"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
70 عنصراً إرهابياً قاموا بمهاجمة 5 أكمنة ... مقتل وإصابة 60 من الجيش المصري في مواجهات بسيناء .. مقتل 35 من الإرهابيين وداعش يتبنى العملية


70 عنصراً إرهابياً قاموا بمهاجمة 5 أكمنة ... مقتل وإصابة 60 من الجيش المصري في مواجهات بسيناء .. مقتل 35 من الإرهابيين وداعش يتبنى العملية
14-09-1436 01:31 PM

سبق حائل ــ متابعة :

أفاد مصدر عسكري مصري، الأربعاء، بمقتل وإصابة نحو 60 من عناصر الجيش المصري، ومقتل 22 مسلحاً في هجمات متزامنة على حواجز عسكرية من بينها تفجير سيارة مفخخة استهدفت إحدى نقاط التفتيش جنوب الشيخ زويد شمالي سيناء.

وقال بيان للجيش المصري: "قام عدد من العناصر الإرهابية تقدّر بنحو 70 عنصراً إرهابياً بمهاجمة 5 أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء بالتزامن".

وأضاف البيان: "قامت قواتنا بالتعامل الفوري مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مقتل 22 عنصراً إرهابياً، وتدمير عدد 3 عربات لاند كروزر محملة بالمدافع عيار 14.5 مم المضادة للطائرات، ومقتل وإصابة 10 من أفراد القوات المسلحة".

وتابع: "تواصل قواتنا مطاردة العناصر الإرهابية وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التي تمت مهاجمتها؛ للقضاء على من تبقى منهم، ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن".

وكان مراسل "سكاي نيوز" قد أفاد بأن نقطة تفتيش كمين أبو رفاعي، قد هوجمت من قبل المسلحين، وأسفر ذلك عن مقتل كل أفراد الكمين، فيما هاجم مسلحون نقطة تفتيش السدرة، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجيش.

وهاجم مسلحون من الجماعات المتشددة 5 حواجز عسكرية بمناطق الجورة وأبو رفاعي وسدرة، جنوب مدينة الشيخ زويد، فيما تبنى "تنظيم أنصار بيت المقدس" المسؤولية عن الهجمات.

وذكرت مصادر أمنية مصرية أن المسلحين أطلقوا، بشكل متزامن، قذائف هاون على تلك الحواجز، وأعقب ذلك اندلاع اشتباكات بين المسلحين وقوات الجيش.

وفي تطور آخر، شنّت طائرات الأباتشي غارات على مواقع المتشددين بشمال سيناء، مما أدى لسقوط قتلى بين صفوفهم.

وتشهد سيناء من فترة إلى أخرى هجمات ينفذها مسلحون متشددون وتستهدف الشرطة والجيش، وذلك منذ عزل الرئيس محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو 2013 إثر تظاهرات حاشدة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 717

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار