"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
احتمال احتوائها على سموم بكتيرية ... الدواء" تحذّر من أجبان "روكفورت" وكريمة جوز الهند "سانتان"


06-09-1436 04:39 PM

سبق حائل ــ واس :

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، من شراء أو استهلاك منتج الجبن الفرنسي روكفورت (Roquefort) للعلامة التجارية بابيلون Papillon)، بسبب احتمال احتوائه على سموم بكتيرية.

كما حذرت من شراء أو استهلاك منتجي مسحوق حليب جوز الهند سريع الذوبان وبودرة كريمة جوز الهند سريعة الذوبان للعلامة التجارية سانتان (Santan)، لاحتوائهما على حليب أبقار غير معلن عنه في البطاقة التعريفية.

وأوضحت "الغذاء والدواء" -في بيان لها الثلاثاء (23 يونيو 2015)- أن مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات التابع لها، رصد إنذارًا صادرًا من الوكالة الكندية للتفتيش الغذائي (CFIA)، يتضمن سحب شركة (Saputo Inc) في كندا منتج الجبن الفرنسي روكفورت (Roquefort) للعلامة التجارية بابيلون (Papillon) الذي تنتهي فترة صلاحيته بتاريخ 15/ 9/ 2015، وذلك لجميع الأوزان، بسبب احتمالية احتوائها على السموم البكتيرية المنتجة بواسطة بكتيريا ستافيلوكوكس أوريوس (Staphylococcus aureus)، ما قد يشكل ضررًا على صحة المستهلك.

وأوصت الهيئة المستهلكين، بعدم تناول هذا المنتج والتخلص من ما لديهم منه فورًا. مشيرة إلى أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التأكد من خلوّ الأسواق المحلية من هذا المنتج.

وذكرت أن مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات، رصد أيضًا إنذارًا صادرًا من الوكالة الكندية للتفتيش الغذائي، يتضمن سحب شركة (HG Holdings) في كندا مسحوق حليب جوز الهند سريع الذوبان، وبودرة كريمة جوز الهند سريعة الذوبان- للعلامة التجارية سانتان (Santan)- المنتجين في ماليزيا، بسبب احتوائهما على حليب أبقار غير معلن عنه في البطاقة التعريفية للمنتج، ما قد يشكل ضررًا على صحة المستهلك الذي يعاني من حساسية من ذلك الحليب.

ولفتت إلى أن المنتجين يشملان مسحوق حليب جوز الهند سريع الذوبان سانتان (Santan) Coconut milk powder 50 غرامًا، ذي الرمز التعريفي (9556181010129) لجميع التشغيلات التي لم يرد ذكر الحليب على عبواتها، إضافة إلى منتج بودرة كريمة جوز الهند سريعة الذوبان سانتان (Santan) Instant coconut cream powder 250 غرامًا، ذي الرمز التعريفي (9556181070017) لجميع التشغيلات التي لم يرد ذكر الحليب على عبواتها.

وأوصت المستهلكين -الذين لديهم حساسية من حليب الأبقار- بعدم استهلاك هذه المنتجات، والتخلص مما لديهم منها فورًا. مؤكدة أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة، للتأكد من خلوّ الأسواق المحلية من هذه المنتجات.




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 447

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#111368 Saudi Arabia [حبيب عواد الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

07-09-1436 12:06 PM
شكراً سبق الجميع على هذه المعلومات الصحية التي تهم صحة المجتمع وقراء سبق الافاضل .....بالنسبة للاجبان ومنتجات الحليب ركزوا على المنتج المحلي لان الاجبان ومشتقات الحليب سريعة الفساد وتتعرض الى بيئة تخزين غير صحية اثناء وصولها الى المملكة خاصة من الدول البعيدة.....معلومة



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار