"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
بالصور .. اختتام ورشة مهارات التعامل مع الأفراد ذوي الإعاقة بحائل


24-07-1436 11:39 PM

سبق حائل ــ ماجد الطريفي :

لم يدر بذهن المشاركين في دورة التعامل مع الأفراد ذوي الإعاقة بحائل ان تلك الكلمات التي يقولونها للمعاقين وبعض المساعدات المبالغ فيها "جارحة" يرددونها كثيرا ويفعلونها تكرارا من باب المساعدة او العطف او الرحمة انها تؤثر على نفسية المريض وانها لا تشعره بالراحة التي يعتقدونها, بل إنها تجرحهم كثيرا خصوصا المبالغ فيها او التي لم تطلب منهم اصلا .
واختتمت الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بحائل " هدكا " الورشة التدريبية " مهارات التعامل مع الأفراد ذوي الإعاقة " والتي نفذها الأستاذ / خالد بن مسعود الهاجري – الخبير والناشط في مجال الاعاقة - يوم الثلاثاء 23/7/1436هـ بقاعة الشيخ / علي الجميعة بغرفة حائل . وذلك ضمن برامج التدريب والتوعية للجمعية للعام 2015 برعاية بنك الجزيرة وبالتعاون مع غرفة حائل .

شارك في الورشة عدد من الافراد ذوي الاعاقة وأسرهم , والعاملين معهم , وأفراد المجتمع والموظفين في القطاعات الحكومية والأهلية , وطلاب الجامعات .

وناقشت الورشة موضوع فئات الأفراد ذوي الإعاقة وتصنيفاتهم , والترتيبات التيسيرية المطلوبة لهم , ومهارات التعامل معهم في بيئات الدراسة والعمل والمناسبات العامة , والتعرف على المساعدات المقبولة والغير مقبولة , والتهيئة البيئية , والعوائق السلوكية المقصودة والغير مقصودة.
من جهة أخرى أكد مسئول العلاقات العامة والاعلام بالجمعية الأستاذ فواز التميمي: قدمت هذه الدورة اشياء غابت كثيرا عن المتعامل مع المعاق من حقوق وواجبات ,مقدما شكره للمدرب الهاجري على التفاعل والاسئلة التي قدمها للحضور.
وأضاف مدير الشؤون الإدارية والمالية بالجمعية الأستاذ عثمان المشعلي: الحمدلله الترابط والتعاون موجود من الجميع سواء من الجمعيات او من شرائح المجتمع وخير دليل من حضر الدورة من موظفي القطاعات الحكومية وافراد وذوي المعاقين, للتعرف على كيفية التعامل مع المعاق و تقديم كافة التسهيلات له والتنوير لحقوقه التي قد تسلب منه دون قصد .
وبين المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ فهد القباع أن: هذه الدورات تساعد أفراد المجتمع على التثقيف وكيفية التعامل مع المعاق و عدم سلب حقوقه من قبل الأفراد, وتوفير الخدمات التي تساعد المعاق بتواجده في كل مكان سواء في المرافق الحكومية أو المراكز التجارية .



http://im55.gulfup.com/b4L5n1.jpg


http://im55.gulfup.com/s8DPMR.jpg

http://im55.gulfup.com/DuNDaM.jpg


http://im55.gulfup.com/8xCLGw.jpg

http://im55.gulfup.com/JashcV.jpg

http://im55.gulfup.com/4rU56U.jpg


http://im55.gulfup.com/NmA9dC.jpg


http://im55.gulfup.com/IIpEPo.jpg


http://im55.gulfup.com/NtyhSb.jpg


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 457

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار