"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
التأكيد على قرار منع مهرجان جده للسينما


التأكيد على قرار منع مهرجان جده للسينما
25-07-1430 04:53 AM

سبق حائل ــ محمد الشمري :

وبحمد لله تم إلغاء مهرجان جدة السينمائي الرابع ، والذي كان يروج لافتتاحه اليوم السبت 25 رجب 1430 .. حيث وصل الخبر إلينا في وقت متأخر من مساء الجمعة ليلة السبت أثناء أعداد هذا التقرير رغم تصريحات الصحافة في أن المهرجان سيقام في موعده وأن الأستعدادت على قدم وساق .. فهل كانت الصحافة والقائمين على المهرجان وغيرهم على علم بالقرار وأرادوا تجاهل هذا الأمر لأن هناك من يحاول أن يسعى إلى المماطلة في تطبيق القرار ؟!!

وهنا يتبادر لذهن القارىء سؤال ملح : إذا كان القرار قد صدر وتم تعميمه فما بال بعض الصحف الرسمية كانت تعلن عن عروض السينما ومهرجاناتها كل يوم؟!

وهذا السؤال يعتبر بحق حجر الزاوية في الموضوع إذ لا يخلو الجواب عليه من حالتين:

الأولى: إما أن خبر إصدرا القرار وتعميمه أيضا لم يكن له أساس من الصحة ولذلك فأصحاب مشروع السينما كانوا في حل منه ! وهذا غير صحيح بدليل تنفيذ قرار الإلغاء

الثانية: وإما أن القرار صدر رسميا وتم تعميمه ولكن أصحاب "مشروع السينما" كانوا يمارسون عليه شكلا من أشكالا العصيان المدني بطرق ملتوية !!

ويذكر أن سمو الأمير خالد بن طلال ومعه سماحة المفتي العام كانا قد أكدا اليوم صدور القرار وتعميمه على الإمارات ومنها على الأمانات ومعلوم أن قرار النائب الثاني ووزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز بمنع السينما هو قرار تحكمه قواعد وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز .. ولذلك صرح سمو الأمير خالد بن طلال في مداخلته أمس الجمعة على قناة المجد في برنامج الجواب الكافي بأن تجاهل القرار – إذا حصل: " (يعتبر معارضة واضحة وصريحة في عصيان أمر وتوجيه ولي الأمر للجميع هذا معناها وإذا المسؤولية ترجع لمن فتح هذا المجال..والسؤال والجواب والعقاب عند ولاة الأمر. هذا الجواب الوافي.)

كما استنكر الشيخ الدكتور عبد العزيز الفوزان في البرنامج نفسه ما يروج له البعض من تجاهل القرار وأكد بأنه إذا كان هناك منع صريح للسينما ويأتي هؤلاء ويفتئتون على ولاة الأمر ويعاندونهم ويقولون وإن منعتم السينما سنقيمها ألا يستحق هؤلاء أن يعاقبوا و أن يوقفوا ..نتمنى أن نسمع ما يسر في هذا الباب)

وتساءل الشيخ عبد العزيز الفوزان متعجبا من أولئك الذين يتجاهلون القرار قائلا: (إذا كان صدر القرار من سمو الأمير نايف وكذلك صدر قرار من سماحة المفتي ثم عمم على الإمارات ثم منها على الأمانات كما ذكر سمو الأمير خالد حفظه الله بالله عليك إذا جاء شخص يعاند ويقيم هذه السينما الفاجرة المجرمة أيصح أن يترك؟!!! ألا يجوز أن يمنع؟!!!)

وجدير بالذكر أن صحيفة الوطن التي نشرت خبرا مفاده تكذيب صدرو القرار بمنع السينما ،متهمة من قبل العديد من الجهات والهيئات باختراع الأخبار الكاذبة ولذلك وصفها النائب الثاني في تصريح له مؤخرا بكونها (صحيفة سيئة)حيث قال بالنص : (( أنتم في صحيفة الوطن لكم توجه ونوايا سيئه جداً لا أعرف لماذا تنفرد بها صحيفة الوطن أرجوا أن تغير هذا التوجه لما هو واجب عليها أما أن تستكتب وتجيب أخبار لا أساس لها من الصحة أو تستكتب أناس أصحاب أهواء ضد العقيدة وضد الوطن فهذا أمر لا يليق بأي صحيفة ولا بأي مواطن يعمل حتى كاتب الآلة أو المحرر ))

ومع أن الصحافة كانت قد تناقلت خبر استمرار مهرجان عروض السينما إلا أن أحد لم يكن ليجرأ على مخالفة قرار النائب الثاني بعد صدوره ومعروف عنه حفظه الله شدته على من يتطاول على القرارات العليا ولن يكون هؤلاء المفسدون الأرض بمنأى عن العقاب لو كانوا خالفوا الأمر


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 918

Y
W
تقييم
1.95/10 (85 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#6453 Saudi Arabia [احبــك يا نايف]
1.50/5 (2 صوت)

26-07-1430 12:17 AM
لله درك يانايــــــــــــــــــــــــــــــــف

ممنوع السنيمـــــــــــــــــــــا

والرجال يعارضـــــــــ هههههههههههههههههههههههههههههه








Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار