"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
كيري رداً على "بندر بن سلطان" ... وجود الاتفاق أفضل من عدم وجوده


كيري رداً على
05-10-1436 01:03 AM

سبق حائل ــ متابعة :

ردّ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، على الانتقادات التي وجهها الأمير بندر بن سلطان، السفير السعودي في واشنطن (بين العامين 1981 و2005) ورئيس الاستخبارات السعودية الأسبق.

وذكر "كيري" في مقابلة تلفزيونية مع قناة "سي ان ان" الأمريكية، أنه يختلف مع انتقادات الأمير بندر بن سلطان حول الاتفاق النووي الإيراني، مشيراً إلى أن وجود الاتفاق أفضل من عدم وجوده.

وقال "كيري" إنه يختلف في الرأي مع الأمير بندر بن سلطان بشكل كبير، موضحاً أنه التقى بوزير الخارجية السعودي عادل الجبير الذي ذكر أنهم (السعوديون) يريدون اتفاقاً، ووضعوا عددًا من النقاط التي يريدونها في الاتفاقية، وأن الاتفاقية بالفعل تناولت هذه النقاط.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي أن الخوف الحقيقي الذي يجب أن يشعر به من هو في الشرق الأوسط هو عدم الوصول إلى اتفاق، وفي حال لم يمرر الكونجرس هذه الاتفاقية أو أوقفها، فحينها لن يكون هناك تفتيش ولا عقوبات، ولن يكون لأحد القدرة على النقاش والتفاوض.

وأضاف أن "آية الله" لن يدخل في مفاوضات أخرى في حال أوقفت أمريكا هذه الاتفاقية، وسيشعرون بالحرية للقيام بما يريدون، بينما الاتفاقية تلزمهم وتمنعهم".

وأشار "جون كيري" إلى أن العملية التي بدأتها الأمم المتحدة، والتي سمحت بفرض العقوبات على إيران في بداية الأمر، بينت أن هذه العقوبات سترفع بالتزام إيران، ووقوفها على مسؤولياتها.

وكان الأمير بندر بن سلطان ذكر أن أوباما اتخذ قراره بالمضيّ قدماً في الصفقة النووية مع إيران، وهو يدرك تمام الإدراك أن التحليل الاستراتيجي لسياسته الخارجية، والمعلومات الاستخبارية لم تتنبأ جميعها بالتوصل إلى نتيجة الاتفاق النووي نفسها مع كوريا الشمالية فحسب، بل تنبأت بما هو أسوأ.

وأضاف أن جانب حصول إيران على مليارات من الدولارات، فالفوضى ستسود الشرق الأوسط، الذي تعيش دوله حالة من عدم الاستقرار، تلعب فيها إيران دوراً أساسياً.

وقال الأمير بندر بن سلطان: "الآن أكثر اقتناعًا من أي وقت مضى بأن صديقي العزيز، الثعلب القديم هنري كيسنجر، كان مصيبًا حين قال إنه على أعداء أمريكا أن يخشوا أمريكا، لكن على أصدقائها أن يخشوها أكثر".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 763

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار