها للقطاع الشبابي ، مشيرا الى التحديات ومنها البيئة والمخاطر التي تواجه المنشأت الصغيرة منها ضعف التدريب والتمويل وغياب التخطيط والمعوقات الادارية .

وأضح صالح المطيري مدير معهد ريادة الاعمال الوطني فرع حائل الى دعم المعهد بالتعاون مع بنك التسليف السعودي العديد من المشاريع وقيادة الشباب الى سوق العمل مع تقديم الدعم والتأهيل .

وفي الجلسة الثالثة والتي ادارها الدكتور عبدالله الفوزان عميد البحوث والخدمات الاستشارية ، تحت عنوان ( رواد الأعمال قصص ونجاح ) حيث تحدث ماجد العايد، رئيس إدارة تطوير الاعمال بشركة قطوف الريادة ، وأسعد الحمودي مستشار تطوير الاعمال و المهندس مهند النابلسي مدير المشروعات بشركة قطوف الريادة عن تجاربهم وقصصهم في الفشل والنجاح ، واكد العايد أن العلم يؤسس الابتكار النقدي ، وأن النجاح يعتمد على التغيير وهذا يحتاج بئية محفزة وأن الريادي مستعد لجميع المعوقات .

واشار الحمودي أن خصائص رواد العمل هي اصطياد الفرص و التسويق والادارة المستمرة والتخطيط والمتابعة والتجديد .

ونصح النابلسي جميع الطلاب البحث خلال الاجازة الصيفية عن العمل منها أكتساب المال وكذلك اكتساب الخبرة لتكون رافدا لهم في المستقبل .


image

image

image

image

image



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 711

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#110668 Romania [نقد]
1.00/5 (1 صوت)

09-07-1436 04:14 AM

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#110669 Romania [نقد]
1.00/5 (1 صوت)

09-07-1436 04:50 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار