"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
كادت تتسبب في خسائر بشرية ومادية كبيرة ... 5 مخططات إرهابية لتنظيم داعش أحبطتها سلطات الأمن بالمملكة


كادت تتسبب في خسائر بشرية ومادية كبيرة ... 5 مخططات إرهابية لتنظيم داعش أحبطتها سلطات الأمن بالمملكة
12-08-1436 01:46 PM

سبق حائل ــ متابعة :

سلط تقرير صحفي، الضوء على المخططات الإرهابية التي كان يسعى تنظيم داعش لتنفيذها داخل المملكة، وكان يمكن أن تتسبب في خسائر بشرية ومادية كبيرة، غير أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباطها، وذلك خلال الأشهر الستة الماضية.

وأولى هذه العمليات التي تم إحباطها، كانت بعد حادث الدالوة الإرهابي في نوفمبر الماضي، عندما تمكنت الأجهزة الأمنية في نوفمبر الماضي من القبض على 33 شخصاً منتمين للخلية الإرهابية التي فتحت النار بشكل عشوائي على أحد المساجد بقرية الدالوة بالأحساء، وبذلك تم إحباط مخططات أخرى كانوا ينوون القيام بها.

أما العملية الثانية التي تم إحباطها، فكانت بإعلان وزارة الداخلية القبض على 93 رجلاً وامرأة في عدد من مناطق المملكة في الثامن والعشرين من أبريل الماضي، بعدما كانوا يخططون وينسقون لعمليات إرهابية داخل المملكة، منها اغتيال عسكريين واستهداف مقرات أمنية، وكان من بينهم من يرجون لفكر تنظيم داعش المتطرف، عبر مواقع التواصل.

وكانت هذه العملية بعد أيام من القبض على نواف العنزي الملقب بـ"برجس"، والمنتمي لتنظيم داعش، والذي كان يخطط لتنفيذ عمليات إرهابية لصالح التنظيم داخل المملكة، بعد فترة من مشاركته مع آخر في قتل رجلي أمن شرق مدينة الرياض.

وفي الثامن من مايو الجاري، تمكن رجال الجمارك السعودية في جسر الملك فهد من إحباط عملية تهريب مادة شديدة الانفجار وصواعق لتفجيرها، وكانت مخبأة في سيارة فورد قادمة من البحرين، لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة.

وآخر هذه العمليات التي أحبطتها وزارة الداخلية، كان أمس الجمعة، عندما اشتبه رجال الأمن في سيارة أثناء وقوفها أمام مدخل مسجد العنود بالدمام، وكان الانتحاري متنكرا في زي امرأة، وفجر نفسه عند اكتشاف أمره، ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص، في حين كان يخطط الانتحاري لتفجير نفسه بين المصلين داخل الجامع وقت صلاة الجمعة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 665

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار