{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}بالفيديو .. شاب من الصم والبكم بحائل يبتكر طريقة رائعة للتلفزيون والرسيفر في الاستراحة - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
بالفيديو .. شاب من الصم والبكم بحائل يبتكر طريقة رائعة للتلفزيون والرسيفر في الاستراحة


بالفيديو .. شاب من الصم والبكم بحائل يبتكر طريقة رائعة للتلفزيون والرسيفر في الاستراحة
12-10-1436 04:45 PM

سبق حائل - فايز الطرقي:

نجح الشاب راشد بن عمر التميمي أحد أبناء منطقة حائل من ذوي الاحتياجات الخاصة " الصم والبكم " في إنجاز فكرة جديدة وتطبيقها على أرض الواقع في الاستراحة التي تجمعه هو وزملائه من ذوي الاحتياجات الخاصة " الصم والبكم " في حي الزبارة حارة الفوازن.
حيث ان الفكرة كانت هي وضع جهاز التلفاز وجهاز الرسيڤر وملحقاتهما من الكيابل وغيره في أيطار حديدي ويكون بفتحة على حسب المقاس المراد و مثبت بشكل أمن , ومن الممكن تحريك الإطار على الجهتين بشكل دائري على حسب مكان الجلوس سوى كان في المجلس الداخلي او المجلس الصيفي الخارجي " الدكه " .
ويقول " التميمي " كان هدفي أن أضيف لمسات جمالية في الاستراحة وتكون مفيدة وآمنة من حيث سهولة التنقل والجلوس في الاستراحة دون الحاجة الى نقل التلفاز وملحقاته من مكان الى أخر وما قد يتسبب بتلف الأجهزة من كثرت نقلها وتحريكها .
وتابع " التميمي " ان الفكرة التي قمت باختراعها هي من تصميمي بالكامل وأشرفي . وركزت على هذا التصميم من جميع الجوانب على ان يكون أمن ومحكم ويؤدي الشي المطلوب بفعالية .
وأضاف أنه استوحى الفكرة من عدة أفكار كانت تراوده خلال السنتين الماضية بحيث انه يستغنى عن نقل الأجهزة من مكان الى اخر وما يجده البعض من تعب او تلف الأجهزة سوى من سوء الحمل او السقوط .
وتابع " التميمي " انه في طور تطوير هذه الفكرة واستحداث غيرها بحيث ان تكون مثل هذه الأماكن كالاستراحات التي تشتهر فيها منطقة حائل وغيرها من مناطق مملكتنا الحبيبة مكان للاستجمام والراحة .
وقد ناشد التميمي و زملائه من ذوي الاحتياجات الخاصة " الصم والبكم " في الاستراحة الجهات المعنية الالتفاتة إليهم وتحقيق مطالبهم وأنهم شباب لم تنقص إعاقتهم من عزيمتهم حيث درسوا و تخرجوا من أعلى الجامعات متحدين كل الصعاب التي واجهوها, وطالبو الشؤون الإسلامية بفتح فرع لمؤسسة الدعوة للصم , وأيضاً من الرئاسة العامة لرعاية الشباب بفتح فرع للجمعية السعودية للإعاقة السمعية أسوه بالمناطق الأخرى ويخدم هذه الشريحة المهمشة , وسرعة إنشاء جمعية للتخفيف من الضغوط التي يتعرضون لها لضمان حصول هذه الشريحة على احتياجهم في التعليم والتوظيف وغيره وإنشاء مقر لنادي الصم والبكم في المنطقة حيث ان فريق منطقة حائل للصم والبكم قد فاز بالبطولة على مستوى المملكة ستة مرات منها ثلاثة بطولات على التوالي .
وانتقد " التميمي وزملائه تجاهل جامعة حائل لذوي الاحتياجات الخاصة " الصم والبكم " العنصر النسائي وحرمانهن من الدراسة والتحصيل الجامعي بحيث انه بعد فتح القسم الخاص في جامعة حائل لمدة سنتين تم أغلاقه وحرمان هذه الفئة من المقاعد الجامعية وتجاهل الموهوبات منهن وطالبو بمساواتهم مع ذوي الإعاقات الأخرى , وتساءل عن السبب في عدم قبول الصم والبكم العنصر النسائي في الجامعة وأقفال القسم مشيرا إلى أن لهن الحق كغيرهن في مقاعد التعليم وقتل أحلامهن بسبب انقطاع مسيرتهن التعليمية بسبب الإهمال.
وتم تدشين الفكرة بدعوة عدد من المسئولين والأساتذة ..
1 / الأستاذ عدي بن سعيد الهمزاني مدير أدارة كلية الشريعة بجامعة حائل
2 / الأستاذ عبد الرحمن الفوزان منسوبي أمانة منطقة حائل
3 / العقيد رشود بن عمر التميمي مدير التعليم بمركز تدريب الدفاع المدني بمنطقة حائل
4 / الأستاذ نواف بن عايد الفتيح جوازات منطقة حائل
5 / الأستاذ عادل بن عبد الله الفوزان مدرب بمركز التأهيل الشامل بمنطقة حائل
6 / الأستاذ عايد حماد الشمري المشرف الإداري بجمعية المعاقين بالإحساء
7 / الأستاذ فيصل بن سعود الشبرمي المترجم بلغة الإشارة
8 / الأستاذ ممدوح المسمار أداري صحيفة سبق حائل الالكترونية
وفي نهاية الأمسية تناول الجميع طعام العشاء الذي أعد لهذه المناسبة.

الفيديو

video




الصور


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 6096

Y
W
تقييم
3.47/10 (6 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#111709 [سعود الرمالي]
1.00/5 (1 صوت)

13-10-1436 07:19 AM
الفكرة ليست جديدة وليست ابتكار مثل ماتهايطون

الفكرة موجودة ومنفذة منذ أكثر من خمس سنوات في بيت جاري خالد مقبل العنزي بحي المصيف

ولم يدع لمشاهدتها ( أبهات وشخصيات )


ردود على سعود الرمالي
European Union [حايلي] 13-10-1436 09:03 AM
كنك زعلان اخوي سعود يا اخي اول شي جارك اذا مسويها مادرينا عنه وكذا ماراح احد يستفيد من الفكره المقصود انه يستفيد غيره الشي الثاني هذا من ذوي الاحتياجات الخاصه وش فيها اذا كتب عنه ودعم وزاروه شخصيات ... يا اخي خلونا نرتقي بعقولنا شوي ونترك العنصرية ابن العم نصفق له والي ماهو من ربعنا نكسر مجاديفه ونحاول نتقد اي انجاز يسويه لوهو بسيط


#111711 European Union [حايلي]
1.00/5 (1 صوت)

13-10-1436 09:00 AM
الفكره حلوه وشكلها حلو ومريحه ويعطي الاستراحة مميزه


ردود على حايلي
Saudi Arabia [عبد الرحمن الجميل] 14-10-1436 10:51 AM
الفديو لم بفتح معي
لكن لاحظت ان الصور المرفقه لم تعطي صاحب الابتكار اي فيمه لم اتمكن من من معرفته ا,السؤال اين المبتكر في وسط هؤلاء



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار