{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}حتى بيوت الله طالها الفساد .. دمشقة المقاول تعبث بأشهر جوامع محافظة بقعاء.. الصور بالداخل - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
حتى بيوت الله طالها الفساد .. دمشقة المقاول تعبث بأشهر جوامع محافظة بقعاء.. الصور بالداخل


حتى بيوت الله طالها الفساد .. دمشقة المقاول تعبث بأشهر جوامع محافظة بقعاء.. الصور بالداخل
09-09-1436 04:05 AM

سبق حائل - خالد العبيد:

الحمد لله الذي قال:
(إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ).
وصلى الله على سيدنا محمد القائل :
(من بنى مسجدًا يبتغي به وجه الله بنى الله له مثله في الجنة)
رواه البخاري ومسلم.
وقال بعض السلف:
(إذا رأيتم الرجل يعمر المسجد فحسنوا الظن به).

جامع محمد بن عبدالوهاب الواقع في حي قصر النهار بمحافظة بقعاء يعد من أقدم الجوامع في محافظة بقعاء حيث تجاوز عمره الستين عاماً ومع التطور انتقل من مبنى لآخر في نفس مكانه فبدأ بالطين وانتهى ببنائه على أحدث طراز .
ويعد جامع محمد بن عبدالوهاب من أهم الجوامع حيث يقع في قلب بقعاء ويصلي فيه في الفرض الواحد ما يزيد عن ثلاثمائة مصلٍ ويزداد عدد المصلين في هذا الجامع في شهر رمضان.
ونظراً لكثافة المصلين في الجامع قرر جماعة المسجد أن يطالبوا بتأهيله وتوسعته وفعلا وبعد جهد جهيد صدر موافقة إعادة تأهيل من الوزارة بلغت سبعمائة وثمانون ألف ريال كذلك تم جمع تبرعات بلغت ثلاثمائة وخمسين ألف ريال أي أن المبلغ تجاوز المليون ومائة ألف وتباشر جماعة المسجد خيراً وفعلاً بدأ العمل به قبل سنتين بترسية المناقصة على مقاول (نحتفظ باسمه) واتفق مع إدارة المشاريع في أوقاف حائل وتم دمشقت عفوا تأهيل جامع محمد بن عبدالوهاب وخلال سنة انتهى التأهيل وبدأ الآذان يرفع في الجامع ولكن اكتشف جماعة المسجد عشرين خطأ في الجامع فأخبروا إدارة المشاريع والذين بدورهم تناقشوا مع المقاول ولكن للأسف لم تخرج هذه المناقشات بأي نتيجة حتى الآن.
ومن العشرين نقطة رصدنا نقطة واحدة في جامع محمد بن عبد الوهاب وهي أن السقف يصب (يخر) من خلاله ماء قوي على أرضية المسجد وهذا خطأ إنشائي فادح جداً حيث استخدم جماعة المسجد السطول لجمع الماء فيه والمسجد لم يتجاوز عامه الأول بعد التأهيل فأي فساد أكثر من هذا الفساد والذي طال بيت من بيوت الله فهل وصلت الجرأة بالمقاولين أن يدمشقوا بناء بيوت الله؟
إلى الله المشتكى!!
من هنا يطالب جماعة جامع محمد بن عبدالوهاب في بقعاء إدارة المشاريع في أوقاف حائل بسرعة معالجة الأخطاء كوننا في شهر رمضان ويكثر المصلين وقت التراويح والقيام.




image

image

image

image

image

image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2486

Y
W
تقييم
3.25/10 (6 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#111389 [فهد العودة]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1436 01:10 PM
لاحول لا الله وقوة الا بالله
حنا عندنا في منطقة حائل ضعف وأضح في اداراة الأوقاف وياليت يشفونا حل لمساجد وخاصه المقاولين اللى يجونا من إدارة المشاريع ياخي مايخون الله هاذا بيوت الله
العموم الله يعطيك العافيه اخوي خالد فعلاً موضوعك في محله والدليل مسجد محمد بن عبدالوهاب ببقعاء والخافي أعظم



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار