"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الوصول خلال الأشهر المقبلة ... السفير بامخرمة: راتب العامل الجيبوتي 800 ريال والتكاليف 7 آلاف


الوصول خلال الأشهر المقبلة ... السفير بامخرمة: راتب العامل الجيبوتي 800 ريال والتكاليف 7 آلاف
15-09-1436 01:08 PM

سبق حائل ــ متابعة :

توقع عميد السلك الدبلوماسي بالرياض سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة الدكتور ضياء الدين سعيد بامخرمة أن يصل عدد العمالة الجيبوتية في المملكة خلال الأشهر المقبلة، بعد فتح باب الاستقدام للعمل في المملكة إلى 4 آلاف عامل جيبوتي في المرحلة الأولى، بعد توقيع عقد العمل والاتفاقية بين حكومتي المملكة وجيبوتي لاستقدام العمالة التي وقعت الشهر الماضي، وبعد أن أصبح الاستقدام من جيبوتي متاحا للمواطن السعودي.

وأوضح لـ «عكاظ» أن هناك تنسيقا مستمرا بين الشركات الجيبوتية وشركات الاستقدام السعودية، فيما يتعلق بالعمل على استقدام العمالة الجيبوتية للعمل في المملكة براتب شهري في أدناه 800 ريال شهريا لتصل سنويا إلى 9600 ريال، والسقف العالي مفتوح وليس محددا.

وأضاف أن قيمة إصدار التأشيرات حسب العقد المبرم بين الدولتين سوف تصل إلى 7 آلاف ريال ولن يتجاوز هذا المبلغ، وأن التنسيق سوف يكون مستمرا بين مكاتب الدولتين لمنع زيادة الراوتب أو في التأشيرات.

ونوه السفير أن باب الاستقدام متاح ليس فقط للعمالة المنزلية الجيبوتية، والسائقين وحارس المنزل وكل ما يتعلق بأعمال العمالة المنزلية.

وقال إن العمالة الجيبوتية ليست بحاجة للتدريب على الأعمال التي من أجلها استقدموا للعمل في المملكة، كونهم قريبون من المجتمع السعودي من ناحية إتقانهم اللغة العربية، فضلا عن اشتراكهم في العادات والتقاليد وجميعهم مسلمون، ولكنهم بحاجة فقط إلى شيء بسيط من التوجيه، ولا توجد فوارق اجتماعية كبيرة بالمقارنة بالدول الآسيوية أو الدول الأفريقية الذين هم بحاجة إلى أن يعلموا وتقدم لهم العديد من الدورات لاختلاف المجتمع الذي يأتون إليه حتى يتكيفوا معه.

وأكد السفير بامخرمة أنهم موافقون على إجراء الكشف الطبي على العامل قبل قدومه للعمل في المملكة، باعتبار ذلك أمرا مهما يخدم الطرفين.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 641

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار