"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
رابط التقديم بالداخل ... "الخدمة" تدعو الخريجين الجامعيين لـ 6018 وظيفة تعليمية


رابط التقديم بالداخل ...
01-08-1436 04:53 PM

سبق حائل ــ متابعة :

دعت وزارة الخدمة المدنية، بالتعاون مع وزارة التعليم، الخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية (رجال) في مراحل التعليم العام ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المحددة في دليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية، والبالغ عددها (6018) وظيفة.

وذكرت الوزارة أن الدعوة تشمل الحاصلين على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج المملكة، مع ملاحظة أنه يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين على درجاتهم العلمية من خارج المملكة.

وأوضحت الوزارة أن هذا الإعلان يهدف إلى شغل الوظائف التعليمية التي طلبت وزارة التعليم شغلها، حيث بلغ إجمالي عددها (6018) وظيفة بالمستويين الخامس والثاني، بحسب لائحة الوظائف التعليمية بمسمى (معلم ومحضر مختبر علوم).

أولاً يشترط للمتقدم حصوله على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة، بنظام " الانتظام الكلي "، والدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة، وذلك للمتقدمين من حملة مؤهل البكالوريوس غير التربوي بنظام الانتظام الكلي ويعتبر الدبلوم التربوي في تلك الحالة مكملاً للدرجة العلمية غير التربوية بحيث يصبح تربوياً فلا يمنح الحاصلين عليه أي نقطة إضافية من نقاط المفاضلة.

كما يشترط اجتياز اختبار كفايات المعلمين بقسميه العام والتخصصي، مع ملاحظة أن الدرجات العلمية وترتيب أفضليتها تم تحديدها وفقاً لما نص عليه دليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم.

ثانياً مواعيد التقديم:
حرصاً من الوزارة على كفاءة خدمة التقديم الإلكترونية بما يكفل للمتقدم جودة عالية عند إضافة البيانات فقد تم تخصيص فترة كافية للتقديم:
فترة التقديم
رابط التقديم على شبكة الإنترنت
18/ 8/ 1436هـ إلى 24/ 8/ 1436هـ
WWW.MCS.GOV.SA

ثالثاً آلية التقديم:
يتم الدخول على نظام جدارة والتأكد من صحة البيانات وفي حال وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى إعادة دراستها وفي حال عدم وجود اعتراض يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، ثم تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب.

وبعد ذلك تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى المتقدم من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة، وعلى المتقدمين الذين لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية، حيث ان الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها المتقدم.

ويجب مراعاة أن الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال الفترة المحددة في الفقرة ثانيا لن يتاح لها الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة.

أكدت الوزارة أن تحديد الرغبات المكانية واختيارها مرتبط بمقرات الوظائف المعلنة ولن يتاح إضافة أي رغبات مكانية لا يتوفر وظائف معلنة فيها.

وقالت: "يجب على كل متقدم اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون أرفاق ملخص الطلب الذي تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة يسبق 18/ 8/ 1436 هـ".

رابعاً إيضاحات عــامــة:
جهزت وزارة الخدمة المدنية في موقعها على شبكة الإنترنت عند التعامل مع نموذج جدارة مجموعة من التعليمات والإرشادات من خلال (الأسئلة الأكثر شيوعاً، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة).

وأكدت الوزارة على أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح.

وذكرت أن البيانات التي يقوم المتقدم بإضافتها على نموذج جدارة يتحمل المتقدم مسؤوليتها حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات قياساً بأصول مستنداتها لاستبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة.

وأشارت الوزارة إلى أنه يجب على كل متقدم وقبل حفظ أي جزئية من مكونات نموذج جدارة مراجعتها والتأكد من صحتها.

وقالت: "لتحديد الرغبات المكانية من قبل المتقدم إلى جانب عناصر المفاضلة أهمية قصوى في استحقاق المتقدم للترشيح من عدمه لذلك توضح وزارة الخدمة المدنية أن الترشيح مرتبط بالمقرات المعلنة فقط لذلك على المتقدم عند تحديد رغباته المكانية وترتيب أولويتها أن يتم ذلك انطلاقا من الإعلان التفصيلي حسب المادة والمرحلة والمقر وعدد الوظائف المتاحة".

وأضافت: "ستقوم وزارة الخدمة لمدنية بإعلان أسماء المرشحين عبر موقعها على شبكة الإنترنت لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية WWW.MCS.GOV.SA".

وأردفت الوزارة: "يجب على من يتم إعلان أسمائهم اصطحاب أصول المستندات عند المراجعة لأيً من فروع أو مكاتب الوزارة لغرض استكمال مسوغات التعيين ومن لا يراجع أو لم تكتمل أصول المستندات المطلوبة منه خلال الفترة المحددة لاستكمال مسوغات التعيين فإن ذلك يعتبر عدولاً عن الرغبة بالتوظيف".


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1103

Y
W
تقييم
1.00/10 (2 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#110879 Romania [ابوتركي]
1.00/5 (2 صوت)

02-08-1436 11:22 PM
التقديم خاص للرجال فقط ام للنساء ايضآ؟؟



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار